منوعات

مدة الدورة الشهرية العادية

ما هي مدة الدورة الشهرية العادية؟

مدة الدورة الشهرية العادية ما هي مدة الدورة الشهرية للنساء المتزوجات؟ لا تختلف فترة الدورة الشهرية الطبيعية عن النساء المتزوجات، لأن دورة الحيض تشير إلى أن الجسم الأنثوي يغير هرمونًا أثناء تحضير الحمل، لأن دورة الحيض بأكملها تبدأ في اليوم الأول من الدورة الشهرية وينتهي اليوم قبل الاجتماع التالي .

ومع ذلك، فإن متوسط ​​دورة الحيض هو 28 يومًا، ولكن بين بعض النساء، يتراوح نطاقها من 21 إلى 35 يومًا. تفقد النساء حوالي 3 إلى 5 ملاعق كبيرة من الدم في كل دورة، ولكن مدة الدورة الشهرية أقل من 21 تسمى الأيام متعددة المستحضر. الحد الأقصى للتأخير في الدورة الشهرية هو 35 يومًا. إذا كان التأخير، فمن المستحسن رؤية الطبيب.

تتضمن مدة الدورة الشهرية العادية المراحل التالية:

في اليوم الأول من اليوم الخامس (1-5): حدث النزيف في هذه المرحلة، وظهر كيس يحتوي على البيض على المبايض.
من اليوم 6 إلى الثامن (6-8): يرتفع مستوى هرمون الاستروجين في هذه المرحلة

أربعة عشر (14) يومًا: ارتفعت مستويات هرمون الاستروجين أيضًا، مما أدى إلى إطلاق بصيلات البيضة، والتي تسمى الإباضة.
من 15 إلى أربعة وعشرين يومًا (15-24): في هذه المرحلة، يرتفع مستوى هرمون البروجسترون، مما يزيد من سمك بطانة الرحم.
من 25 يومًا إلى 28 يومًا (25-28): انخفض مستوى هرمون الاستروجين والبروجسترون، ولم يتم تخصيب البيض من الجسم، ويبدأ الدورة الدموية مرة أخرى.

ما هي الدورة الشهرية غير النظامية؟

لقد عانت العديد من النساء من الحيض غير المنتظم في مرحلة ما من حياتهن. الدورة الشهرية أطول أو أقصر من المعتاد. في مرحلة الشباب، تكون الفتيات بشكل خاص في فترات الحيض. لم تنخفض تدريجياً، وسيتم حلها بعد واحد إلى ثلاثة سنوات من الحيض.

بشكل عام، إذا كانت دورات الحيض للمرأة أقل من 21 يومًا أو أكثر من 35 يومًا، فقد تكون هناك أسباب أساسية لتداول غير منتظم. في هذه الحالة، يوصى برؤية الطبيب.

العوامل التي تؤثر على دورة الحيض
عدة عوامل قد تؤثر على فترة الحيض. وتشمل هذه العوامل العوامل التالية:

العمر: بلغت فترة الدورة الشهرية لحياة الأنثى 38 يومًا، لأن المخالفات حدثت في الدورة الشهرية بشكل غير منتظم، عندما كانت النساء قريبة من عصر الأمل.
الوزن: سوف يؤثر الوزن على فترة الدورة الشهرية للمرأة.
تناول الأدوية: تناول بعض الأدوية قد تؤثر على فترة الدورة الشهرية، لأن بعض وسائل منع الحمل الهرمونية قد تسبب الحيض لفترة طويلة أو تقصير.

أسباب مدة الدورة الشهرية العادية

فترة الحيض الطبيعية هي 35 يومًا، ولكن يمكن تمديد بعض العوامل والحالات للدورة لفترة أطول من المعتاد. ومن الأمثلة على هذه العوامل:

باستخدام المساحات في الالتفاف: قد تعاني بعض النساء من نزيف غير منتظم بعد بضعة أشهر من تثبيت in -uterus في الرحم. سواء كان ذلك هرمونًا أو غير هرمونات، لأن الجسم يتكيف مع imothe imonal الجديد، لذلك، لذلك، سيعود الجسم إلى طبيعته. إذا لم يحدث ذلك، فيجب على المرأة أن تتأكد من أن الطبيب يجب أن يضمن أن يكون الطهر في الجسد مناسبًا للجسم، ولن يصاب جدار الرحم بالثقوب أو أي بكتيريا أو التهابات الفطريات .
فترة الحصار: عندما يبدأ جسم الإنسان في الانتقال إلى فترة انقطاع الطمث، ستتسبب فترة النمو في تقلبات مستوى الهرمونات.
التهاب بطانة الرحم: يحدث أنسجة البطانة في الدافع الشامل الرحمي، وتشمل المناطق المتأثرة أنابيب المبيض والفلوب الشائعة. قد يسبب هذا الموقف مدة الدورة الشهرية

مدة الدورة الشهرية العادية
مدة الدورة الشهرية العادية

مرض التهاب الحوض:

يوضح التهاب الحوض (PID) أنه بسبب الأسباب التالية، فإن العدوى التناسلية للمرأة مصابة:
عدوى التواصل الجنسي وعدم المعالجة.
استخدم الدورة كوسيلة لمنع وسائل منع الحمل.
استخدم المنتجات النظيفة للإناث، مثل الاستحمام المهبلي.
يمكن أن تسبب الأمراض الالتهابية في الحوض نزيفًا شديدًا وخروجًا مهبليًا غير طبيعي وآلام في أسفل البطن، والتي يمكن علاجها باستخدام المضادات الحيوية المناسبة التي يحددها الطبيب.

السبب في أن الدورة الشهرية قصيرة الأجل

قد تتسبب بعض الأسباب في أن تكون فترة الحيض أقصر من المعتاد. تشمل أمثلة هذه العوامل ما يلي:

استخدام وسائل منع الحمل الهرمونية: تحتوي وسائل منع الحمل الهرمونية على هرمونات بما في ذلك الاستروجين والبروجسترون، والتي يمكن أن تزيد من سمك بطانة عنق الرحم أو منع الإباضة. عادة.
متلازمة المبيض المتعدد الكيسات: عندما تتشكل كيس ملء السوائل، تحدث متلازمة المبيض المتعدد الكيسات، لأن فترة الحيض للنساء متلازمة غالبًا ما تكون أقصر من المعتاد، وحتى الدورة يمكن قطعها تمامًا.

تنظيم مدة الدورة الشهرية العادية

تفضل العديد من النساء تنظيم دورة الحيض بحيث يمكن أن تصبح ضمن نطاق زمني محدد ويمكن أن تستمر في الوقت الطبيعي (من يومين إلى ثمانية أيام).

الطريقة الأكثر شيوعًا لتنظيم دورة الحيض هي أخذ وسائل منع الحمل، أو استخدام أي طريقة موانع الحمل الهرمونية المماثلة، مثل الهرمونات في القصر أو موانع الحمل، لأن وسائل منع الحمل هذه يمكن أن تسبب الدورة الشهرية للمرأة مرة واحدة، لذلك في واحدة في واحدة في وقت واحد في وقت واحد. يتم تنفيذ التاريخ الثابت خلال الشهر، وقد تتسبب التواريخ الأخرى في الدورة كل ثلاثة إلى ستة أشهر.

تشمل الطرق الأخرى لتنظيم دورة الحيض أيضًا ما يلي:

  • التعديل الغذائي.
  • يمارس.
  • تخفيف الضغط.
  • تعديل النوم.

يمكن أن يساعدك تتبع مسار الحيض وفهم مدة الدورة الشهرية على فهم وقت الإباضة وتحديد المشكلة التي قد تؤثر عليك. لذلك، هناك جميع التفاصيل حول الدورة الطبيعية لهذه المقالة:

مدة الحيض الطبيعيه

تبدأ مدة الدورة التدريبية من يوم من اليوم. تبدأ الدورة الشهرية. ستدخل الحيض اليوم الأول من الدورة الشهرية التالية، ومن امرأة إلى امرأة أخرى. تستمر الفترة من يومين إلى 7 أيام.

قد تكون الدورة الشهرية الخاصة بك منتظمة. طول كل شهر أو مخالفات هو نفسه تقريبًا، ولن يؤثر على طبيعة الدورة. سواء كانت طبيعية ومنتظمة، سواء كانت خفيفة وثقيلة ومؤلمة ومؤلمة وغير مؤلمة، طويل أو طويل أو طويل أو طويل أو طويل أو طويل أو طويل أو طويل أو طويل أو طويل أو طويل أو طويل أو طويل أو طويل أو طويل أو طويل أو طويل، لا يزال أو طويلًا أو طويلًا. قصيرة، لن يؤثر على طبيعة الدورة.

تجدر الإشارة إلى أنه في السنوات القليلة الأولى من الدورة الشهرية، من الشائع بالطبع على المدى الطويل. ومنذ ذلك الحين، أصبحت مدة الدورة أقصر وطبيعية.

مدة الدورة الشهرية العادية
مدة الدورة الشهرية العادية

العوامل التي تؤثر على مدة الدورة التدريبية

قد تؤثر مجموعة من العوامل على فترة الدورة الشهرية للمرأة. نذكر العامل الأكثر أهمية التالي:

1. استخدام وسائل منع الحمل
ضع في اعتبارك أن استخدام أنواع معينة من وسائل منع الحمل، مثل: وسائل منع الحمل أو في أوعية تربية البالاس سيغير مدة الدورة، حتى تتمكن من التحدث إلى مقدمي الرعاية الصحية للحديث عن الأشياء المتوقعة.

2. العمر
عندما يكون انقطاع الطمث قريبًا من دورة الحيض، فقد يكون ذلك غير منتظم ولأن خطر الإصابة بسرطان الرحم مع تقدم العمر، يجب عليك مناقشة أي نزيف غير منتظم مع مزود الرعاية الصحية الخاص بك.

3. الوزن
من خلال دراسة أجريت في عام 2015، تم اكتشاف تأثير وزن المرأة على فترة الحيض والصحة الإنجابية العامة.

4. تناول بعض المخدرات
يمكن أن تؤثر بعض أنواع الأدوية على نزيف الإناث وأسلوب الدورة الشهرية.فطريات الأظافر الحل النهائي بوصفات طبيعية

كيفية تتبع فترة الدورة الشهرية

للعثور على الموقف الطبيعي لدورة الحيض، احتفظ بالسجلات لكتابة جميع تفاصيل الدورة الشهرية الشهرية، والبدء في تتبع الدورة الشهرية الشهرية لكل شهر لعدة أشهر.

إذا كنت قلقًا بشأن دورة الحيض، فيجب عليك الانتباه إلى الموقف التالي:

تاريخ نهاية الدورة: ما هي المدة التي تستمر دورة الحيض عادة؟ أطول أو أقصر من المعتاد؟
تدفق الدم: عملية الدورة أخف وزنا أو أثقل من المعتاد؟ كم مرة تحتاج إلى استبدال اللحم الصحي؟ هل مررت بأي كتل دموية؟
وجود نزيف غير طبيعي: هل تنزف بين الحيض؟
الألم أثناء أو قبل دورة الحيض: الألم المتعلق بدورة الحيض أسوأ من المعتاد؟
يرجى الانتباه إلى أي تغييرات أخرى: هل تواجه أي تغييرات في العاطفة أو السلوك؟ هل هناك أي شيء جديد خلال الدورة الشهرية؟

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button