منوعات

أشياء مهمة لـ نظافة المنزل لا تنسيها

كثيراً ما نقوم بمحهود كبير من أجل نظافة المنزل ونعتقد أننا لم نفوت أي شيء، لكن بعض وقت نجد أننا فوتنا الكثير. بالطبع السيطرة على كل ركن من أركان المنزل درب من المستحيل وسوف نجد أننا لم نقم ببعض المهام. لذلك في مقالنا اليوم سوف نسلط الضوء على الكثير من الأماكن التي ننسى في أغلب الأحوال تنظيفها. 

أماكن مجهولة تؤثر على نظافة المنزل

العين تلمح  الأشياء الواضحة والكبيرة، وربة المنزل تريد أن ترى اللمعان والبريق في كل شيء. أما سوء الحظ فهو يكون عندما نمر على بعض التفاصيل الصغيرة فننساها. هذه التفاصيل قد نتخيل أنها لا تحتاج إلى التنظيف أو أن تنظيفها سهل لكن مع إهمالها يتحول الوضع إلى مشكلة كبيرة. لذلك دعينا ننبهك إلى مهمات لا يمكن نسيانها من أجل نظافة المنزل.

تنظيف مقابض الأبواب و مفاتيح الإنارة

تنظيف المنزل والأماكن غير المرئية

بالرغم أن هذه الأماكن هي أكثر عرضة للاتساخ إلا إننا نغض الطرف عنها في كثير من الأوقات. المشكلة الأساسية أن مقابض الأبواب ومفاتيح الإنارة يتعرضون معظم الوقت لأيدي كل شخص في المنزل مما يؤدي إلى تراكم الجراثيم عليها. من أجل ذلك فإن تطهير هذه الأماكن وتنظيفها بشكل دوري عامل مهم جداً.

بالنسبة لطريقة التنظيف فهي تحتاج إلى خطوات مخصصة. حيث أنه من الأفضل أن يتم وضع محلول التنظيف الجاهز على منشفة ورقية أو على قماش مصنوع من الألياف ويتم مسح هذه الأماكن بها. تجنبي رش المنظف بشكل مباشر على مفاتيح الإنارة أو مقابض الأبواب.

حامل فرش الأسنان

حامل فرش الأسنان يعتبر من أكثر الأماكن المعرضة للبكتيريا والجراثيم. حيث أن الفرش توضع داخله وهي مبللة وبالتالي عدم الاهتمام بنظافته يؤدي إلى تلوث الفرش نفسها. يجب غسل الحامل بشكل دوري. ومن الممكن أن يتم تنظيفه بالماء الدافئ وسائل التنظيف، أو استخدام محلول الخل والصودا للتخلص من البكتيريا.

سلة القمامة

تتعرض سلة القمامة للكثير من بقايا المخلفات لذلك من الممكن أن تظهر رائحة كريهة حتى بعض التخلص من القمامة. لذلك لابد من الاهتمام بتنظيف سلة القمامة بالخطوات التالية.

  • التخلص من كل الفضلات الموجودة داخلها.
  • تنظيف السلة باستخدام الماء الدافئ وصابون التنظيف.
  • استخدام مطهر قوي مثل الكلور ورشه على السطح ومن ثم تركها لكي تجف.
  • يتم غسل سلة القمامة مرة أخرى.

أجهزة التحكم عن بعد

استخدمي المناديل المبللة ضد البكتيريا لتنظيف أجهزة التحكم عن بعد ولوحات التحكم المختلفة، حيث أنها من أكثر الأماكن التي تتراكم عليها البكتيريا.

اقرأي أيضا: 5 أفكار بسيطة لتجديد البلكونة في المنزل

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button