منوعات

ما هي الفواكه المناسبة للرضع عند الاقتراب من العام الأول؟

التفاح والموز أهمها

عندما يبدأ الأطفال تناول الطعام الصلب سوف يكون البحث عن الفواكه المناسبة للرضع في هذا الوقت من الأمور المهمة. حيث أن الفواكه تتميز باحتوائها على العديد من العناصر الغذائية المهمة التي يحتاجها الرضيع بعد بداية تناوله للأطعمة الصلبة. كذلك فإن الفواكه من السهل تقديمها في عدة أشكال حتى يكون من السهل بلعها وهضمها. فما هي الفواكه التي ينصح بإعطائها لرضيعك وخاصة خلال العام الأول؟ هذا ما سوف نتعرف عليه في مقالنا اليوم.

اقرأي أيضا: وجبات الأطفال في عمر سنة

الفواكه المناسبة للرضع عند الاقتراب من عمر سنة

الموز

الموز من أفضل الفواكه المناسبة للرضع في العام الأول. حيث أن الموز يحتوي على عنصر البوتاسيوم والحديد والفوليك وهذه العناصر مهمة في مراحل النمو المبكرة للطفل.

الموز أيضاً يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف وهذا يساعد على شعور الطفل بالشبع لوقت طويل. فضلاً عن ذلك فإن الموز لين ومن السهل على الرضيع أن يقوم ببلعه وهضمه.

طريقة تقديم الموز للرضيع

يتميز الموز أيضاً أنه لا يحتاج إلى الطهي، فقط قومي بتقطيعه إلى شرائح بعد ذلك قومي بهرسه بشكل جيد، ومن الممكن أن تخلطيه ببعض قطرات اللبن الصناعي أو اللبن الطبيعي واطعميه للطفل.

هل الموز يسبب الإمساك للرضع؟

من المعلومات الخاطئة عن الموز أنه يسبب الإمساك، لكن على العكس فإن نسبة الألياف التي يحتوي عليها الموز تعمل على تحريك الأمعاء بصورة جيدة مما يقلل إصابة الطفل بالإمساك.

الأفوكادو

الأفوكادو أيضاً من الفواكه المناسبة للرضع. ويتميز الأفوكادو أنه مهم لتحسين عمل الدماغ لأنه يحتوي على نسبة جيدة من الدهون الصحية. كما أنه يعتبر من الفواكه التي تساعد على تقوية مناعة الطفل.

طريقة تقديم الأفوكادو للرضيع

الأفوكادو من الفواكه التي لا يفضل طهيها حتى لا تضيع قيمتها الغذائية. ومن الممكن تقديمه بعد تقشيره وهرس قلبه جيداً وتقديمه للطفل. من الممكن أيضاً خلطه مع اللبن الصناعي أو الحليب الطبيعي. أو عمل خليط من مهروس الأفوكادو مع الموز.

التفاح

احرصي دائماً على تقديم التفاح لطفلك في عامه الأول، لأن التفاح يتميز بوجود نسبة كبيرة من الفيتامينات، كما أنه يحتوي على الكثير من المعادن المهمة التي يحتاجها الطفل في عامه الأول.

طريقة تقديم التفاح للرضيع

بالنسبة للتفاح فهو من الفواكه التي يجب تقديمها مهروسة للرضع، حيث يفضل أن يتم سلقه لمدة ربع ساعة بعد ذلك اهرسيه أو اضربيه في الخلاط. من الممكن إضافة ربع كوب من ماء السلق أو السيريلاك إلى التفاح المهروس وقدميه للطفل.

المزيد: كيف ندخل التفاح في وجبات الرضع؟

البرتقال

البرتقال من الفواكه التي تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين سي لذلك فهو مهم للرضع بدرجة كبيرة. كما أنه يحتوي على نسبة من الألياف التي تساعد تقليل حالات الإمساك التي يصاب بها الطفل. فضلاً عن ذلك فهو يقلل من الإصابة بحالات الإسهال والجفاف.

تقديم البرتقال للرضع

يعتبر عصير البرتقال من أفضل الطرق التي تقومي فيها بتقديمه لطفلك. لكن يفضل أن تقومي بتخفيفه بالماء. وهنا من المهم أن نذكر أنه يفضل عدم تقديم عصير البرتقال للطفل قبل وصوله إلى شهره الثامن.

اقرأي أيضا: 3 من أجمل الوجبات للأطفال في عمر سنتين

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button