اشتري ايه ومنين

ما هي أفضل أنواع الأحذية المناسبة للحمل؟

أنواع الأحذية المناسبة للحمل .. تكلمنا في مقال سابق عن كيفية اختيار الحذاء المناسب للحمل وأهم الشروط التي يجب أن تتوافر فيها، وفي مقالنا اليوم سوف نتعرف على أهم الأنواع التي من الممكن أن تقومي بشرائها في هذه الفترة.

جدير بالذكر أن المواصفات المطلوبة في أحذية الحمل مختلفة تماماً عن المواصفات العادية لأنها لابد أن تكون صحية وعلى درجة عالية من المرونة حتى لا تؤثر على الظهر أو الحمل..وعندما تقومين بالتسوق سوف تظهر أمامك الكثير من الأنواع لكن طبقاً لنصائح الخبراء فإن هناك أنواع محددة من المهم أن تهتمي بها في هذه الفترة.

حاولي شراء هذه الأحذية في فترة الحمل؟

بمجرد أن تعلمي بالحمل عليك أن تقومي بفتح خزانة الأحذية وتضعي فيها الكثير من مقتنياتك المفضلة ثم استعدي لشراء الأحذية التي سوف تساعدك على الراحة وتساعد على الوقاية من الكثير من المشكلات ومنها:-

Flip-Flops

الأحذية الرياضة

هذا النوع من الأحذية مريح جداً في فترة الحمل، فإذا كنت تقومين بالتمارين الرياضية الخاصة بالحمل فإن ارتداء هذا النوع من الأحذية سوف يكون مفيداً تماماً، ومن الممكن أن تقومي بارتدائه أثناء المشي، وتتميز الأحذية الرياضية أنها مستوية ومبطنة بالقماش لذا فهي مناسبة لحركة الحمل تماماً كما أنها تمتص العرق في منطقة القدم.

الصنادل المفتوحة

تظل الصنادل المفتوحة من أفضل الخيارات لفترة الحمل، هي تساعد على منع زيادة درجة حرارة القدم وتعرضها للهواء طول الوقت وتمنع العرق على عكس العديد من الأنواع الأخرى، ولا تحاولي شراء الصنادل التي تحتوي على الكثير من الأشرطة التي تلتف حول قدمك حتى لا تضطري مع الوقت إلى ارتداء جورب مما يؤدي إلى أن يصبح شكلها غير محبب.

الـ Flats

هذا النوع هو نوعك الصديق في هذه المرحلة، جدير بالذكر أن القدم أثناء الحمل تبدأ في الانتفاخ لذا فإن الأحذية المسطحة توفر مساحة كبيرة حتى تستطيع القدم أن تحتل المساحة بكل راحة دون وجود أي ضغط عليها كما أنها تساعدك على ارتداء الجوارب القطنية التي في أحيان كثيرة سوف تشعرين بالحاجة إلى ارتدائها، كما أنك سوف تقومين بارتدائها بسهولة وخلعها أيضاً سوف يتم بسهولة.

الـ Flip-Flops

هي من الأنواع التي سوف تحتاجينها كثيراً نظراً لأنها مفتوحة ولا تؤدي إلى الضغط على أصابع القدم وفي نفس الوقت توفر التهوية لكل جزء من أجزاء القدم، لكن من المهم أن تختاري الأنواع الجيدة والتي تتميز بالسعر المرتفع، لأن الأنواع الرخيصة تكون مصنوعة من جلود قد تسبب لك عدم الراحة كما أنها لا توفر الدعم الكامل للظهر.

عند شراء حذاء الحمل ابحثي عن هذه الأشياء

وهناك بعض الخطوات تسهل عليك عملية البحث عن الحذاء المناسب للحمل ومنها:-

  • أن يكون الحذاء سهل الارتداء، وبالتالي من المهم أن يكون المقاس أكبر من مقاسك درجة وحاولي أن لا تحصلي على الأحذية التي تحتوي على الأشرطة أو الأربطة لأنه في كثير من الأحيان سوف لن تتمكني من أن تقومي بالانحناء لربطهم.
  • البحث عن الأحذية المطاطية، وذلك لأن الأحذية المصنوعة من المطاط لديها قدرة كبيرة على امتصاص الصدمات التي من الممكن أن تتعرضي لها أثناء الحركة، كما أنها ثابتة إلى درجة كبيرة وتقلل من احتمال التعرض للانزلاق أو السقوط.
  • الأحذية المنخفضة، لأن الكعب المنخفض يساعد على استقرار الحركة ويعطيك إحساساً أفضل بالراحة كما أن هناك الكثير من الأنواع التي تدعم الظهر بطريقة صحية للغاية.
  • الأحذية التي تحتوي على دعم منطقة باطن القدم، حيث أنها تقلل من الألم الذي يحدث في منتصف الجزء السفلي من القدم.

موضوعات متعلقة:  نصائح مهمة لشراء حذاء مريح ومناسب للحمل

                          تعرفي على قواعد شراء ملابس الصيف للحامل

 

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button