اشتري ايه ومنين

كيف أتأكد من الماركة الأصلية للحقائب؟

الماركة الأصلية للحقائب هل قمت من قبل بشراء حقيبة على أنها ماركة أصلية ثم تفاجئي بالعكس؟ بالتأكيد خسرتي نقوداً كثيرة في مثل هذه الخطوة، هذا سوف يجعلك تفكرين كثيراً قبل الإقبال على شراء المنتجات الأصلية، ربما تفضلين عدم القيام بذلك حفاظاً على نقودك من عمليات الغش، أو ربما سوف تقومين بالكثير من البحث حول الأماكن المضمونة..لكن هل هناك هل أسهل؟ بالطبع نعم.. الحل يكمن في قدرتك على التفريق بين الحقائق الأصلية والمقلدة، وهذا ما سوف نطرحه عليك في هذا المقال.

الماركة الأصلية للحقائب

كيف أعرف أن الحقيبة التي اشتريتها أصلية وليست مقلدة؟

هناك الكثير من التفاصيل التي من الممكن أن تفرقي من خلالها بين المنتجات الأصلية والمقلدة، وفيما يلي سوف نتعرف عليها سوياً.

الشعار الموجود على الحقيبة

الشعار يعتبر من أكثر الأمور التي سوف تمكنك من معرفة الفرق بين المنتجين، لأن المنتجات المقلدة من الصعب عليها تماماً أن تقوم بعمل نسخة طبق الأصل من الشعار، ومن المعروف أن تقليد الشعارات شيء غير قانوني، لذلك لابد أن سوف تجدين اختلاف سواء كان من خلال شكل الخط أو طريقة الكتابة أو وجود بعض الحروف الخاطئة.

غرز الخياطة

هذه من العلامات الظاهرة للغاية التي سوف تساعدك على التفريق بين الحقيبة المقلدة والحقيبة الأصلية، لان الحقائب الأصلية تكون غرزات الخياطة بها متقنة للغاية من حيث المسافة والتناسق ومن الصعب أن تجدي أي من خيوطها خارجة عن الجلد، ومن الصعب أن يكون هناك أي من الشوائب المتعلقة في الخيط، لكن في القطع المقلدة شوف تجديد أن القطب الخاص بالغرز واسع جداً لأنها تتم على مكن المصانع وليس عن طريق الشغل اليدوي، كذلك سوف تكون الغرز غير متوازية والخيوط سوف تكون بها شوائب كثير (مفتلة).

قطعة الجلد المطبوع عليها الشعار

في كل حقيبة أصلية الصنع سوف تلاحظي أن هناك قطعة من الجلد عليها شعار المنتج وبلد المنشأ، وفي كثير من الحقائب يتم نقش الشعار والتفاصيل على الجلد نفسه، لكن في القطع المقلدة يكون من الصعب جداً أن يتم ذلك، أو أن يتم نقش الشعار داخل كل قطعة لأن ذلك سوف يستغرق الكثير من الوقت كما أنه سوف يحمل القطعة مصاريف إضافية، ولو حدث ذلك سوف تكون هناك فروق كبيرة بين الشعار الأصلي والشعار المقلد.. لذا ابحثي جيداً عن هذا الشعار وتأكدي أنه موجود.

جلد الحقيبة

من المعروف أن الماركات أو البراندات الأصلية لا تستخدم جلود صناعية، لكنها تستخدم الجلود الطبيعية، ومن السهل خلال معاينتك للحقيبة أن تتعرفي على الجلد الطبيعي من خلال الملمس، حيث أن الجلد الطبيعي يتميز بأنه ناعم الملمس، كما أن رائحته تكون بعيدة تماماً عن رائحة الجلد الصناعي.

ألوان الحقيبة

في كثير من الأحيان يكون لون الحقيبة هو أكبر عامل من الممكن أن يساعدك على معرفة إذا كانت أصلية أو مقلدة، وخاصة إذا كان المنتج الذي ترغبين في الحصول عليه لا يقوم إلا بإنتاج عدد معين من الألوان، فإذا وجدت لوناً جديداً فتأكدي أن المنتج غير أصلي.

الأجزاء الحديدية في الحقيبة

في أي حقيبة أصلية يتم دمغ الشعار الخاص بالمنتج على كل قطعة معدنية موجودة فيها، سواء على السحاب أو الأزرار أو على أي إكسسوارات تزينها، وهذا لا يحدث أبداً مع المنتجات المقلدة، لذا لو وجدت الحقيبة تحتوي على أجزاء معدنية لا تحمل شعار المنتج أو تحمل علامة مختلفة فهذه الحقيبة مقلدة وليست أصلية أبداً.

 

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button