صحة

فوائد الجبنه الرومي للصحه

فوائد الجبنه الرومي

فوائد الجبنه الرومي، جبن الرومي مصدر جيد للكالسيوم والبروتين ، ولكن يمكن أن يحتوي أيضًا على نسبة عالية من الدهون المشبعة والصوديوم ، فهل يجب أن نأكل أكثر؟

وزن صحي

أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين لديهم مؤشر كتلة جسم مرتفع (BMI) هم أكثر عرضة لانخفاض مستويات الكالسيوم ، وبما أن الجبن مصدر جيد للكالسيوم ، فقد يستفيد منه أخصائيو الحميات. وزن.

صحة العظام

إن محتواه من الكالسيوم والبروتين والمغنيسيوم والزنك والفيتامينات A و D و K يعني أنه يمكن أن يعزز نمو العظام الصحي ويمنع هشاشة العظام لدى الأطفال والشباب.

صحة الأسنان

يعزز صحة الأسنان لأن الكالسيوم يلعب دورًا مهمًا في تكوين الأسنان والجبن مصدر جيد للكالسيوم. بالإضافة إلى ذلك ، أظهرت دراسة واحدة على الأقل أن استهلاكه يزيد من درجة حموضة البلاك ويمنع تسوس الأسنان.

الجراثيم المعوية والكوليسترول

كغذاء مخمر ، قد يساعد الجبن الرومي في تعزيز بكتيريا الأمعاء الصحية ، والتي قد يكون لها تأثير إيجابي على مستويات الكوليسترول في الدم.

أضرار تناول الجبن الرومي:

الهرمونات

هناك مخاوف من وجود هرمون الاستروجين وهرمونات الستيرويد الأخرى في منتجات الألبان ،
مما يعطل نظام الغدد الصماء وقد يزيد من خطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان.

زيادة خطر ارتفاع ضغط الدم

قد يؤدي اتباع نظام غذائي غني بالصوديوم والدهون المشبعة إلى زيادة خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية ومرض السكري من النوع 2.

الدهون المشبعة

يوصي تقرير اللجنة الاستشارية للمبادئ التوجيهية الغذائية (DGAC) لعام 2015 بالحد من تناول الدهون إلى 20 إلى 35 في المائة من السعرات الحرارية اليومية والدهون المشبعة إلى أقل من 10 في المائة من إجمالي السعرات الحرارية. بالنسبة إلى 1800 سعرة حرارية ، يجب أن يستهلك كل شخص أقل من 18 جرامًا من الدهون المشبعة يوميًا.

تحتوي أونصة من الجبن الرومي على حوالي 120 سعرة حرارية و 1 جرام ، كما أن تناول كميات كبيرة يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري والسمنة ومشاكل القلب والأوعية الدموية.

الصوديوم

بالإضافة إلى الدهون ، فإن بعض أنواع الجبن ، وخاصة الرومي ، تحتوي أيضًا على نسبة عالية من الصوديوم.

التسبب في أنواع مختلفة من الحساسية

عدم تحمل اللاكتوز

يفتقر الأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز إلى الإنزيمات اللازمة لتفكيك وهضم السكريات في الحليب. قد يؤدي تناوله مع منتجات الألبان إلى انتفاخ البطن أو الإسهال.

تحدث الحساسية نتيجة استجابة مناعية غير طبيعية لمحفزات معينة ، مثل بروتينات الحليب ، سواء كانت بروتينات الكازين أو مصل اللبن ، وعند التعرض للمنبهات ، ينتج الجهاز المناعي للجسم المضاد المسبب للحساسية الغلوبولين المناعي E (IgE).

تشمل أعراض الحساسية التنقيط الأنفي الخلفي ، والصفير عند التنفس ، والإسهال والقيء. في الحالات الأكثر شدة ، قد يعاني الشخص من الربو أو الأكزيما أو النزيف أو الالتهاب الرئوي أو الحساسية أو الصدمة. يمكن أن يكون هذا أمرًا خطيرًا ، بل قد يهدد الحياة.

أقرأ أيضا:

.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button