اشتري ايه ومنين

أهم 7 حاجات لازم تفكري فيهم قبل شراء أي غسالة أطباق

إذا كنت في مرحلة تجهيز المنزل إو إذا أردت أن تحصلي على يد مساعدة في مطبخك في شكل غسالة أطباق فعليك أن تفكري في الكثير من الأمور. ذلك لأن شراء الغسالة الخاطئة قد يكلفك الكثير من النقود وفي المقابل لن تحصلي على الكثير من الفوائد. وسوف تتحول الغسالة إلى مجرد قطعة من الحديد تزيد من أعبائك في المطبخ. لذلك قبل الشراء تأكدي مما يلي.

كيف تحصلين على أفضل غسالة أطباق؟

قبل شراء أي غسالة أطباق لابد في البداية أن تحددي ما هي احتياجاتك منها. كذلك ما هي إمكانياتك المادية. هذا التوازن يساعدك على شراء الغسالة الأفضل. لأنه من الممكن أن تدفعي مبلغ كبير وتحصلي على إمكانيات أنت لست في حاجة لها. كذلك من الممكن أن يكون هناك فرص جيدة لن تحصلي عليها إلا بمعرفة ما تريدين بالضبط. لذا هذه حددي ما يلي قبل الشراء.

حجم الغسالة

حجم الغسالة يتحدد على حسب العديد من العوامل، تأتي معظم الغسالات بمواصفات 6 و 8 و 10 و 12 و 14 و 16. مثلا إذا كانت الغسالة بمواصفات 12 فهذا يعني أنها تخصص مكان ل12 من الأطباق والأدوات الأخرى. والأعداد الأقل توفر مساحة أقل والأعداد الأكبر توفر أعداداً أكبر. لذلك عليك تحديد ما هي هو عدد أسرتك. فمثلا 6  أو 8 مناسبين للأسر ذات الأعداد الصغيرة. والأعداد 10 و 12 مناسبين للأسرة المتوسطة.

كذلك عليك معرفة أنه كلما زادت قدرة الغسالة على تحمل المزيد من الأدوات فهذا يعني أن حجمها سوف يكون أكبر. وهنا يأتي السؤال المهم وهو ما هي المساحة التي يوفرها مطبخك لها وللأدوات الخاصة بها مثل خراطيم الصرف.

قوة التنظيف

بالطبع أنت لست في حاجة إلى وضع العشرات من قطع المائدة داخل غسالة الأطباق وفي النهاية تضطرين إلى الغسيل اليدوي لأن الغسالة لم تقم بالتنظيف الجيد. لذلك تأكدي تماماً من خاصية التنظيف المتعلقة بالغسالة التي سوف تقومين باختيارها. وهناك غسالات تحتوي على دورات رش قوية تقوم بالتخلص من الدهون والشحوم، لذلك عليك التفكير في هذا الأمر جيداً.

المواد الداخلية لقطع الغسالة

هناك أنواع مختلفة من المواد التي يتم تصنيع القطع الداخلية الخاصة بالغسالة، ومنها الفولاذ والبلاستيك. يعتبر الفولاذ الخيار الأفضل لأنه قوي كما أنه يتحمل استخدام دورات غسيل ذات درجات حرارة عالية. قد يكون أغلى من البلاستيك لكنه في نفس الوقت أكثر متانة ويعطيكي ميزات أكبر.

مستوى التجفيف

مثل التركيز على مستوى التنظيف الخاص بالغسالة فإن مستوى التجفيف لا يمكن التنازل عنه أيضا. إنه أمر محبط للغاية أن تخرجي الأطباق لكي تقومي بتجفيفها. لذلك اسألي وتفحصي  عن هذه النقطة جيداً وتأكدي أنك سوف تحصلين على أدوات ليست في حاجة للتجفيف.

مستوى الضوضاء

يقاس مستوى الضوضاء الخاص بالغسالة بوحدة الديسيبل.  فإذا كان 45 ديسيبل أو أقل فهذا يعني أن  غسالة الأطباق صامتة تقريبًا. لكن مستويات الديسيبل بين 45 و 50 لها مستوى صوت أشبه بصوت هطول الأمطار خارج المنزل. كذلك من المهم إدراك أنه كلما  انخفض معدل الديسيبل زادت تكلفة غسالة الأطباق.

التصميم الداخلي والحوض غير قابل للصدأ

الغسالات الأفضل تحتوي على تصميم دخيل جيد بما يتيح تحميل أكبر قدر من الأطباق في مساحة واحدة. لذلك التصميم الأذكى يعتبر هو التصميم الأفضل ولكن ذلك قد يكون أعلى في التكلفة بعض الشيْ. كذلك توفر الغسالات التي تحتوي على أرفف قابلة للطي مساحة للأدوات ذات الارتفاع العالي مثل الكؤوس. لذلك إذا كنت في حاجة إلى مثل هذه الإمكانيات فلا تترددي في الحصول عليها.

كفاءة الطاقة

هناك أنواع من الغسالات توضح كمية الطاقة التي تقوم باستهلاكها بشكل سنوي والتكلفة المتعلقة به. بالطبع شراء غسالة موفرة للطاقة سوف يكون خخيار رائع عن شراء واحدة تجعل فواتير الكهرباء الخاصة بك فوق الموقع.

للمزيد: قبل شراء الكاريكوت اعرفي المميزات والعيوب.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button