منوعات

علامات الحمل بولد بين الحقيقة والخرافات

أسباب متعددة ومختلفة تجعل الكثير من الأمهات يرغبن في أن يحملوا بولد. لكن قد لا يكون لديهم الكثير من الصبر لمعرفة نوع الجنين من خلال أشعة السونار، وهي الطريقة الأكثر تأكيداً. لذلك فهم يستمعون إلى آراء قديمة حول علامات الحمل بولد والتي لا تحتاج إلى فحص طبي أو أشعة. واليوم سوف نعرف هذه العلامات وكذلك التفسير العلمي لها.

علامات الحمل بولد

في مجلس العائلة والصديقات سوف تفاجئك بعض الأقاويل على أن علامات الحمل بولدك تظهر عليك. لا لا تتفاجئي من أني تقول لك أحداهن أنك حامل بولد نظراً للأعراض التالية:-

  • تظهر زيادة الوزن من الأمام وليس من الخلف.
  • معدل ضربات قلب الجنين أقل من 140 نبضة في الدقيقة.
  • يبدو شكل البطن منخفضا.
  • زيادة الشهية نحو تناول اللحم والبروتين.
  • لم تعاني من الغثيان الصباحي منذ بداية الحمل.
  • جفاف الجلد.
  • نمو شعر الساقين بمعدل أسرع خلال الحمل.
  • الرغبة في تناول الأطعمة المالحة والحمضية.
  • تكون قدمك باردة.

الحقائق العلمية حول علامات الحمل بولد

إذا فيما سبق عرضنا عليك بعض الأقاويل التي تؤكد علامات الحمل بولد. لكن للعلم رأي مختلف، وربما رأي يفسر لما تحدث بعض الأعراض وينسبها الآخرون إلى الحمل بولد.

للمزيد: جنس الجنين، كيف نعرفه؟ وهل يمكن تحديده خلال الجماع؟

غثيان الصباح

وجدت مجموعة من الدراسات أن السيدات اللاتي يحصلن على معدل أقل من غثيان الصباح خلال الفترة الأولى من الحمل قد أنجبوا ذكور. لكن أيضا الذين عانوا من هذا الغثيان خلال الحمل كانوا قادرين على إنجاب ولد أيضا. ولهذا فإنه لا يوجد سند علمي يدل على هذا الأمر.

خشونة الجلد

الآراء تقول أن خشونة الجلد وظهور الشعر خلال الحمل يعتبر من علامات الحمل بولد. لكن في الحقيقة النساء اللاتي حملن بولد أو بفتاة شعورا بنفس الأعراض، والبعض منهم كان يتمتع بشعر رائع وجلد رائع والعكس في الحالتين.

ويحدث هذا نتيجة لأن حالة الهرمونات تختلف خلال الحمل، وهذا الأمر يؤثر على صحة الجلد والبشرة والشعر. بالإضافة إلى نظام التغذية الخاص بالأم فهو يلعب دورا مهما في حمايتها من جفاف البشرة.

شكل البطن

سوف تؤكد الكثير من السيدات أنهن كان لديهن بطن منخفضة خلال حملهن بولد. والحقيقة أن ما يخبرون به صحيح، لكن الحقيقة العلمية أيضا تقول أن الحمل بولد لا يؤثر على شكل البطن مطلقا. أما الأشياء التي تؤثر فعليا على شكل الحجم فهي الوزن الذي تم الحصول عليه خلال الحمل، وكذلك عدد الأولاد الذين تم حملهم، بالإضافة إلى قوة العضلات.

تناول الأطعمة المملحة

إذا كنت تشتهيت تناول الأطعمة المملحة خلال فترة الحمل فهذا لا يعتبر من اعراض الحمل بولد كما يخبرك الجميع. لكن هذا يدل على أن جسمك يخبرك أنه في حاجة إلى تناول الدهون الصحية. وقد يكون ذلك دليلا على أنك في حاجة إلى ضم الحديد إلى العناصر الغذائية الخاصة بك.

عدد ضربات القلب

مهما كان عدد ضربات قلب الجنين سواء أعلى من 140 نبضة أو أقل فهذا لا يحدد نوع الجنين مطلقا. فالدراسات الحديثة وجد أنه لا يوجد فرق بين عدد ضربات قلب الصبي والفتاة.

اعراض الحمل بولد علميا

على جانب آخر فإن هناك بعض الدراسات التي وجدت ربطا بين مجموعة من الأعراض التي تظهر على الأمهات خلال الحمل بولد. تكمن هذه الأعراض فيما يلي:-

تناول المزيد من السعرات الحرارية

خلال مجموعة من الدراسات وجدت أن نسبة تصل إلى حوالي 56% من السيدات حصلوا على نسبة أعلى من السعرات الحرارية كان حملهن في ولد. ويفسر ذلك علميا بأن الأولاد يكونوا في حاجة إلى موارد غذائية أكثر من الفتيات، وتتشكل هذه الموارد في صورة السعرات الحرارية التي تحصل عليها الأم.

زيادة تناول الطعام خلال الحمل

بالإضافة إلى الرغبة في المزيد من السعرات الحرارية فإن بعض الآراء العلمية تذهب إلى أن تناول الطعام بشهية كبيرة يدل على الحمل بولد. وقد يحدث هذا نتيجة لأن هرمون التستوستيرون الذي يفرزه الجنين الذكر قد يزيد من رغبة الأم في تناول الطعام.

للمزيد: أفكار غريبة عن علامات الحمل ببنت

 .

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button