منوعات

طرق مختلفة لتنظيف البانيو والمرحاض

الحمام من أكثر الأماكن التي تحتاج إلى نظافة يومية. ذلك لأنه من الأماكن المعرضة للجراثيم بدرجة كبيرة، وإهمال تنظيفها يتسبب في نقل العدوى. كذلك فإن البانيو والمرحاض من أكثر الأماكن المعرضة للاتساخ وظهور البقع الصفراء عليها. لذلك فإن تنظيفها يكون صعبا بعض الشيء. لكن هناك خطوات مهمة تساعدك على تنظيفهم والحفاظ عليهم لوقت أطول.

أفضل طرق تنظيف البانيو والمرحاض

هناك طرق مختلفة لتظيف البانيو والمرحاض سواء باستخدام المنظفات أو المواد الطبيعية. وفيما يلي دعينا نقدم لك أفضل الطرق.

استخدام المبيض

يعتبر الكلور أو المبيض أفضل ما يمكن استخدامه لتنظيف المرحاض والبانيو. كذلك يتميز الكلور بانخفاض سعره. من الممكن تنظيف البانيو من خلال وضع الكلور في زجاجة الرزاز ورشه على البانيو وخاصة الأماكن المتسخة بعد ذلك قومي باستخدام سافنجة أو فرشاة وافركي بها البقع.

كذلك بالنسبة للمرحاض قومي برش الكلور ونظفيه باستخدام الفرشاة المخصصة له. من الممكن وضع مسحوق الغسيل على الكلور وتركه قليلا لكن تأكدي من أن عينك بعيدة تماما.

استخدام منظف المرحاض

استخدمي المنظف المخصص للمرحاض وقومي بسكبه في كرسي الحمام وتأكدي من وصوله إلى الأماكن الجانبية واتركيه عشرة دقائق ثم اشطفي المرحاض بالماء. أما بالنسبة للبانيو قومي بملأه بالماء وضعي نقطة من المنظف واتركيه لمده عشر دقائق ثم قومي بتصفية الماء وشطف البانيو.

استخدام الأسيتون

إذا كان هناك بقع سواء على المرحاض أو البانيو من الممكن أن تقومي برش كمية من الأسيتون على البقع واتركيها لكي تتفاعل معها. سوف تختفي البقع بسهولة عند استخدام هذه الطريقة.

تنظيف المرحاض بالخل

قومي بإفراغ السيفون من الماء وضعي كمية مناسبة من الخل الابيض. بعد ذلك قومي بالضغط على السيفون وسوف يقوم الخل بتنظيف المرحاض من البقع والاتساخ.

كذلك من الممكن وضع الخل في كمية من الماء الدافئ ووضعه في زجاجة الرزاز. بعد ذلك قومي برش الخل على المرحاض والبانيو وسوف يصبحوا نظيفين تماما.

الاسبرين

قومي بطحن عدد من حبوب الأسبرين وضعي عليها كوب من الماء. ضعي الخليط في زجاجة الرزاز بعد ذلك رشي بها البانيو وكذلك قاعدة المرحاض من الداخل والخارج. اتركي المنظف على سطحهم لمدة نصف ساعة بعد ذلك قومي بغسلهم بالماء.

صودا الخبز

قومي بعمل عجينة مكونة من صودا الخبز والماء الدافء. بعد ذلك رشي مقعد الحمام والبانيو بالخل الأبيض واستخدمي الفرشاة من أجل تنظيفهم. بعد اشطفيهم جيدا بالماء ووزعي العجينة على أماكن البقع واتركيها لمدة ليلة كاملة وسوف تختفي البقع تماما.

للمزيد: طرق لمنع ظهور الروائح الكريهة في الثلاجة.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button