منوعات

طرق تجهيز ملمع زجاج فعال جداً في المنزل

تنظيف الزجاج في المنزل مهمة ليست سهلة. ذلك لأنه يحتاج إلى مجهود كبير وفي نفس الوقت منظفات كثيرة. لكن في بعض الأحيان نحصل على منظفات غير فعالة ولا تترك الزجاج لامعاً. وفي نفس الوقت الحصول على منتجات جيدة قد يدفعنا إلى إنفاق الكثير. لكن إذا عرفت كيفية إعداد ملمع زجاج في المنزل سوف تتخلصي من كل المشاكل.

طرق مختلفة لتحضير ملمع زجاج في المنزل

هناك الكثير من المنتجات أو المواد الطبيعية في المنزل التي تسهل عملية تصنيع ملمع زجاج قوي وفعال. والأمر لا يحتاج إلى أي من المواد الكيميائية أو التحضيرات الكبيرة. بل من الممكن أن نحصل على منظف يترك الزجاج لامعاً بمواد بسيطة للغاية. فما هي هذه الطرق؟

الخل الأبيض لتحضير ملمع الزجاج

الخل الأبيض من المواد المهمة في تحضير المنظفات بشكل عام. ومن الممكن استخدامه من خلال طريقتين، وهما كالآتي:-

  • اخلطي ربع كوب من الخل الأبيض مع كوبين ونصف من الماء ونصف كوب سائل غسيل أطباق وبعض قطرات من أي من الزيوت العطرية. ضعي الخليط في زجاجة بخاخ واستخدميها للتنظيف وسوف تكون النتيجة مذهلة.
  • الطريقة الثانية هي خلط ملعقتان من الخل الأبيض مع كوب من الكحول وكوب من الماء. ضعي المكونات في زجاج ورشيها على الزجاج وامسحيها بقطعة نظيفة من القماش.

عصير الليمون

من الممكن عمل ملمع زجاج عن طريق عصير الليمون. لكن الميزة الحقيقية لهذا الملمع أنه سوف يترك الزجاج نظيفاً وله رائحة منعشة تظهر في أرجاء المنزل كله. أما طريقة التحضير فهي سهلة جداً. قومي بتحضير كوبان من المياه الغازية مع وثلاث ملاعق من عصير الليمون بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من النشا. اخلطي المكونات بشكل جيد واستخدميها في مسح الزجاج.

الكحول الأحمر

الكحول الأحمر من المواد الفعالة في تنظيف الزجاج. ومن الممكن استخدامه مباشرة على الزجاج ومسحه بقطعة من القماش. كذلك من الممكن عمل خليط مكون من 4 لترات ماء دافئ مع صف كوب من الكحول الأحمر بالإضافة إلى قطرات بسيطة من مسحوق التنظيف الخالي من الفسفور.

إرشادات مهمة عند تنظيف الزجاج

لكي تحافظي الزجاج نظيفاً لأطول فترة ولا تبذلي الكثير من الجهد أثناء تنظيفه تأكدي من القيام بالآتي:-

  • حاولي مسح البخار الذي يتراكم على زجاج الحمام أول بأول.
  • قبل تنظيف الزجاج بالملمع استخدمي قماشة لإزالة الأتربة الموجودة عليه. 
  • يفضل عدم استخدام المنظفات التي تحتوي على مواد قلوية.

للمزيد: 5 نباتات عطرية داخل المنزل تجعل رائحته رائعة جداً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى