طفلي

صفات الأولاد والبنات من برج الميزان وكيفية التعامل معهم

من ضمن الـ12 برج يعتبر أطفال برج الميزان من أكثر الأطفال المحظوظين. لأنهم يتميزوا بكاريزما واضحة جداً كما أنهم اجتماعين بدرجة كبيرة وقادرين على الحصول على حب الآخرين. لذا إذا كان لديك طفل أو طفلة ينتمون لهذا البرج تعرفي معنا على أهم صفاتهم.

صفات أولاد برج الميزان

هناك بعض الفروق بين كل من الأولاد أو البنات الذين ينتمون لبرج الميزان. لذا دعونا في البداية نعرف ما هي أهم الصفات التي يعرف بها الأولاد في هذا البرج.

القدرة على تكوين الصداقات بسهولة

تكوين صداقات جديدة مهمة سهلة جداً عند أطفال هذا البرج. هذا يحدث لأنهم لا يشعرون بالخوف أو الخجل من الآخرين. بل على العكس قادرين دائماً على إجراء مناقشة مع الأشخاص الذين يرونهم لأول مرة.

تحمل المسؤولية

إذا كان صبيك من برج الميزان فلا تستغربي شعورك بأنه يكبر سريعاً. هو لديه قدرة كبيرة على تحمل المسؤولية وإيجاد الحلول لأي مشكلة. لذلك فإنهم يبدون أكبر من أعمارهم الحقيقية.

القدرة على إيجاد التوازن

من أهم مميزات الطفل الميزان أنه يستطيع أن يجد توازنه بسهولة. لذلك لن تجديه في حيرة بين تنفيذ المهام في وقت واحد. فهو لديه قدرة بالغة على ترتيب الوقت وإنجاز المهام دون تخبط.

تقديم المساعدة

لأنه طفل اجتماعي جدا فهو يحب أيضاً أن يساعد الآخرين. كذلك هو لديه قدرة كبيرة على تقديم المساعدة في أبهى صورها.

طفلك متردد جدا

هذا واحد من عيوب برج الميزان بشكل عام. فقد يتردد طفلك بين خيارين بسيطين للغاية مثل اختيار الوجبة التي سوف يتناولها. لذلك هم يحيطون أنفسهم بالأشخاص القادرين على حسم هذا التردد بسرعة.

صفات البنات من برج الميزان

أما بالنسبة للفتيات فهي تشترك أيضا مع الأولاد في الكثير من الصفات. إلا أن هناك بعض المميزات التي تعرف عنها ومنها:-

حب لفت النظر وتسليط الضوء

بشكل طبيعي جدا وهادئ تستطيع فتاة برج الميزان أن تسرق الأضواء ناحيتها. فهي شخصية ملفتة للنظر جداً وعن جدارة.

الميل إلى الهدوء

الخبر السعيد أن الفتيات في هذا البرج يميلوا بشكل طبيعي إلى الهدوء والسلام. إنهم لا يحبون إثارة المشكلات أو التواجد في أجواء مشحونة. إذا كانت فتاتك من برج الميزان فلن تحتاجي إلى الشجار مع الآخرين كثيراً.

التفاؤل

قد يبدو الصبي في هذا البرج متشائما لدرجة ما. بينما الفتيات على العكس تماماً. فهم لديهم نظرة تفاؤلية جداً. لكن هذا لا يفقدهم نظرتهم الواقعية للحياة.

التعاون والإيثار

بسهولة جدا سوف تشارك طفلتك لعبتها مع صديقاتها. لن تجد أن هذا الأمر مزعج أو يسبب لها المضايقات. ذلك لأن أطفال الميزان بشكل عام ودودين للغاية ويحبون أن يشاركوا الآخرين كل ما لديهم.

بعض من الدراما

التفاؤل والواقعية لا ينفوا أن هناك بعض من فتيات برج الميزان يمتلكن حسهم الخاص مع الدارما. قد تكون لديها مشكلة كبيرة فتنغمس داخلها بشكل كبير وتشعر وكأن العالم ينتهي. لكنها سرعان ما تخرج من هذه الحالة دون التأثير بالسلب على من حولها.

كيف تتعاملين مع أطفال برج الميزان؟

من حسن الحظ أن التعامل مع أطفال هذا البرج سهل للغاية ولا يحتاج إلى مجهود كبير. لكن هناك بعض النصائح التي تحتاجين إلى التعرف عليها ومنها:-

  • حاولي دائماً إظهار الحب لهم. فهم دائماً في حاجة إلى تجديد المشاعر وتأكيدها.
  • لا تضعي طفلك بين الكثير من الخيارات، وإذا كان مترددا بدرجة كبيرة فاحسمي له الأمر.
  • أطفال الميزان يحبون الفنون لذا حاولي تنمية هذه المواهب سوف تعود على شخصيتهم بالكثير من النفع.
  • لأن الطفل يميل إلى السلام وعدم المواجهة لا تقومي بالصراع أو إشعال المعارك من حوله. إجراء حديث هادئ ومفتوح مع الأطفال له نتائج جيدة جداً.
  • شاركي طفلك في اختياراته. أن طفل الميزان لا يحب الوحدة ويحب أن يكون محاطاً بالأشخاص المحببين له.

للمزيد: مفاتيح التعامل مع الطفل برج الجوزاء بالرغم من غرابة طبعه.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button