منوعات

زيادة لبن الأم بطرق طبيعية تماماً

زيادة إدرار الحليب

لأن زيادة لبن الأم من أكثر الأمور التي تؤرق الأمهات جميعاً دعونا نتعرف على الطرق الطبيعية لذلك. قد تعتمد الكثير من الأمهات عن المكملات الغذائية أو الأدوية. لكن لماذا لا نجرب بعض الوسائل التي سوف تساعدك كثيراً في إدرار الحليب بصورة طبيعية؟ فما هي هذه الطرق؟ هذا ما سوف نتعرف عليه في مقالنا.

اقرأي أيضا: إليك معلومات مهمة عن ضعف لبن الأم

طرق طبيعية لزيادة لبن الأم

مع بداية رحلة الرضاعة الطبيعية تريد كل أم أن يحصل طفلها على ما يكفي من الغذاء. هناك علامات تقول لها ذلك مثل النوم بعد الحصول على وجبة مشبعة وتغيير الحفاضات لأكثر من مرة. لكن يكون الأمر مقلقاً إذا شعرت الأم أن ليس لديها ما يكفي لحاجة الصغير، لذا هناك بعض الطرق التي من الممكن أن تساعد على زيادة لبن الأم إذا لم تكن المشكلة متعلقة بأي سبب مرضي. ومن هذه الطرق نذكر التالي:-

زيادة عدد جرعات الرضاعة الطبيعية

زيادة لبن الأم

لديك مخزون معين من الحليب وكلما نفذ يقوم الجسم بإنتاج كمية أخرى. لذلك نستطيع القول أن كلما أقبل طفلك على الرضاعة بدأ الثدي في إنتاج كمية أكبر. لذلك عليك كلما شعرت أن الرضيع في حاجة إلى الحصول على وجبته لا تترددي أبداً حتى لو كان الوقت بين الرضعات قليل للغاية.

استخدام مضخة الحليب لزيادة لبن الأم

عملية ضخ الحليب تساعد أيضاً على زيادة اللبن. قومي بهذه العملية لمدة ثلاثة أيام متتالية. بعد كل رضعة طبيعية استخدمي المضخة للحصول على اللبن الزائد. عندما ينتهي مخزون اللبن سوف تتحفز الغدد الموجودة في الثدي لإنتاج المزيد من اللبن بشكل طبيعي.

الأطعمة المدرة للحليب

هناك بعض أنواع الكوكيز التي تزيد من اللاكتين الطبيعي، حاولي تجهيز كمية مناسبة منها خاصة في الأيام الأولى للرضاعة. تعتمد هذه الأنواع الخميرة والشوفان الكامل والحليب وكلها من المواد الغذائية المحفزة لإنتاج الحليب.

عمل مساج للثدي

من الطرق الطبيعية لزيادة لبن الأم عمل تدليك ومساج لمنطقة الثدي بعد كل جلسة رضاعة أو ضخ. هذه الطرق يتم استخدامها من قبل العديد من الخبراء والمتخصصين. تساعد هذه العملية على تسهيل إفراغ الثدي ونزول الحليب بشكل أكثر سلاسة.

النظام الغذائي المغذي والصحي

الغذاء هو أولوية كل امرأة تقوم بالرضاعة الطبيعية. بجانب الوجبات الأساسية تعودي على تناول بعض الوجبات الصغيرة أثناء اليوم. بجانب الاهتمام بشرب الماء بكثرة في هذه الفترة.

المزيد من الراحة

عدم الراحة وعدم الحصول على كمية كافية من النوم من أكثر المؤثرات السلبية على كمية اللبن. لذلك الراحة والحصول على الاسترخاء والنوم الجيد من أهم الطرق الطبيعية التي تهيئ الجسم لإنتاج المزيد من الحليب.

الرضاعة من جانبي الثدي

حتى لو أعطى الطفل إشارات أنه غير مهتم بالحصول على الجانب الآخر للثدي حاولي أن تقومي أنت بتنبيهه بعمل ذلك. الرضاعة من الجانبين تعتبر من الطرق المهمة لزيادة كمية اللبن. إذا بدأ طفلك في النعاس عليك أن تقومي بمحاولة جعله مستيقظاً لكي يحصل على كمية من الحليب من الجانب الآخر.

للمزيد: دليلك لشراء مخدة الرضاعة الطبيعية

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button