منوعات

زوجي لا يفهمني..طب ما تخليه يفهمك!!

لماذا نصعبها على أنفسنا؟ هذا السؤال أطرحه على نفسي دائماً بعد الاستماع إلى العديد من المحادثات عن الزواج والعائلة. هناك مشاكل بالتأكيد. لكن قد تكون الحلول أبسط مما نعتقد. اليوم كانت واحدة من الصديقات تقول ” زوجي لا يفهمني” وهي من المشاكل المتكررة في كل منزل. كل امرأة تعتقد أن الرجل لا يحاول فهمها. وكل رجل يعتقد أن النساء لا يمكن فهمها من الأساس. لكن إذا كان زوجك يحبك والمشكلة تكمن في عدم الفهم قد يكون الحل تحت قدميك دون أن تريه.

زوجي لا يفهمني ..زوجي ليس غبياً

تجلس صديقة من الصديقات في حالة من الحزن. إن بيتها على وشك العاصفة. هناك الكثير من النوات المدفونة تحت الصمت وعندما تتكلم تقول ” زوجي لا يفهمني”. هنا يأتي على بالي سؤالاً مهماً. هل الأزواج أغبياء حتى تكون الشكوى الكونية الكبرى في كل العالم أنهم لا يفهمون زوجاتهم. أظن أن الإجابة لا.

لكن دعونا نقف في الزاوية الأخرى فإذا كن زوجك لا يفهمك فعلياً فهل جربت أن تساعديه على ذلك؟ إذا كانت الإجابة بلا. إذاً فلنقف هنا ونقطة ودعينا نبدأ من السطر.

اطلبي منه مباشرة سوف يفهمك بسرعة

في الحقيقة تكمن العديد من المشكلات في الاختلاف بين طبيعة الرجل والمرأة. المرأة تحب التفاصيل، إنها تستطيع أن تربط بين الأحداث والتصرفات واللمحات والهمهمات أكثر من أذكى رجال المخابرات في العالم. لكن يا عزيزتي الخبر الحزين أن الرجل عكس ذلك تماماً. الرجل يحب الرسائل المباشرة ولا يربط بين الأحداث. سأقول لك سراً أحياناً يكون الرجل كسولاً حتى عن التفكير.. لكن مهلاً هل هذه دعوة لقتل رجل لا يفكر؟ بالتأكيد لا..لكن إذا كان لا يستيطع ربط الأشياء ببعضها فعلينا أن نقدم له الرسالة مباشرة.

وفي الهندسة يقولون أن أقرب طريق بين نقطتين هو الخط المستقيم فأقرب طريق لكي يفهمك الرجل هو رسم خط مستقيم بين ما تريدين أن يقوم به وبينه. قولي له كيف يفهك بإسلوب واضح ومباشر وكأنك تقديمن تقرير للعمل. 

قولي ولا تقولي

دعينا نطبق الأمر بشكل عملي. نفترض أنك تقولين زوحي لا يفهمني فيما يتعلق بتوزيع المسؤوليات في البيت. الخطأ الذي تقوم كل النساء بارتكابه هو الصمت مع الغضب صامت أيضاً. وقتها يعود الزوج إلى المنزل ويجد هذا الصمت والكآبة. عندما يسأل “مالك” نعرف الإجابة التي تقولها كل النساء وهي “مافيش”.

هذه الإجابة التي من الممكن أن تنهار أمامها أنظمة سياسية فما بالك بنظام بيتك. لا أعلم لماذا في هذه الحالة تتوقعين أن زوجك سوف يحلل الكلمة ويحاول أن يفهم مغزاها. يا عزيزتي الرجال لا تفعل ذلك أبداً مطلقا بتاتاً. إنه سوف يبحث عن الإجابة الأسهل ويقول “انت نكدية.

لكن ما الحل؟ الحل في إجابة صريحة أو الحل في البداية يكمن في اختيار الوقت المناسب لطرح المشكلة. مثلاً أنا احتاجك في مساعدتي في المنزل. أنا أحتاج رأيك في تقسيم المسؤولية. أنا أشعر أنك تستطيع أن تقوم ببعض الأمور المنزلية بطريقة أفضل مني وأنا من الممكن أن أقوم ببعض الأشياء التي لا تحبها. الرجل يفهم الأسلوب المباشر والنساء تفهم الأسلوب الملتوي. لكن حل المشكلة يكمن في التفكير مثل السيدات والتصرف مثل الرجال. كيف تفعلين ذلك؟ هذا موضوعنا في المقال التالي..فانتظرينا..

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button