منوعات

بالفيديو.. مادلين طبر “العيال ما بيتكلموش لازم نفضل وراهم ونعرف اللي بيضايقهم”

كل أم لها طريقتها الخاصة في التعامل أطفالها. لكن عندما تكون الأم فنانة كبيرة فإن رحلة الأمومة الخاصة بها سوف تكون مختلفة تماماً وممتلئة بالتحديات. لذا سوف نقترب أكثر من عالم الفنانات الجميلات ونعرف كيف يتعاملون مع أودلاهم والمواقف التي مروا بها. واليوم ومن خلال برنامج “إسأل ماما” تحدثنا الفنانة الجميلة مادلين طبر عن تجربة الأمومة الخاصة بها وكيف كانت تتعامل مع المواقف المختلفة الخاصة بأطفالها.

مادلين طبر تسير على خطى والدتها

في حديثها إلى إسأل ماما وضحت الفنانة مادلين طبر إنها في الكثير من المواقف المختلفة التي تحتاج إلى التصرف مع أبنائها كانت تسير على نفس خطوات والدتها وتفعل مثلما كانت تفعل هي.

كما قالت أن هناك الكثير من المواقف التي تتصرف تجاهها الأمهات بحسب طبيعتها الشخصية. أما هي فتفضل دائماً الهدوء مع أولادها ولا تحبذ استخدام التعنيف أو الضرب في التربية.

لازم نفضل ورا الأولاد

من أجمل ما قالته الفنانة مادلين طبر أن الأولاد لا يتكلمون عن مشاكلهم ولا يحكون عنها. لذلك فهي اعتادت أن تسألهم دائماً وتعرف منهم كل شيء يحدث. مثلاً في حالة وجود مشكلة في المدرسة أو أشخاص يسببون لهم المشكلات فهي كانت تتجه للمدرسة لكي تعرف أساس المشكلة وتبدأ في حالها. وقالت أنها لا تحبذ أن تترك الأمور دون حل صارم.

الأولاد والحب

ومن وجهة نظر أنه عندما نجد أبنائنا يتكلمون عن الحب لا يجب أن نأخذ موقفاً عنيفاً تجاههم. أما عن تجربتها الشخصية فلقد اوضحت أنها لم تواجه ابنتها بقسوة. لكن على العكس تحدثت معاها وذهبت لرؤية الفتى الذي تحبه لتقييم شخصيته والتأكد أنه لن يسبب أي اذى لابنتها. وأكملت أن الأمر لا علاقة له بالزواج لأن في النهاية هم صغار السن. لكن لابد من الاقتراب من المشهد لتقييمه وإبعاد الخطر عن أولادنا خاصة إذا كان الصبي أكبر من الفتاة بسنوات كثيرة.

أسئلة بدون إجابات

وخلال رحلة الأمومة واجهت الفنانة مادلين طبر العديد من الأسئلة التي لم تجد إجابات لها. مثلا تلك المتعلقة بإكمال الدراسة أو العمل. أو الزواج في سن مبكر. وتكمن الصعوبة في أن هذه الأسئلة المصيرية لابد أن تكون إجابتها عند الأبناء أنفسهم لأنها تفضل لهم حرية الاختيار.

التربية صعبة في كل الأحوال

أما عن سؤالها حول ما إذا كانت تربية الفتيات أسهل أم تربية الأولاد فكان ردها أن كل منهما صعب. وقالت “الله يكون في عون الأمهات الاتنين صعبين جداً”.

“مادلين طبر ” أمي كانت تزنرنا

ومن المواقف الجميلة التي تحكيها عن والدتها أنها كانت “تزنرنا” والزنار هو الحزام. حيث قالت أن والدتها تقوم بلف حزام على وسط أولادها ليلاً وكان ذلك لتخفيف أي آلام تحدث لهم. وهذه واحدة من العادات التي مازالت مادلين تقوم بها عندما تشعر بألم.

لمشاهدة الفيديو والحوار كاملاً: مادلين طبر: أنا ضد الضرب وضد العنف

 .

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button