طفلي

الطريقة الصحيحة لاستخدام كريمات الشمس الواقية للأطفال

كريمات الشمس الواقية من أهم منتجات العناية بالبشرة ليست للكبار فقط، لكنها للأطفال أيضا. واحيانا نعتقد ان استخدام هذا النوع من الكريمات مقتصر فقط على الاستخدام خلال المصيف أو التعرض المباشر للشمس. لكن في الواقع فإن التغيير المناخي جعل من الضرورة أن نستخدم هذه الكريمات بشكل دوري حتى في المنزل. أما عن استخدامه للأطفال فإننا في هذا المقال سوف نتعرف على الطريقة الصحيحة للاستخدام حتى يحصل الطفل على اقصى استفادة.

خطوات استخدام كريمات الشمس الواقية للأطفال

قبل  السمس التي يمكن تؤدي إلى الحساسية أو الالتهاب. بالإضافة إلى التأكد من عامل الوقاية للشمس ومقاومة الماء. بعد أن تحصلي على الكريم الواقي للشمس قومي بتطبيقه من خلال الخطوات التالية:-

وضع الكريم قبل التعرض للشمس بوقت مناسب

في البداية قومي بفتح العبوة قبل استخدام الكريم بدقائق لكي تتأكدي من التخلص من اي تجمد في الكريم. بعد ذلك طبقي الكريم على بشرة طفلك قبل التعرض للشمس بفترة لا تقل عن ساعة، أو اقرأي التعليمات الموجودة على العبوة لكي تعرفي ما هو الوقت الذي يحتاجه الكريم قبل التعرض للشمس.

التأكد من تغطية الجلد

من المهم أن تتأكدي أنك وضعتي الكريم ووزعتيه بشكل جيد على كل اجزاء الجسم وانه غطي البشرة بالكامل. لا تنسي ان الكريم يجب أن يغطي اماكن مثل الوجه والعنق والأذرع والساقين والظهر. لا تنسى الأماكن الخفية مثل الأذنين والركبتين والرقبة.

اعادة تطبيق لكريم

لا يتم وضع الكريم لمرة واحدة، لابد أن تقومي بإعادة تطبيقه على الأقل مرة كل ساعتين. أو بعد التعرض للماء أو التعرض الشديد.

تجنب التعرض المفرط للشمس

 حاولي  حماية الأطفال من التعرض المفرط لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة الشمسية بين الساعة 10 صباحًا والساعة 4 مساءً، وحافظي على الأطفال في الظل قدر الإمكان.

استخدام واقي الشمس مع الحماية الأخرى

 بالإضافة إلى استخدام كريم الوقاية من الشمس، يجب استخدام القبعات والنظارات الشمسية والملابس الواقية من الشمس لحماية البشرة بشكل أفضل.

للمزيد: طرق سريعة لـ علاج حروق الشمس التي يتعرض لها الأطفال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة + 14 =

زر الذهاب إلى الأعلى