طفلي

الصحة تحدث بروتوكولات النمو من 6 شهور لـ 5 سنوات

أعلنت وزارة الصحة المصرية على صفحتها على موقع فيس بوك عن تعديل بروتوكولات النمو البدني للأطفال من سن 6 أشهر وحتى 5 سنوات. وقد نص الإعلان على مجموعة من الأمور المهمة وهي.

تعديل بروتوكلات النمو للأطفال

قامت وزارة الصحة والسكان بنشر بيان يتعلق بتعديل بروتوكولات النمو البدني للأطفال من عملا 6 شهور وحتى 5 سنوات. كذلك يضم البرنامج وقاية الأطفال من العديد من الأمراض المتعلقة بالنمو مثل أمراض فقر الدم والأنيميا وأمراض البدانة والتقزم.

وفي تصريح له أعلن الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان ان بروتوكلات النمو تعتمد على تقديم الدعم لصحة الأطفال من خلال زيادة جرعات فيتامين أ، وهو الفيتامين المتعلق بالنمو الصحي. وبدلا من حصول الطفل على جرعتين فقط من الفيتامين فلقد تم زيادة عدد الجرعات إلى 9 وهذا طبقا للتوصيات التي قدمتها منظمة الصحة العالمية. كذلك يحصل الطفل على الجرعات ابتداءا من الشهر السادس وحتى السنة الخامسة بمعدل جرعة واحدة كل ستة أشهر.

على جانب آخر أكد الدكتور وائل عبد الرزاق رئيس قطاع الرعاية الصحية والتمريض أن كبسولات فيتامين أ يتم توفيرها للأطفال بالمجان في كل الوحدات الصحية والمراكز الطبية الموزعة على مستوى جمهورية مصر العربي. 

إرشادات وزارة الصحة لمواجهة البرد القارس

وفي إطار آخر قدمت وزارة الصحة والسكان عبر صفحتها مجموعة من النصائح المتعلقة بمواجهة موجة البرد الشديد التي تعاني منها العديد من المدن والمحافظات المصرية. وأهم ما جاء في إرشادات وزارة الصحة ما يلي:-

  • عدم الخروج إلا للضرورة القصوى. كذلك محاولة تجنب الخروج في الأوقات الممطرة والتي تزيد فيها حدة البرودة.
  • ارتداء غطاء على الرأس وتغطية الأذنين بالكامل.
  • الحرص على ارتداء أكثر من طبقة من الملابس الفضفاضة والتي تساعد على الدفء. كذلك ارتداء الملابس المخصصة لمقاومة المطر والبرودة الشديدة. بالإضافة إلى اهمية ارتداء الجوارب والقفازات التي تساعد على منع وصول البرودة للأطراف.
  • من المهم ارتداء أنواع الأحذية التي تمنع وصول المطر أو الماء إلى القدم.
  • تناول الوجبات الصحية والمشروبات الساخنة للمساعدة على الشعور بالدفء.

للمزيد: نصائح أساسية للتعامل مع البنت العنيدة

 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنا عشر − تسعة =

زر الذهاب إلى الأعلى