منوعات

تطبيقات مهمة جداً تساعدك على التخلص من الوزن الزائد

إن تجربة التطبيقات المتعلقة بخسارة الوزن من التجارب المفيدة للغاية، لأن هذه التطبيقات تساعد على معرفة كمية السعرات الحرارية التي تصل إلى الجسم بشكل يومي كما أنها تساعد على التذكير بالأشياء الأخرى التي تساعد على عدم فقدان الوزن بسهولة ومنها عدم الحصول على كمية كافية من النوم وتناول مجموعات معينة من الأغذية، وفي مقالنا التالي سوف نتعرف سوياً على مجموعة من التطبيقات الإلكترونية التي تساعد في عملية التخلص من الوزن الزائد.

التطبيقات المتعلقة بخسارة الوزن

تطبيقات مختلفة تساعد على فقدان الوزن

تتميز التطبيقات التي سوف نقوم بعرضها بأنها مجانية كما أنها صالحة للاستخدام على الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد والهواتف التي تعمل بنظام ios، أما أهم هذه التطبيقات فهي كالتالي:-

تطبيق Foodcate

يتميز تطبيق Foodcate أنه يعطي العديد من المعلومات حول العناصر الغذائية التي يحتوي عليها الطعام الذي سوف يتم تناوله بالإضافة إلى قياس نسبة السعرات الحرارية التي توجد به، كما أنه يقوم بتتبع السعرات الحرارية للمشتركين على التطبيق وبه مجموعة من التمارين الرياضة كما أنه يتتبع نظام النوم الخاص بالمشتركين ومستوى الجوع لديهم، كما أنه يعطي مجموعة من الإرشادات حول قراءة المعلومات حول مكونات الطعام بشكل جيد.

تطبيق MyFitnessPal

هذا التطبيق من أفضل التطبيقات لأنه يحتوي على بيانات لأكثر من مليون صنف من الطعام، وهذا يجعل عملية إدخال الاستهلاك اليومي أسهل، بالإضافة إلى معرفة السعرات الحرارية وهنا يساعد على التركيز على العناصر الغذائية التي تقوم بإعطاء الجسم حاجته بشكل يومي بعيداً عن السعرات الحرارية.

تطبيق Noom Coach

من الممكن أن نقول أن تطبيق Noom Coach من التطبيقات التي تساعد على التخلص من الوزن الزائد، وهو يتميز بأنه يقوم بالتركيز على مهمة جديدة ينبغي القيام بها كل يوم مثل التأكد من شرب 6 أكواب من المياه بشكل يومي، بالإضافة إلى ذلك فهو يعتبر من التطبيقات التحفيزية التي تساعد على التواصل مع مجموعات الدعم.

تطبيق My Diet Diary

هذا التطبيق يعمل على مد المستخدمين بالبيانات التي يحتاجونها لمعرفة ما هي السعرات الحرارية التي لابد من حصولهم عليها من خلال اليوم الواحد وكذلك حاجتهم من التمارين الرياضية والمياه.

تطبيق Lose It

من التطبيقات المهمة في هذا المجال أيضاً تطبيق يساعد على تتبع الأهداف المتعلقة بالوزن والنوم وكمية الماء وقياس الجسم، ومن خلاله يتم تسجيل الاستهلاك اليومي من المواد الغذائية ومستوى النشاط.

مقال مهم: في وقت المدرسة أولادك هيساعدوا المهام المنزلية

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button