منوعات

اقضي وقت ممتع في الحظر المنزلي مع أسرتك

لاشك أن الحظر المنزلي قد فرض علينا جميعاً واقعاً مختلفاً، لكن من الممكن التحايل على الأمر عن طريق مشاهدة بعض الأفلام مع أسرتك، ومن حسن الحظ  أن السينما العالمية والعربية أيضاً بهم الكثير من الأفلام التي تقدم محتوى جيد للغاية لكي تشاهده الاسرة وتستمتع به، ويتميز هذا المحتوى بأنه مناسب للكبار والصغار وفي نفس الوقت به الكثير من المواضيع التي من الممكن أن تستغلينها لإقامة حوار مع أولادك وتعليمهم الكثير من الأشياء الجيدة.. لذا دعينا نقدم لك مجموعة من الترشيحات المهمة للأفلام العالمية التي من الممكن أن تشاهدينها مع أسرتك.

أفلام للأسرة من السينما العالمية

هناك الكثير من الأفلام التي سوف تحقق لكل فرد من أفراد الأسرة أمسية ممتعة، ومنها نذكر ما يلي

الحظر المنزلي
Home Alone

الحظر المنزلي

Home Alone

سوف يظل فيلم Home Alone واحد من أهم أيقونات الأفلام العالمية، فهو مازال يتربع على القمة في قائمة الأفلام المناسبة لكل أفراد الأسرة. ويحكي الفيلم عن قصة طفل لم يتجاوز الثامنة من العمر قضى مغامرة رائعة بعد أن تاه من والدته في المطار، وتظل المطاردات المثيرة التي كانت بينه وبين أفراد من اللصوص من أجمل المشاهد التي ظلت عالقة في ذهن أجيال كاملة، الفيلم يحتوي على قدر هائل من المفارقات الكوميدية التي لا يمكن الممل منها.

الحظر المنزلي
THE GREATEST SHOWMAN”

“THE GREATEST SHOWMAN”

بالرغم من أن الفيلم من الأفلام غير الموجهة للأطفال إلا أن قصته تحتوي على الكثير من الأفكار الرائعة، كما أنه مناسب لجميع الأعمال، الفيلم مبني على قصة حقيقة وهي قصة رجل العروض المشهور Ringling Bros، وهو واحد من أكثر المشهورين في عالم عروض السيرك، ويحكي الفيلم الكثير من المواقف التي مر بها من أجل الوصول إلى حلمه الكبير، وأهم ما يميز الفيلم أنه واحد من الأفلام الموسيقية التي تحتوي على الكثير من العروض المبهرة.

THE INCREDIBLES

THE INCREDIBLES

يعتبر فيلم الخارقون واحد من أشهر أفلام الأنيميشن العالمية، وهو حقق نجاحا باهرا على مستوى المشاهدة سواء للكبار أو الصغار، ويحكي الفيلم عن مجموعة رائعة من المغامرات التي تقوم بها أسرة لديها الكثير من القدرات الخارقة، ومع محاولة البطل أن يعيش بطريقة عادية إلا أنه يجد نفسه مضطرا لأن يقوم بالعديد من المغامرات المعتمدة على قدرته الخارقة من أجل إنقاذ أسرته وإنقاذ العالم.

FINDING NEMO

FINDING NEMO

لا يمكن أن نذكر قائمة الأفلام العالمية المناسبة للأسرة دون أن نرشح لكم مشاهدة فيلم البحث عن نيمو، الفيلم يعرض قصة نيمو، وهو من فصيلة سمك البهلوان، يتمرد نيمو على الحياة التي يعيشها مع والده الذي يخشى عليه كثيراً، لذا يقرر أن يذهب ويبحث عن مغامرته الخاصة، لكنه يتعرض إلى الكثير من الأخطار خلالها، أما الوالد فهو يحاول أن يجد ابنه برفقة السمكة دوري، وهي واحدة من الشخصيات التي أعطت للفيلم نكهة مميزة، والفيلم متاح بالنسخة الأجنبية وكذلك الدبلجة المصرية التي أعطت له طابعا جميلا ومناسب للأسرة المصرية.

Harry Potter

Harry Potter

من الممكن أن تستغلي فترة الحظر الطويلة لكي تعرفي الأسرة على عالم هاري بوتر وذلك من خلال عرض فيلم واحد من سلسلة أفلامه كل ليلة، والدخول إلى عالم هاري بوتر يعتبر دخولاً إلى عالم السحر والمتعة الذي لا مثيل له، حيث أن قصة الفيلم تدور حول الطفل هاري بوتر الذي دخل إلى مدرسة لكي يتعلم السحر ومن هنا بدأ الكثير من المغامرات الغريبة والشيقة في نفس الوقت.

JURASSIC PARK

إذا كان أولادك لديهم شغف بعالم الديناصورات ويريدون أن يتعرفوا عليه، إذا سوف يكون هذا الفيلم مناسبا

لهم بدرجة كبيرة، أنه يذهب بأبطاله إلى عالم به الكثير من الديناصورات وفي هذا العالم يقومون بالكثير

من المغامرات الشيقة، الفيلم به مجموعة من المؤثرات البصرية والصوتية التي تجعله مميزا للغاية.

الحظر المنزلي
The Karate Kid

The Karate Kid

من الممكن أن تكون السينما معلما جيدا للأطفال خاصة لو شاهدوا فيلم مثل The Karate Kid ،

الفيلم يعرض قصة طفل موهوب في رياضة الكونغ فو ويقوم مدربه بإعداده لكن بطرق خاصة تعمله الكثير

من الأمور عن هذه الرياضة الشيقة، وبالرغم من الصعوبات والتحديات التي يمر بها إلا أنه يستطيع

أن يتغلب عليها ويحقق الفوز في نهاية الفيلم.

ALADDIN

الحظر المنزلي
ALADDIN

الحظر المنزلي

من الممكن أيضا أن تذهبوا إلى عالم الأساطير القديمة مع فيلم علاء الدين، يعتبر الفيلم واحد من أشهر القصص

المعروفة على مستوى العالم، وهو محتوى محبب لكل من الأطفال والكبار،

وهو يضمن لكم الكثير من المشاهد التي تحتوي على المتعة وتجعل وقت مشاهدة الأفلام رائعا للغاية

خاصة عند مشاهدة المغامرات التي يقوم بها علاء الدين مع الجني والبساط السحري.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button