منوعات

اظهري في العيد بـ مظهر متألق عن طريق الخطوات التالية

حياتك كامرأة وأم بها الكثير من المسؤوليات، لكن بين كل مهمتك كأم وزوجة وامرأة عاملة وبين نفسك هناك مساحة عليك أن تأخذيها كاملة، هذه المساحة هي الاهتمام بالـ مظهر متألق وبشرتك وشعرك، فلا شك أن هذا النوع من الاهتمام يضفي على نفوسنا نوعاً خاص من الحيوية والراحة والإحساس بالسعادة، وإذا كان الوقت يسلب منا الكثير فهاهو عيد الأضحى، فرصة جيدة لأخذ الكثير من الوقت للنفس والجمال.

جددي جمالك في العيد بـ مظهر متألق عن طريق الخطوات التالية

هناك بعض الخطوات البسيطة التي سوف تمنحك مظهر متألق وجميل وسوف تشعرين معها بالراحة في عيد الأضحى.

إزالة الشعر

يعتبر الشعر الزائد من أكثر المشكلات التي تواجه الكثير من السيدات وتجعلهم في حالة من القلق دائماً، فضلاً عن أن عملية إزالة الشعر تأخذ الكثير من الوقت والمجهود، لكن من الممكن أن تنتهزي الفرصة لإزالة الشعر الزائد من خلال الطرق المعروفة بعدها قومي بعمل ماسكات الترطيب والسكراب المناسب لك.

سكراب تقشير البشرة

تقشير البشرة من الخطوات الجمالية المهمة جداً، لأنه يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة والطبقات الباهتة التي تغطي بشرتك ويعمل على تنعيم البشرة أيضاً.

ومن الممكن أن تقومي بعمل سكراب ساهل للغاية لترطيب وتقشير البشرة وهو عبارة عن خليط من كل من السكر البني والعسل الأبيض والقليل من زيت جوز الهند بعد ذلك دلكي البشرة بحركات دائرية لمدة 5 دقائق، بعد ذلك قومي بشطف جسمك واستخدمي أي من كريمات الترطيب بعد ذلك.

التخلص من الرؤوس السوداء في البشرة

تعتبر الرؤوس السوداء من أكثر المشكلات التي تؤثر على شكل البشرة، ومن الممكن التخلص منها عن طريق استخدام الماسكات الطبيعية أو عمل حمام البخار لتنظيف البشرة.

قومي بعمل الحمام المغربي

الحصول على حمام مغربي لا يحتاج في الكثير من الأحوال إلى الذهاب إلى صالون تجميل، من الممكن أن تقومي باستخدام اللوفة المغربية والصابون المغربي لعمل الحمام، وهو يتم من خلال فتح الماء الساخن لتسخين الحمام بالبخار لمدة 5 دقائق، بعد ذلك اجلسي في الماء الدافئ لمدة 10 دقائق حتى يتم فتح المسام، ضعي الصابون على جسمك واتركيه لمدة 5 دقائق ثم افركي جسمك باللوفة المغربية عن طريق حركات دائرية لإزالة الشوائب الموجودة على الجلد.

حمام البخار

حمام البخار من الخطوات التي تساعدك على التخلص من الجلد الميت ويمنح البشرة نضارة واضحة للغاية، في البداية قومي بتنظيف بشرتك بشكل جيد عن طريق استخدام الماء والصابون، بعد ذلك احضري وعاء يحتوي على ماء ساخن، وضعي فيه أوراق الشاي الأخضر أو البابونج، ثم عرضي بشرتك للبخار بمسافة لا تقل عن 10 سم حتى لا تتعرض بشرتك للاحتراق، انتظري لمدة 10 دقائق بعد ذلك اغسلي وجهك واستخدمي أي من كريمات الترطيب.

جلسة باديكير ومانيكير

استخدمي أدوات المانيكير والباديكير لتهذيب الأظافر ومنحها شكلاً كميلاً وإزالة الخلايا الميتة الموجودة في القدم.

استخدام معطر الجسم

معطر الجسم يساعد جسمك على أن يكون في رائحة دائمة بشكل جيد، لذا احصلي على معطر من النوع المفضل لك وضعيه على جسمك ومن الممكن أن تستخدمي اسبراي من نفس النوع.

أقرئي أيضاً: قبل اختيار الملابس الرياضية فكري في هذه الأمور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 − سبعة =

زر الذهاب إلى الأعلى