منوعات

استخدامات مختلفة وعجيبة لـ الصابون سوف تبهرك

من المعروف أن الصابون من الأدوات التي تستخدم في أغراض التنظيف سواء الشخصي أو تنظيف المنزل والأدوات. لكن في الحقيقة يبدو أن هناك مجموعة من الاستخدامات الخفية التي لم نكن نعرف أنه يقوم بها بجدارة.

استخدامات الصابون العجيبة

فيما يلي سوف نتعرف على الكثير من الأشياء التي نستخدم فيها الصابون. والحقيقة هذه الأشياء تجعلنا نقدر دور الصابون كعنصر أساسي لحل العديد من المشكلات التي نقع بها. أما أهم الاستخدامات السحرية والعجيبة فهي كالآتي:-

الصابون

فتح الأدراج المغلقة

أحياناً يكون لدينا بعض الأدراج التي يصعب فتحها ونحتاج إلى جهد كبير في كل مرة نقوم بفتحها. لكن الحل سهل. كل ما علينا القيام به هو تمرير قطعة الصابون على مجرى الدرج وسوف تصبح عملية فتحه وغلقه بعد ذلك من أسهل ما يكون.

تنظيف مرايا الحمام بالصابون

بعد الاستحمام عادة ما يترك البخار آثار على المرآة ومهما قمنا بالتنظيف فمن الصعب أن تظهر هذه الآثار وتظل موجودة لوقت طويل. لكن الأمر مختلف في حالة استخدام قطعة من الصابون وتمريرها على البخار بعد الحمام مباشرة.  بعد ذلك مرري قطعة من القماش النظيف وسوف تختفي الآثار تماماً.

إبعاد الفئران عن المنزل

يبدو أن الفئران تهرب من الروائح العطرية أو المواد التي تدخل في تركيب الصابونة. لذا فإن من أهم استخداماته الغريبة هي إبعاد الفئران عن المنزل. يتم ذلك من خلال بشر قطعة وتوزيعها على الأماكن التي من الممكن أن يدخل منها الفئران. سوف يكون لها تأثير كبير جداً.

الاطمئنان على سلامة إطار السيارة

إذا كنت تريدين التأكد من وجود ثقوب في إطار سيارتك قومي بفرك صابونة مبللة على الإطار والبحث عن وجود فقاعة. إذا وجدت هذه الفقاعة فهذا دليل على وجود ثقب في الإطار يحتاج إلى الإصلاح.

إزالة ورق الحائط

إزالة ورق الحائط باليد عملية صعبة جداً. لكن مزج الماء مع الصابون وفرك الورق باستخدامه سوف يجعل من الأمر سهل للغاية.

معالجة تشوهات الحوائط

قد تحدث بعض التشوهات في الحائط والشقوق الصغيرة نتيجة تليق الإطارات أو دق المسامير. لكن لا داعي لعمل تغيير للحائط بالكامل. احصلي على صابون لها نفس اللون ومرريها على الحائط وسدي الثقب بها. لن يظهر أي شيء بعد ذلك.

اقرأي أيضا: طرق مهمة تساعد على الحفاظ على الملابس لأطول فترة ممكنة.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button