اشتري ايه ومنين

أطعمة تحفز قوة التركيز وتعالج الخمول والكسل لطفلك

التغذية الصحية برعاية دانجو

هناك علاقة كبيرة بين ضعف التركيز وبين الغذاء الذي نقدمه لأطفالنا. وعندما ندرك الخلل سوف نعرف أننا نظلم أحياناً الأطفال عندما لا يستطيعون التعامل بتركيز كامل مع المذاكرة أو الدراسة. المشكلة ليست فيهم لكن في العناصر الغذائية التي يفتقدها المخ وتجعله في حالة من عدم التوزان وبالتالي تقل قوة التركيز لديه. إذاً ما هو الغذاء الصحيح؟

كيف تدعم التغذية الصحيحة قوة التركيز؟

في الحقيقة المعدة هي التي تأكل لكن العقل هو من يستفيد بكل عنصر غذائي. وهناك مجموعة من العناصر الغذائية التي يؤدي افتقادها إلى تقليل قوة التركيز وعدم قدرة الطفل على التحصيل. بينما على جانب آخر هناك مجموعة من الأغذية قادرة على دعم العقل وعلى كل العمليات الإدراكية الخاصة به. نستطيع شرح ذلك من خلال النقاط التالية:-

  • تعمل الكربوهيدرات على تحفيز مادة السيروتونين. هذه المادة لها تأثير مهدئ للمخ وتعمل على تقليل الضغط الذي يتعرض له.
  • البروتين يحفز من إنتاج كل من الدوبامين و التيروزين وهي المواد التي تعمل على زيادة يقظة العقل.
  • الدهون الصحية تتحكم في أغشية الدماغ وتحفز العديد من العمليات الإدراكية.
  • الفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين ب12 يساعدوا على زيادة التركيز.
  • فيتامين ب5 يقلل من عملية تشتت المخ. كما أنه مهم جدا للتأثير على فرط الحركة والتشتت.
  • فيتامين ب6 وهو من الفيتامينات التي تحفز عمل المرسلات العصبية التي تعمل على تقوية الذاكرة.
  • فيتامين د، وهو من الفيتامينات التي يؤدي نقص نسبتها في الجسم إلى نقص الانتباه وضعف الذاكرة.

ما هي أفضل قائمة غذائية لزيادة التركيز عند الأطفال؟

ضعف التركيز مشكلة كبيرة يعاني منها الكثير من الأطفال. لكن في الكثير من الأحوال يحدث ذلك نتيجة عدم تقديم العناصر الغذائية التي تعمل على دعم العقل. لذلك إذا لم تكن قائمة الطعام الخاصة بطفلك تضم العناصر التالية فعليك أن تغييرها في الحال.

الزبادي

يعتبر الزبادي من أكثر أنواع الطعام التي تحتوي على اليود. واليود عنصر أساسي لنمو الدماغ وتحفيز الوظائف الإدراكية. وهناك مجموعة من الدراسات وجدت أن الأطفال الذين يحصلون على اليود في نظامهم الغذائي لديهم قدرات إدراكية ومعرفية أعلى من الأطفال الذين لا يحصلون عليه.

اللبن

بالإضافة إلى البروتين والكالسيوم فإن اللبن مصدر أساسي لفيتامين د. وهو الفيتامين المهم لنمو خلايا المخ وحمايتها من التلف. بالإضافة إلى ذلك فهو من الفيتامينات الأساسية لتحسين عمليات المخ المختلفة مثل قوة التركيز والتذكر.

ماذا لو كان الأطفال لا يحبون اللبن أو الزبادي؟

هذه واحدة من المشكلات اليومية في كل بيت. في الحقيقة هو صراع محتاج إلى حسمه. لكن عزيزتي الأم الاستسلام ليس حلاً. نستطيع بكل سهولة أن نقدم للأطفال اللبن والزبادي من خلال اختيار منتج غذائي قادر على تحقيق المعادلة الصعبة. لهذا ندعم اختيار الأم لمنتجات دانجو. فهي لها مذاق لا يستطيع الأطفال مقاومته كما أن القيم الغذائية التي يحتوي عليها سوف تجعلك متأكدة أنها الخيار المثالي.

أشياء كثيرة تجعل طفلك يحب دانجو

إذا كان طفلك لا يحب الحليب العادي فدانجو يقدم له نكهات مختلفة تجعل طعم الحليب رائعاً جداً. كذلك الفاكهة الطبيعية المضافة إلى الزبادي تجعل طعمه مثل أقرب إلى طعم الحلوى وهي ما لا يستطيع أي طفل مقاومته. لذلك سوف يتناول الأطفال دانجو الذي يساعدهم على الشعور بالسعادة من خلال الطعم اللذيذ. لكن إذا أردت أنت اختيار المنتج الذي يحتوي على العناصر التي تدعم تركيز الطفل فدعينا نخبرك أن دانجو يقدم الوجبة المتكاملة لأنه يحتوي على:

  • فيتامين د. وهو أفضل فيتامين للنمو والتركيز.
  • فيتامين أ وفيتامين ب5 وهم من الفيتامينات التي تؤثر بشكل مباشر على تقوية التركيز والذاكرة والانتباه عند الأطفال.
  • الحديد، وهو من أكثر العناصر التي تعمل على مقاومة الأنيميا.
  • الكالسيوم. الذي يعتبر أول العناصر الهامة لبناء العظام وخاصة عظام الأسنان.

دانجو صديق رحلة النمو الصحي وقوة التركيز “أكبر بذكاء”

من الجميل أن تتوافر في منتج غذائي بعض العناصر المهمة للنمو. لكن الأهم هو أن تجدي منتج يحتوي على مجموعة من العناصر التي تترابط لكي تدعم رحلة النمو الصحي لطفلك، ليس على المستوى البدني والصحي فقط، لكن على مستوى تنمية القدرات والمهارات وتطوير العقل. لذلك “إكبر بذكاء” هو شعار دانجو الذي يشارك أطفالنا رحلتهم في العالم ويدعمهم صحيا وعقلياً من خلال عناصر فيتا حديد التي تضم:-

  • الزنك، وهو العنصر الذي لا يتوافر في الكثير من الأطعمة. لكن دانجو يحتوي على نسبة صحية من الزنك تعمل على دعم صحة الأسنان والعظام والشعر والأظافر.
  • فيتامين أ، يضمن هذا الفيتامين تمتع الطفل ببصر قوي، كما أنه يدعم الأنشطة الحركية للطفل طوال الوقت.
  • فيتامين د، وهو أهم عنصر يحتاجه الأطفال في الغذاء. لذلك نسبة فيتامين د في دانجو تضمن للطفل النمو بعظام قوية، وتحمي من زيادة فرص الإصابة بهشاشة العظام.
  • الحديد. يحتوي دانجو على نسبة كبيرة من الحديد الذي يحتاجه الطفل بشكل يومي. ومن المعروف أن الحديد يقلل من فرص الإصابة بفقر الدم. كذلك هو العنصر الذي يساعد على وصول الأكسجين للمخ بصورة أفضل. لذا فإن حصول الطفل على دانجو بشكل يومي يمنحه الطاقة اللازمة للقيام بالأنشطة سواء الحركية أو العقلية.

بالإضافة إلى اللبن والزبادي هناك الكثير من العناصر الغذائية المهمة للتركيز ومنها:-

البيض لقوة التركيز

البيض يحتوي على نسبة عالية من البروتين بالإضافة إلى الأحماض الدهنية. وينصح العديد من خبراء التغذية بإضافة البيض إلى وجبة الإفطار لمساعدة الطفل على التركيز طوال النهار.

الخضروات الورقية

الكاروتين هو المادة التي توجد في العديد من الخضروات الورقية مثل السبانج. وهي مهمة لتحفيز الوظائف الإداركية للطفل. ومن الممكن وضع أوراق السبانخ بداخل ساندوتشات الجبن أو تقديمها في السلطة حتى يحصل الطفل على فوائدها كاملة.

المسكرات والبذور

تعتبر المكسرات في حد ذاتها نظام غذائي متكامل. ذلك لأنها تحتوي على البروتين والأحماض الدهنية والفيتامينات والمعادن. لذلك فإن حصول الطفل على معدل يومي يحدث فرقاً في تحفيز تركيزه بدرجة كبيرة.

الطعام الغني بالحديد

يساعد الحديد في نقل الأكسجين إلى الخلايا والأعضاء وبالتالي تحفيز كل وظائف الجسم بما فيها وظائف الفهم والإدراك والتركيز والذاكرة. لذلك فمنتجات اللحوم بأنواعها والألبان والكبدة كلها وجبات هامة للغاية من أجل تقوية العقل.

الخلاصة

إذا عندما يعاني الطفل من ضعف التركيز فأول شيء يجب الاعتناء به هو حصوله على الطعام المناسب. وتذكري دائماً أن الأطفال هم نتيجة ما يأكلونه، فإذا كان كل شيء يحصلون عليه صحي ويحتوي على العناصر الغذائية الأهم فهذا أفضل كنز نستطيع أن نمحنه لهم طوال الحياة.

دانجو طاقة وحيوية

للمزيد: التنمر المدرسي.. علامات تدل على تعرض الطفل له.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button