وصفات

أخطاء يجب تجنبها عند طهي اللحوم

عندما تقومين بتحضير و طهي اللحوم بالوصفات المحببة لك ومن ثم تكتشفي أن طعمها مختلف وغير لذيذ ما الذي تفكري فيه في هذه اللحظة؟  قد تشعرين أن أخطأت في مكونات الوصفة. لكن في الحقيقة هناك أخطاء نقوم بها تجعل الطعم مختلف وغير محبب. لذلك تجبني الأخطاء التالية تماما.

أخطاء يجب تجنبها عند طهي اللحوم

طهي اللحوم يعتمد على مدى جودة اللحم واختيار الوصفة المناسبة. لكن أيضا حدوث بعض التغيرات أثناء الطهي قد يجعل الطعم غير شهي بالمرة. وتجربة أشياء غير مناسبة لنوعية اللحم قد يفسد الأمر برمته.

لذلك عندما تقومين بتحضير اللحم بأي وصفة سواء كان مشويا أو في الفرن أو مسلوق، تجنبي القيام بالأشياء التالية:-

ترك اللحوم خارج المبرد لوقت طويل

عندما تقومي بإخراج اللحوم من المبرد عليك التأكد أنك سوف تقومي بطهيها خلال ساعتين. لأن تركها في الخارج دون تعريضها للتبريد يؤدي إلى نمو البكتيريا عليها. وهذا الأمر يفسد طعم اللحم بمجرد أن تبدأي في الطهي.

اختيار لحوم منخفضة الجودة

هذه واحدة من النقاط التي يجب مراعاتها أيضا. فإذا كان اللحم منخفض الجودة أو مأخوذ من حيوانات مريضة، فلن يكون طعمه جيد. كذلك تتعرض اللحوم للفساد نتيجة سوء التخزين والنقل. لذلك من المهم اختيار الأماكن التي تحصلين منها على اللحوم للتأكد أنها جيدة بشكل كافي.

للمزيد: طهي اللحوم .. وصفات مختلفة لطريقة لإعداد اللحوم

تقليل التتبيل 

التتبيل جزء أساسي من عملية طهي اللحوم. لأنه يمنحها الطعم المطلوب. لكن أحيانا نخاف من وضع التوابل المختلفة على اللحم أو من وضع الكمية المناسبة. لكن عدم الاهتمام بهذا الأمر يؤدي إلى عدم حصولنا على الطعم المرجو. لذلك يجب تتبيل اللحوم بشكل جيد وايضا تركها في التتبيلة داخل الثلاجة مدة كافية من أجل أن تتشربها بشكل جيد.

استخدام طريقة الطهي الخاطئة

كل نوع من أنواع اللحوم الحمراء له طريقة مختلفة في الطهي. فالقطع التي تصلح للشواء قد لا تصلح للقلي أو الفيليه. وبعضها يصلح فقط للطهي مع الخضروات أو السلق. لذلك من المهم أن تقومي بطهي اللحوم على حسب الطريقة المناسبة لها. مثلا القطع الطرية تحتاج إلى الطهي الخفيف مثل الشوي والتحمير حتى لا تفقد العصائر الطبيعية الموجودة بها.

تنظيف اللحوم بشكل جيد

تحتاج اللحوم إلى التنظيف الجيد من أجل الحصول على الطعم المرغوب. فهناك أنواع من اللحـوم تحتاج إزالة الطبقة الدهنية من عليها من أجل طهيها بالطريقة الأفضل. بعض آخر يحتاج إلى التخلص من القشرة المطاطية الفضية التي تكون جافة فوق اللحم. وعندما تقومين بتنظيف اللحم من هذه الأجزاء سوف تحصلين على أفضل طعم بعد الطهي.

لا تفرطي في الطهي

من المهم أن لا تزيد مدة طهي اللحـوم عن المعدل المطلوب. لأن الإفراط في الطهي يجعل اللحوم تفقد الطعم الطبيعي الموجود فيها. لذلك لابد ان تطهي جيدا لكن دون إفراط.

آلان بعد أن تعرفتي على أسرار طهي اللحوم بطريقة محترفة تعالي معنا لكي نتعرف على أفضل وصفات اللحوم وتتبيلها من خلال المقال التالي:- 7 من ألذ تتبيلات اللحوم الشهية

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button