منوعات

كيف تعدين غرفة المولود الجديد؟

ما هي محتويات غرفة المولود الجديد؟ هذا واحد من الأسئلة المهمة التي سوف تجدين نفسك تفكرين بها كثيراً. دعينا في مقالنا اليوم نساعدك ونقول لك ما الذي تحتاجه هذه الغرفة؟ وما هي الأشياء التي لا ضرورة لها.

إعداد غرفة المولود

إعداد غرفة المولود الجديد

بالرغم من أن هذا الزائر الجديد سوف يكون صغيراً للغاية إلا أن احتياجاته كثيرة جداً. وإعداد غرفة المولود يحتاج إلى الكثير من التفاصيل. لكن من المهم أن تعرفي أن في البداية سوف يكون مصاحباً لك طوال الوقت، وتركه في غرفة خاصة به سوف يكون من قبيل الرفاهية. أما مع بداية الشهر السادس من الممكن أن يستقل بنفسه ونبدأ في عمل الكثير من التغيرات على الغرفة. لذا تعالي نبدأ ترتيب الغرفة خطوة بخطوة.

محتويات غرفة المولود الأساسية

هناك بعض الأساسيات التي سوف تقومين باستخدامها كثيراً وخاصة في العام الأول من عمر طفلك. لذلك احرصي على اختيارها بعناية فائقة. وهذه هي الأغراض الأساسية في الغرفة.

سرير المولود

في الشهور الأولى قد يستقر سرير المولود في غرفتك حتى يكون بجانبك معظم الوقت. بعد ذلك من الممكن نقله إلى الغرفة الخاصة بها. لكن في كل الأحوال تأكدي أن السرير له قوائم ثابتة تماماً وآمنة. 

وعند اختيارك لسرير المولود تأكدي أن الفتحات التي يحتوي عليها ضيقة جداً لا تسمح بالمرور من خلالها عندما يبدأ الرضيع في الحركة.

أما بالنسبة لاختيار مرتبة السرير فهناك الكثير من الأنواع. كل ما عليك التأكد منه أنها تحتوي على مواد آمنة تماماً ولا يوجد داخلها أي من المواد التي تؤذي صحة الطفل.

اقرأي أيضا: ما هو النوم الآمن للرضيع؟ وكيف أختار السرير الأفضل له؟

مفرش تغيير

هذا واحد من الأساسيات. بالطبع أنت لست في حاجة إلى تغيير غطاء السرير في كل مرة تقومين بها بالتغيير لطفلك. لذلك وجود مفرش تغيير للمولود سوف يسهل عليك الأمر كثيراً.

دولاب غرفة المولود

احتياجات المولود كثيرة ولا تنتهي أبداً. كما أنه سوف ينمو سريعاً في وقت قليل للغاية. لذلك فإن وجود دولاب في الغرفة سوف يقلل من الكثير من الفوضى المتوقعة. 

كرسي الرضاعة للأم

إذا كانت الغرفة بها مساحة مناسبة وكان لديك إمكانيات الحصول على كرسي الرضاعة فلا تترددي في إحضاره إلى غرفة المولود. ذلك لأن تحضير ركن خاص بالرضاعة يساعدك على الجلوس بوضع صحي، كما أنه يقلل الفوضى التي من الممكن أن تحدث داخل غرفتك.

إذا لم يكن هناك إمكانية لإحضار كرسي الرضاعة فمن الممكن الحصول على مخدة الرضاعة وكرسي مريح من أجل تغذية الطفل والتمتع بوضع مريح في نفس الوقت.

جهاز مراقبة الطفل

هناك الكثير من الأجهزة سواء الصوتية والمرئية أو الصوتية فقط. تساعدك على مراقبة المولود إذا استيقظ أو قام بالبكاء.

محتويات غرفة المولود الإضافية

هناك بعض الأشياء التي من الممكن أن تقومي بإضافتها مع الوقت. فهي تعتبر لمسة جمالية من أجل شكل غرفة. بالإضافة إلى بعض الأشياء التي سوف يحتاجها الطفل مع النمو. منها على سبيل المثال:-

  • الألعاب، ويفضل الألعاب المعلقة في السرير والتي يكون من الصعب على الطفل أن يضعها في فمه مع بداية الحركة. وتأكدي أيضاً أن السرير خالي من الألعاب المحشوة أو التي تحتوي على أربطة أثناء نوم الطفل.
  • صندوق الألعاب. قد تحتاجين هذا الصندوق بعد مرور العام الأول لكي تقومي بجمع الألعاب داخله بعد الانتهاء من اللعب.
  • مجموعة من السلال للفصل بين الملابس النظيفة والمتسخة.

للمزيد: مستلزمات لا غنى عنها لحديثي الولادة

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button