اشتري ايه ومنين

ما هي أفضل مواصفات يجب أن تتوفر في عربة الأطفال؟

قد تكون عربة الأطفال واحدة من أكثر المنتجات التي تحتاجها كل أم. وفي هذه الحالة تكون جزء لا يتجزأ من تسهيل مهمات الأمومة. لكن اختيار العربة غير المناسبة قد يجعل اليوم صعباً جداً ويقلل من فرص الاستفادة من مزايا سهولة الحركة التي توفرها هذه الأنواع من العربات. لذلك قبل دفع الكثير من النقود في منتج يسبب لك الإزعاج تعرفي معنا على أهم المواصفات التي سوف تحتاجين البحث عنه.

دراسة جدوى قبل شراء عربة الأطفال

هل يحتاج الأمر إلى دراسة جدوى؟ نعم. في النهاية أنت سوف تحصلين على منتج يعتبر باهظ الثمن نوعاً ما، كما أن حجمه ليس صغيراً. وأنتِ بالطبع لا تريدين الحصول على نوع فائق لاحتياجاتك أو سوف تتخلى عنه بعد بضعة أشهر لأنه لم يعد صالحاً. لذلك دراسة الجدوى التي نتحدث عنها تقوم على ثلاثة أسئلة وهي:-

الميزانية المخصصة لعربة الأطفال

ما هي الميزانية المتاحة؟ هذا السؤال سوف يوفر عليك الكثير من الحيرة. إذا كانت الميزانية مفتوحة وبلا ضابط سوف يكون أمامك عشرات الأنواع والماركات والأحجام، سوف يكون الأمر فوضوياً بعض الشيء. ربما سوف تحصلين على الكثير من الإمكانيات التي لن تكوني في حاجة إليها إطلاقاً. لذا كلما كانت الميزانية أقل كلما قللت من حجم الخيارات الباهظة وغير الضرورية المتاحة.

طبيعة تحركاتك

هل أنت امرأة عملية تتحرك داخل أماكن مختلفة من المدينة؟ هل تنتقلين بين العديد من وسائل المواصلات؟ إذاً أنت في حاجة إلى عربة الأطفال التي تساعدك على الحركة وليست الأنواع التي تصعب من ذلك وخاصة تلك الكبيرة أو غير قابلة للطي. هذا عامل مهم للغاية.

هل لديك سيارة وتسافرين كثيراً؟

وجود سيارة يحتم اختيار عربة أطفال قابلة للتواجد داخلها. وإذا كانت خطتك هي اصطحاب العربة مع في السفريات المختلفة فإن الأنواع المزودة بما يطلق عليه أنظمة التنقل سوف يكون مناسباً جداً.

هل من الأفضل شراء عربتان؟

بالطبع عربة الأطفال الخاصة بالرضع وحديثي الولادة خاصة في أول 6 أشهر لابد أن تكون مختلفة. حيث أن في هذا العمر يحتاج الأطفال إلى الاستلقاء. لكن هذا لا يعني أن عليك دفع الثمن مرتين. لا لا تقومي بشراء عربتين. كل ما عليك هو اختيار واحدة مصممة بإمكانية طرح المقعد إلى الخلف وفي هذه الحالة سوف تكون مناسبة لحديثي الولادة وصالحة للاستخدام عندما يكون الطفل أكبر عمراً.

من الممكن أن تحصلي على بعض الأسرة التي من الممكن تثبيتها في عربة الأطفال حتى تكون مناسبة للأطفال في أول ستة أشهر، لكننا لا ننصح بهذه الخطوة حيث أنها باهظة الثمن ويوجد بديل لها كما قمنا بالتوضيح من قبل.

مواصفات في عربة الأطفال لا يمكن الاستغناء عنها

إذاً إذا قمت بتحديد العوامل السابقة سوف تجدين نفسك أمام الكثير من الاختيارات. دعينا إذاً نسهل عليك الأمر بعض الشيء. هذه مجموعة من المواصفات التي سوف تجعل عربة طفلك عبارة عن مساعد مخلص لكِ في كل الظروف.

ارتفاع مقبض عربة الأطفال

عندما تكوني في المحل المخصص لبيع هذه المنتجات أول ما تنظري إليه هو مكان مقبض العربة. أنتِ لا تريدين الانحناء في كل خطوة لذلك المقبض المرتفع هو الخيار الأمثل لك دون منافس. حيث أنه يساعد على دفع العربة بالقليل من المجهود.

هل هناك إمكانيات إضافية؟

عندما تكونين خارج المنزل في نزهة أو زيارة الأصدقاء كم من الحقائب التي عليك أن تقومي بحملها بجانب العربة. إذاً فإن وجود واحدة مزودة ببعض الإمكانيات مثل حامل الكوب أو الأكياس المخصص لوضع الحفاضات أو الجيوب الإضافية لتخزين مستلزمات الطفل سوف تكون خيارك الصائب مدى الحياة.

سهولة الطي والتخزين

إذا وجدت نفسك سوف تضطري إلى الدخول في معركة من أجل طي العربة سواء لركوب المترو مثلاً أو تخزينها نصيحتي هي حمل الطفل بطريقة عادية. هذا أسهل كثيراً. لكن النوع الذي يساعدك على طيه وتخزينه بسهولة نستطيع أن نطلق عليه “عربة أطفال صديقة”.

القدرة على المناورة

التحرك في المولات التجارية أو الأماكن المزدحمة والضيقة يحتاج إلى عربة لها القدرة على المناورة. بالطبع لا تريدين أن تجدي نفسك عالقة مع الطفل في أبواب بعض المحال. لذلك التصميم الذي يسهل حركة العربة هو التصميم الأفضل لك. ومن الجيد أن تقومي بتجربة ذلك قبل الشراء. تحركي بالعربة داخل المتجر الخاص بها واختبري الأمر بصورة واقعية.

وزن العربة

خذيها قاعدة كلما كان وزن العربة خفيفاً كلما سهلت مهتمك سواء في الحمل أو الحركة أو وضعها داخل السيارة. العربات ذات الوزن الثقيل سوف تكون مشكلة بالفعل.

للمزيد: قبل شراء الكارسيت.. تأكدي من هذه المواصفات

 

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button