وصفات

اسرار لكي تخبزي كحك العيد بنجاح في المنزل

هل تنوين خبز كيك العيد في المنزل؟ إذا هذا المقال سوف ينمحك مجموعة من الأسرار المهمة قبل أن تبدأي مهمتك، لكي تحصلي على كحك ناجح. 

اسرار خبز كحك العيد في المنزل

تحضير العجين جزء لا يتجزا من نجاح خبز كحك العيد في المنزل. لأن العجين الجيد سوف يؤدي إلى نتيجة جيدة للغاية في النهاية، سوف تجدين ان الطعم رائع والملمس ناعم ويذوب بمجرد أت تضعيه في الفم. لكن كيف تحصلي على ذلك؟ من خلال اتباع النصائح التالية:-

قياس المكونات بدقة: القياسات الدقيقة أمر بالغ الأهمية في الخبز. استخدم أكواب وملاعق قياس للتأكد من إضافة الكمية الصحيحة من كل مكون. الخبز علم ودقة القياس تهم كثيرًا.

للمزيد: كحك العيد بـ 3 طرق.. وأخطاء تجنبيها علشان يطلع مظبوط جدا

تجنبي الافراط في العجن، ويجب أن تقومي بعجن المكونات بلطف، لأن العجن المفرط يؤدي إلى التصاق المكونات بالجلوتين لذلك سوف يصبح الكحك صلب جدا. لكن بعد أن تضعي الدقيق ضعي باقي المكونات ثم اعجنيها بلطف.

استخدام مكونات عالية الجودة: ابدأي بمكونات عالية الجودة مثل الزبدة الطازجة والدقيق والسكر، واستخدم مواد تحلية ذات جودة جيدة مثل الفانيليا أو مستخلص اللوز. ذلك لأن استخدام مكونات عالية الجودة سوف يكون له تأثير بالغ في طعم الكحك وفي ملمسه تماما.

تبريد العجينة: قبل تشكيل العجينة، قومي بتغطيتها وتبريدها في الثلاجة لمدة مناسبة (عادةً ما يكون لمدة ساعة على الأقل). يساعد التبريد في تثبيت العجينة ويجعلها أكثر سهولة في التشكيل.

خفق الزبدة مع السكر في البداية: حيث أنه من المهم أن تقومي بخفق السكر مع الزبد في البداية حتى يكون ملمسهم ناعم جدا ويكون قوامهم “منفوخ” هذه الخطوة تساعد في توزيع الزبدة بشكل جيد وتضفي هشاشة ونعومة على الكحك.

الخبز بحرص: احرص على تسخين الفرن بشكل جيد قبل وضع الكحك به، واحرص على مراقبة الوقت ودرجة الحرارة أثناء الخبز. يفضل خبز الكحك على درجة حرارة متوسطة إلى منخفضة للحفاظ على هشاشته.

 يُفضّل استخدام دقيق الكيك أو دقيق البسكويت. هذه الأنواع من الدقيق تحتوي على نسبة منخفضة من الجلوتين، مما يعطي الكحك هشاشة ونعومة.

للمزيد: طرق عمل كحك العيد والبسكويت والغريبة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7 − خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى