اشتري ايه ومنين

نوم الحامل وأهمية وسادة الحمل

إذا كنت في الشهور الأخيرة من الحمل فمن المؤكد أنك تعانين الكثير من مشاكل نوم الحامل، فمن المعروف أن في هذه الفترة يكون حجم البطن قد بدأ في الزيادة، وذلك يعني أن الجنين سوف يبدأ في الضغط على المعدة والجهاز التنفسي وبالتالي سوف تشعرين باضطرابات أثناء النوم فضلاً عن التوتر المصاحب لك في هذا الوقت. ولكن بعض الطرق قد تكون مفيدة لك وتساعدك على الحصول على نوم أفضل وهي استخدام وسادة الحمل، بالإضافة إلى ذلك هناك الكثير من الطرق التي من الممكن أن تساعدك على الحصول على نوم أفضل أثناء فترة الحمل.

وسادة الحمل

تعتبر وسادة الحمل صديقة المرأة في الفترة الأخيرة من حملها، لأنها تساعدها على الحصول على وضعية مريحة للنوم، وذلك لأنها مصممة بمساحة وشكل يتناسب مع شكل البطن في هذه المرحلة، والوسادة تأخذ في كثير من الأحيان شكل حرف U وبالتالي تستطيع الحامل أن تقوم بإسناد ظهرها على جزئها العلوي وأن تضع الجزء السفلي ما بين الفخذين و تدعم منطقة وسط المخدة منطقة البطن وتؤدي إلى تخفيف الضغط على منطقة الظهر بشكل كبير.

وتتميز الوسادة أيضاً أنها مصنوعة من أقمشة ناعمة للغاية لذلك فمن الممكن التحكم فيها واستخدامها في كثير من الوضعيات، وينصح الكثير من الخبراء باستخدام هذه الوسادة بداية من الشهر الرابع من الحمل، ودورها لن ينتهي بالولادة حيث أنها سوف تكون مهمة ومفيدة في عملية الرضاعة.

وهنا نشير إلى نقطة مهمة وهي أن أكثر وضعية مريحة للنوم بداية من الأسبوع العشرين من الحمل الاستلقاء الجانبي لأن هذه الوضعية تساعد على وصول الأكسجين إلى كل أجزاء الجسم وإلى الجنين أيضاً، لذا فإن وسادة الحمل تساعد على ذلك بشكل كبير.

وسادة الحمل

لماذا من المهم أن تحصلي على وسادة الحمل؟

كما ذكرنا في النقاط السابقة أن وسادة الحمل مفيدة بدرجة كبيرة في نوم الحامل، أما أهم مميزاتها والفوائد التي تقدمها فهي كالتالي:-

  • وسادة الحمل تقدم دعماً كاملاً لمنطقة البطن دون الضغط على منطقة الرقبة أو الذراعين لأنها توفر الدعم لهم أيضاً.
  • وسادة الحمل مهمة لأنها تعمل على تخفيف الضغط على منطقة الظهر والمفاصل وتقلل من الآلام التي تصيب هذه الأماكن بسبب النوم أثناء فترة الحمل.
  • من الممكن أن نقول أو وسادة الحمل وسيلة مهمة للحصول على نوم هادئ وصحي أثناء الحمل كما أنها تقلل من الأرق الذي يحدث بسبب عدم النوم في وضع مريح.
  • وسادة الحمل تمكن من تعديل وضع النوم بشكل أفضل.
  • لا توفر وسادة الحمل الدعم للظهر والبطن أثناء النوم فقط لكن أثناء الجلوس أيضاً.
  • حالة الاسترخاء للعضلات التي توفرها وسادة الحمل تساعد بشكل كبير على تنشيط الدورة الدموية.

نصائح مهمة قبل شراء وسادة الحمل

قبل ان تحصلي على وسادة الحمل من المهم أن تراعي بعض الأمور التالية وهي:-

  • تعتبر الوسائد التي تأخذ شكل حرف u هي أفضل نوع من الممكن أن تحصلي عليه، لأنها تتيح لك الحركة بشكل أفضل.
  • الوسادة من نوع Wedges pillow تعتبر الأفضل إذا كان مساحة السرير صغيرة حيث أنها لا تأخذ مكاناً واسعاً، لكنها تقدم الدعم لجزء واحد من الجسم.
  • احصلي على وسادة تكون بغطاء قابل للغسل لأن هناك الكثير من السيدات يزيد نسبة التعرق الليلي لديهم أثناء الحمل.

أقرئي أيضاً: أدوات لابد أن تكون في حقيبة الخروج لو كان لديك طفل رضيع

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button