منوعات

أطعمة تزيد من حدة التوتر ..ابتعدي عنها

هل هناك أطعمة تزيد من حدة التوتر؟ نعم..لكنهم يقولون أن النساء تفرغ دائماً غضبها أو شعورها بالتقلب المزاجي عن طريق الأكل؟. هذا طبيعي وعادي ولكن من غير الطبيعي أن لا نعرف ما هي طبيعية الطعام الذي نحصل عليه. الطعام يحتوي على عناصر غذائية مختلفة، منها ما يعمل على تحفيز المراكز العصبية المرتبطة بالسعادة أو الحزن. لهذا الأمر عند شعورك بالتوتر والتقلب المزاجي ابتعدي عن القائمة التالية.

قائمة أطعمة تزيد من حدة التوتر

القائمة متنوعة، سوف تتعرفي على أهم مكوناتها وكيف أنها تساعد على وصول الحالة النفسية إلى الأسوأ وليس العكس.

ابتعدي عن العصائر المحلاة

العصائر المحلاة

أول شيء تقومين بفعله عند الشعور التوتر هو البحث عن عصير طبيعي لتهدئة الموقف. إذاً عزيزتي إليك المفاجأة، عندما نقوم بعصر الفواكه فإنها تفقد نسبة كبيرة من الألياف التي توجد بها. كما أن الفواكه بشكل عام تحتوي على نسبة عالية من السكر. لذا ومع غياب الألياف يغيب حفظ توازن السكر في الدم.

والسكريات بشكل عام هي أيضاَ من أهم أسباب التقلبات المزاجية. أما البديل فهو تناول الفاكهة الطبيعية دون القيام بعصرها.

القهوة والنسكافيه

كل من القهوة والنسكافيه يحتون على نسبة من الكافيين. بالطبع الكافيين من المواد المنشطة، وهو يحفز المراكز العصبية في المخ. لذلك لا تتوقعي الحصول على الاسترخاء والراحة عند الحصول على كوب من القهوة. هي كفيلة أن تزيد حدة العصبية والتوتر الذي تشعرين به.

مشروبات الطاقة

مشروبات الطاقة لا تعمل على تحسين الحالة المزاجية مطلقاً. هي تعمل على رفع ضغط الدم ونسبة السكر. كما أنها تعمل تعمل على زيادة معدل ضربات القلب، بالإضافة إلى الكثير من المخاطر الصحية. بالإضافة إلى ذلك فإن مشروبات الطاقة تصيب الأرق ومن الصعب معها التخلص من التوتر.

اقرأي أيضا: كيف تقومين بتحضير مشروبات الطاقة في المنزل؟

وجبات وأطعمة تزيد من حدة التوتر

الوجبات السريعة لا تحد من التوتر

الوجبات السريعة

الوجبات السريعة تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون. والدهون من العناصر الغذائية التي تزيد من الانفعالات وتؤثر على النشاط العصبي. لهذا لا يمكن تناول هذه الأطعمة عند الشعور التوتر أو التقلب المزاجي. من الممكن استبدالها بالكثير من المأكولات التي تحتوي على دهون صحية ومنها الأفوكادو والمكسرات.

الحلويات

بالرغم مما يشيع عن الحلويات بأنها تساعد على الشعور بالسعادة إلا أن العكس هو الصحيح. الحلويات تحتوي على نسبة عالية من السكر والدهون، وهذه من المواد التي تزيد من الشعور بالحزن والاكتئاب إذا كان هناك إفراط في تناولها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 − إحدى عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى