اشتري ايه ومنين

لكي تكون تجربة الأمومة أسهل إليك بعض المنتجات الهامة

5 منتجات تحبها الأم

كيف نجعل تجربة الأمومة أسهل؟ هذا واحد من الأسئلة الصعبة. كل أن تمر بتحديات وصعوبات التي تواجهها كل يوم، لكنها تحب التجربة وتعرف أنها تستحق. لكن مهمتنا اليوم أن نقترح لكِ مجموعة من المنتجات التي تستطيع مساعدتك في هذه الرحلة.

مع بداية تجربة الأمومة احصلي على هذه المنتجات

الكثير من التفاصيل التي سوف تدخل حياتك مع تجربة الأمومة. مثل الاهتمام بأوقات الرضاعة والتغذية. كيفية رعاية جلد الطفل وبشرته وروتين التنظيف اليومي. كيف نتأكد أننا نوفر له نوم آمن ومريح؟ كل هذه الأشياء سوف تدخل إلى حياتك بمجرد دخول طفلك إليها. فما الذي يساعدك على تسهيل هذه الفترة؟ إنها القائمة التالية:-

حاملة الأطفال

حاملة الأطفال أو كما نسميها (شيالة الأطفال) من المنتجات الضرورية في هذه المرحلة. سوف تساعدك على حمل الطفل والقيام بالكثير من الأشياء في نفس الوقت. تتميز بأنها تبقي الطفل مواجهاً لكِ وعلى اتصال دائم بك. هناك أنواع كثيرة من الممكن أن تختاري بينها، لكننا ننصح بشراء  الحمالة القماشية التي تلف على جسمك أنت ورضيعك. أو الأنواع المبطنة ولكن في هذه الأنواع احرصي على شراء تلك التي لا تحتوي على أي من المشابك البلاستيكية.

مضخة الثدي

شفاط الحليب الكهربائي

هذه واحدة من الأدوات الصديقة للأم خاصة الأم العاملة. مضخات الثدي مهمة للحصول على اللبن وإعطائه للطفل في الوقت الذي لن تستطيعي فيه القيام بالرضاعة بشكل طبيعي. لذا ننصحك بتجربتها خاصة قبل النزول إلى العمل.

لمعرفة المزيد عن مضخات الثدي: 

مخدة الرضاعة الطبيعية

تعاني الكثير من الأمهات من ألم الظهر والرقبة بعد الرضاعة، هذه المشكلة تحدث نتيجة وضعيات الجلوس الخاطئة. كثيراً ما تضطر الأم إلى الانحناء للأمام من أجل تسهيل الرضاعة على الطفل. لكن حصولك عن مخدة الرضاعة سوف يمنع هذه المشكلة. إنها حل عملي لكي تجلسي في وضعية سليمة تخفف الضغط من على الفقرات والذراع.

ما الذي سوف تحتاجينه لطفلك في المراحل الأولى لتجربة الأمومة

هناك بعض الاحتياجات التي سوف تسهل عليك عملية رعاية الطفل. منها على سبيل المثال نذكر التالي:-

الباونسر

قد يبدو الباونسر من الأمور غير الضرورية، لكن بعد الشهر السادس سوف تتأكدين من أهميته. الطفل يحتاج إلى أن يكون بجانبك معظم الوقت وأنتِ سوف تتعبين من حمله. لذلك وجود الباونسر أو الكرسي الهزاز سوف يضمن أن يشعر الطفل بالراحة والاستلقاء. وفي نفس الوقت يتميز بأنه يؤمن الطفل بطريقة كبيرة لذا سوف يقلل من توترك وخوفك بدرجة كبير.

حوض الاستحمام

روتين الاستحمام الخاص بالطفل مهم للغاية، لذلك وجود حوض مخصص له سوف يساعدك على القيام بالمهمة بشكل آمن تماماً. ننصح دائماً بشراء بانيو الاستحمام الذي من الممكن تعديل حجمه حيث أنه مناسب للاستخدام على فترات طويلة ولن تحتاجي لتغييره بعد وقت قصير.

مع تجربة الأمومة منتجات الرعاية بالأم والطفل 

في هذه المرحلة سوف تحتاجين إلى الكثير من المنتجات المهمة ومنها على سبيل المثال:-

  • كريم التهاب الحلمة المخصص للأمهات.
  • فوط الرضاعة الطبيعية لمنع تسرب اللبن.
  • كريم الأطفال المضاد لالتهاب الحفاضات.
  • بودرة الأطفال للتقليل من الحساسية والالتهابات.
  • لوشن مرطب لبشرة الأم والطفل.

اقرأي أيضا: احتياجات البيبي الأساسية (1)

كانت هذه قائمة صغيرة تحتوي على بعض المنتجات المهمة. حاول أن تكون متوفرة قد المستطاع لأنها تسهل عليك الكثير من الأمور التي تواجينها، وتجعل تجربة الأمومة أجمل كثيراً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى