منوعات

6 ديكورات جديدة ومختلفة لتزيين البيت في عيد الأضحى

في عيد الأضحى استعدي لاستقبال ضيوفك وإضفاء لمسة من السحر والجمال على منزلك من خلال أفكار ديكورات جديدة :

أفكار ديكورات جديدة لـ المنزل في العيد

تزيين الطاولة

من المعروف أن عيد الأضحى مرتبط بشكل كبير بموسم الحج، لذلك من الممكن أن تستغلي ذلك في إضفاء لمسة ذات طابع مختلف على ديكور المنزل، مثلاً من الممكن أن تحصلي على مجسم لشكل الكعبة المباركة وتضعيه في ركن أو على منضدة وزيتها بمفرش من اللون الأسود المحاط ببعض الخيوط الذهبية وسوف يكون ديكوراً رائعا ومختلفاً.

طاولة الحلوى

في ركن من الأركان ضعي طاولة تحتوي على مجموعة من الحلوى والبسكويت لاستقبال الضيوف، ومن الممكن أن تحصلي على مجموعة من الأوراق الملونة وتقومي بقصها على شكل نجوم وأهله وتعلقي بها بعض الدلايات الخرز وتُعلقيها فوق الطاولة، ومن المهم أن يكون المفرش الموجود على الطاولة متناسقاً مع لون الورق أو الدلايات حتى تعطي شكل جميل للغاية.

شجرة خروف العيد

هناك شجرة الكريسماس وهذه نعرفها جيداً، لكن من الممكن أن نصنع لعيد الأضحى شجرة أيضاً، كل ما سوف نحتاجه هو فروع بسيطة من الأشجار الصناعية ومجموعة من المجسمات الصغيرة على شكل الخراف ونعلقها على الشجرة مع بعض إضاءات البيبي لايت البسيطة وسوف يكون لدينا شجرة مميزة للغاية، ومن الأفضل أن تضعي هذه الشجرة في مدخل المنزل.

تزيين باب المنزل

وضحي لضيوفك أنك سعيدة لاستقبالهم من خلال مجموعة من الديكورات لتزيين باب المنزل، من الممكن أن تضعي إكليل بسيط من الزهور سوف يضفي بهجة كبيرة، أيضاً وضع النباتات الخضراء في المنزل يعطي طاقة إيجابية وسعادة بدرجة كبيرة كما أنه يساعد على الشعور بالكثير من التجديدات.

الزخارف الهندسية

من المعروف أن الزخارف الهندسية ترمز أكثر إلى العمارة والفن الإسلامي، لذا من الممكن أن تحتفلي بهذه المناسبة الإسلامية من خلال استخدام عناصر مختلفة تحتوي على الزخارف الهندسية الإسلامية، مثلا مفارش الخداديات الصغيرة من الممكن أن تختاري لها مفارش تليق على شكل غرفة الانتريه، ومن الممكن أن تضعي في الركن الإبريق المزخرف بالصينية المخصصة له، وفي هذه الحالة من الممكن أن تستخدمي لمبادير يحتوي على هذا النوع من الزخارف وسوف تكون الغرفة مختلفة تماماً في هذا العيد.

استخدام الزينة الجاهزة

هناك الكثير من أنواع الزينة الجاهزة سواء في شكل أوراق أو شكل ورود وإضاءات، من الممكن أن تقومي باختيار الشكل المناسب لديكورات منزلك وتقومي بتعليقها.

أقرئي أيضاً: نصائح مهمة لشراء أفضل أشكال مكاتب الأطفال

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button