منوعات

6 أطعمة تجلب السعادة في العام الجديد

هل هناك أطعمة تجلب السعادة؟ الواضح والثابت علمياً أن هناك بعض المأكولات تساعد على زيادة نسبة الشعور بالسعادة مثل الشوكولاتة. لكن مهلاً ما نقصده هنا المأكولات المرتبطة بجلب الحظ والسعادة إلى الأشخاص وخاصة إذا تم أكلها في العام الجديد. الحقيقة أن هذا شيء لم يقم العلم بإثباته. لكن دعونا نقول أن هناك بعض الأفكار والمعتقدات تؤمن بوجود علاقة بين مجموعة من الأكلات وبين جلب الحظ السعيد في بداية العام الجديد.. فما هي هذه الأكلات؟ تعالوا نعرفها سوياً.

أطعمة تجلب السعادة والحظ في بداية السنة

المكسرات 

المكسرات من الأطعمة المحببة لنا جميعاً. لكن الأسطورة تقول أن تناول المكسرات في العام الجديد هو بشرى وشيء يدعو للتفائل والحظ. حيث أنها تجلب الحظ السعيد معها في بداية العام. لذلك مع بداية العام لا تنسي تحضير كمية من المكسرات تيمناً ببداية العام السعيد.

العنب 

أطعمة تجلب السعادة

في بعض الثقافات الأوروبية يعتقد الناس أن تناول 12 حبة من العنب هو أيضاً من الأمور التي تجلب الحظ والسعادة مع بداية العام الجديد. ويعتقد أن الـ 12 حبة من العنب تمثل الاثنى عشر شهراً طوال العام.

العدس في رأس السنة

يبدو أن العدس مظلوم لدينا بعض الشيء في ثقافتنا الشرقية. حيث أنه في إيطاليا يعتبر من الأطعمة التي تجلب السعادة والحظ إذا تم تناوله هذا العام. هذا الاعتقاد يقوم على أن حبات العدس تمثل العملات الصغيرة وهذا يدل على النماء والرخاء. لذلك يقومون بإعداد طبق من السجق والعدس وتقديمه في رأس السنة.

الحبوب من الأطعمة التي تجلب السعادة

الحبوب بشكل عام من الأطعمة التي يتفاءل الناس بها، حيث أنها تدل على النماء والخير. لكن في رأس السنة فهي تعتبر مفتاح للحظ والسعادة. وهذه الفكرة نابعة من الهند. حيث أن الهنود يعتبرون أن حبوب الأرز قادرة على التخلص من الطاقة السلبية. أما الأرز المطبوخ فهو يساعد على منح السعادة.

الخضروات الداكنة

هل الخضروات الداكنة من الأطعمة التي تجلب السعادة؟ هذا ما يعتقده الكثير من الناس في دول أوروبا وأمريكا. حيث يقولون أن الفاصوليا أو السبانخ أو البروكلي من الخضروات التي تجلب الحظ إذا تم تناولها مع بداية العام الجديد.

السمك والمأكولات البحرية

المأكولات البحرية تجلب الحظ

نعتبر في كثير من الأحيان أن السمك والمأكولات البحرية دليل وإشارة على الرزق. لكن يبدو أن هذا الاعتقاد لا يخصنا نحن فقط. حيث يوجد الكثير من دول العالم يؤمنون أن تناول السمك والمأكولات البحرية في رأس السنة من الأمور التي تجلب السعادة.

إذاً كانت هذه قائمة من الأطعمة القادرة على جلب الحظ في هذا العام. لكن هل هي فعلاً تقوم بذلك أم لا؟ لا أحد يستطيع أن يجزم بالأمر. لكن ما نستطيع أن نقوله في النهاية أن الطعام هو رزق من الله لذا أن نقوم بإعداده ومشاركة من نحبهم في تناوله هو مدخل من مداخل السعادة التي نبحث عنها جميعاً.

اقرأي أيضا: فيروس كورونا شريك بداية السنة الجديدة،فكيف نحمي أبنائنا؟

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button