طفلي

5 نصائح لحماية الطفل من الحر في السترولر

الحر هو أكثر مشكلات الطفل في فصل الصيف، ربما لا يستطيع أن يخبرك بذلك، لذا عليك الانتباه لكل العلامات التي تظهر عليه. لكن كيف تضمني أنه لا يشعر بزيادة درجة حرارة الجو داخل السترولر الخاص به؟ لكي تتأكدي من ذلك اتبعي الإرشادات التالية.

حماية الطفل من الحر داخل السترولر

عندما تزيد درجة حرارة الجو فلابد من التأكد أن طفلك بمعزل هذه الحرارة، وأنه محاط بكل العوامل التي تساعده على البقاء رطبا داخل العربة الخاصة به وتحميه من الحر. لذلك هناك 5 إرشادات يمكن اتباعها وهي:-

وجود مظلة

معظم عربات الأطفال تأتي مزودة بمظلة تحمي الأطفال من الشمس. وعادة ما تصنع المظلات من مواد تساعد التظليل على الاطفال وحمايتهم من أشعة الشمس وفي نفس الوقت تسمح بإدخال الهواء بصورة جيدة.

إذا لم تكن العربة مزودة بمظلات الشمس فيمكن أن تقومي بإضافة واحدة لها. لكن عليك أن تتأكدي من نوعية المظلة المستخدمة وبأنها بها مسامات صحية تسمح بإدخال الهواء.

على جانب آخر ينصح الخبراء بعدم الإفراط في الحماية أو وضع بطانية على العربة. لأن معظم البطانيات أو الأقمشة تكون ثقيلة وتمنع دخول الهواء، وبالتالي ومع ارتفاع درجة حرارة الجو سوف يشعر طفلك بالحر الشديد.

الحفاظ على الترطيب

مع زيادة الحر يمكن أن يفقد الطفل السوائل الموجودة في جسمه خاصة عندما يكون خارج المنزل. لذلك ومن أجل المحافظة ترطيب جسمه لابد أن تتأكدي من عدة أشياء. أولها حصوله على جرعات كافية من الرضاعة لأنها تعتبر العنصر الأساسي للمرطبات في جسمه. أما إذا كان طفلك يعتمد على اللبن الصناعي فتأكدي من وجود جرعة زائدة معك في هذه الحالات. أما إذا كان الطفل اكبر من 4 شهور يمكن تجهيز كمية مناسبة من الماء وإمداده به بقدر صحي.

اختيار الملابس المناسبة

ما يرتديه الطفل داخل العربة أمر مهم للغاية. لذا في فصل الصيف لا داعي لأن يرتدي الطفل طبقات متعددة لأنها تزيد من حرارة جسمه. لكن تأكدي أنه يرتدي أقمشة قطنية خفيفة تساعد على إدخال الهواء وترطيب جسمه حتى مع زيادة درجة الحرارة.

تزويد مقعد العربة ببطانة

هناك أنواع بطانات عربة الأطفال مصممة خصيصا لهذه الأوقات. فهي مصنوعة خصيصا من أجل الحفاظ على رطوبة الطفل وفي نفس الوقت تسمح بإدخال الهواء فتمنعه من التعرق. وهناك أنواع متعددة من البطانات تعمل على امتصاص الحرارة من جسم الطفل وبالتالي تمنحه شعور طبيعي بالتبريد وتمنع شعوره بالحر.

اختيار الوقت المناسب

إذا لم يكن هناك حاجة ضرورية للخروج فتجنبي أن يكون الطفل في الأماكن المفتوحة ذات درجة الحرارة العالية في الفترة ما بين 10 ص وحتى 4 عصرا. هذه الفترة تتميز بارتفاع درجة الحرارة الشديد. لذلك فإذا كان هناك إمكانية لتأجيل الخروج فلا تترددي.

للمزيد: مخاطر ارتفاع درجة الحرارة على الرضع، وكيفية الحماية

افضل استرولر لحماية الطفل من الحر

الخطوات التي قمنا بذكرها ضرورية لكي تحافظي على طفلك داخل العربة. لكن قبل كل شيء هناك خطوة لابد من الاهتمام بها جيدا. وهي شراء عربة الأطفال التي تحتوي على مواصفات تحمي الطفل من الحرارة وتساعد على التبرد أيضا. تشمل هذه المواصفات ما يلي:-

غطاء الأمان

غطاء الأمان يوفر عليك الكثير من المجهود. وهناك عربات مزودة بغطاء أمان يسهل التحكم به وتعديله لحماية الطفل من الأشعة والحرارة.

التهوية الجيدة

العربات التي تحتوي على فتحات جيدة للتهوية تساعد على إدخال الهواء إلى العربة بشكل مباشر. لذلك فهي تساعد على ترطيب الطفل وحمايته من التعرق.

مقعد العربة

مقعد العربة المصمم من مواد جيدة ومسامية يساعد الطفل على الشعور بالراحة ويقلل من تعرضه لارتفاع درجة الحرارة أو زيادة التعرق.

المواد المستخدمة في الصنع

 يجب اختيار عربة الأطفال التي صُنعت من مواد مسامية وخفيفة الوزن لتسمح بتدفق الهواء وتقليل درجة الحرارة داخل العربة.

لون السترولر

 يفضل اختيار عربة الأطفال التي تحتوي على ألوان فاتحة أو مرقَّقة لتقليل امتصاص الحرارة وتجنب الاحتباس الحراري.

علامات شعور الطفل بالحر داخل العربة

لأن الطفل لن يستطيع إخبارك أنه يشعر بالحر والانزعاج داخل عربته، عليك أن تراقبيه عن كثب، للتأكدي أنه موجود في درجة حرارة طبيعية وجيدة. أما إذا ظهرت عليه العلامات التالية فمن المؤكد أنه في مكان حار للغاية:-

  • الوجه المتورد.
  • التعرق وخاصة تبلل الشعر.
  • يبدو منزعجا ويكون من الصعب تهدئته.
  • يشعر بالخمول والتعب.
  • يمكن أن يشعر بعض الأطفال بعدم انتظام درجات القلب نتيجة التعرض للحر الشديد.

للمزيد: نصائح أساسية قبل شراء السترولر ” عربية اطفال “

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button