منوعات

3 من أهم مشكلات الكيتو دايت

الكيتو دايت واحد من الأنظمة المشهورة لإنقاص الوزن. لكن ما هي مشكلات الكيتو دايت؟ وكيف يؤثر على الصحة بصورة سلبية؟

ما هو الكيتو دايت؟

يعرف نظام الكيتو دايت على أنه واحد من الأنظمة الغذائية التي تهدف لإنقاص الوزن، لكن من خلال الحصول على نسبة أعلى من الدهون في مقابل نسبة أقل من الكربوهيدرات. لأن الحصول على الكثير من الدهون مع قليل من الكربوهيدرات يساعد الجسم على القيام بعملية الحرق بصورة أسرع وأفضل.

ومن الممكن توضيح الفكرة من خلال القول أن الكيتو دايت يعتمد على الحصول على نسبة تصل إلى 50 جم في اليوم الواحد من الكربوهيدرات ويجب أن لا تقل عن ذلك. وعندما يتم الاعتماد على ذلك لفترة زمنية تمتد إلى أيام متعددة سوف يبدأ الجسم في حرق الدهون من أجل توليد الطاقة اللازمة له. لأنه في هذه العملية لن يجد الكربوهيدرات التي يعتمد عليها في الأساس. أي أننا من الممكن أن نقول أن الكيتو دايت يعتمد على حصول الجسم على طاقته من الدهون وليس من الكربوهيدرات وبالتالي يحرق الدهون أسرع مما يساعد على فقدان الوزن.

مشكلات الكيتو دايت

قد يبدو الأمر شيقاً وسهلاً للكثير من الناس، لكن مع الوقت يبدو أن مشكلات الكيتو دايت سوف تبدأ في الظهور. لذلك فهذا النوع من الأنظمة الغذائية لابد أن يتم تحت إشراف الطبيب. ولا يجب أن يلجأ إليه الكثير من الأشخاص الذين يعانون من مشكلات مرضية مختلفة. أما عن مخاطر الكيتو دايت فهي كالتالي:-

  • بعد اتباع الكيتو دايت بفترة سوف يبدأ الجسم بالبحث عن الطاقة غير الموجودة في الكربوهيدرات، وهذه العملية سوف تؤدي إلى الشعور بالتعب والإرهاق حتى يبدأ الجسم في التأقلم مع الحصول على طاقته من الدهون. وأهم شيء يجب أن يقوم به من يتبع هذا النظام هو الحصول على نسبة كبيرة من الماء للتقليل من الشعور بالتعب.
  • هذا النظام يساعد على الشعور بشدة الجوع. لأنه الجسم لا يحصل على حاجته من الألياف التي تساعد على الشعور بالشبع، بالتالي يكون في حاجة إلى تناول المزيد من الطعام. ولابد في هذه الحالة من الحصول على نسبة من الخضروات الورقية التي تمنح الجسم الشبع.
  • مشكلات الكيتو دايت الصحية متعددة، حيث أنه الحصول على نسبة كبيرة من الدهون يؤدي إلى زيادة فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

ما هي الفحوصات الطبية قبل اتباع نظام الكيتو ؟

قبل الشروع في اتباع هذا النظام فإن هناك الكثير من التحاليل والفحوصات الطبية التي لابد من القيام بعملها. لأن هذا النظام مع بعض المشكلات الصحية سوف يؤدي إلى تفاقم الأمر، لذلك لابد من التأكد من نتائج التحاليل التالية:-

  • تحليل لصورة الدم الكاملة.
  • فحص نسبة الكوليسترول في الدم.
  • تحليل وفحص وظائف الكلى.
  • فحص نسبة إنزيمات الكبد.

اقرأي أيضا: وجبات ضد الدايت..تفتح الشهية وتزيد الوزن

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button