منوعات

10 خطوات تضمن لك الحفاظ على الملابس الصوفية

الملابس الصوفية هي أكثر أنواع الملابس التي نستخدمها في فصل الشتاء بلا منازع. ذلك نظرًا لأن الصوف من المواد التي لا تتسخ بسهولة، فضلاً عن أنه أكثر المواد التي تساعدنا على الحصول على الدفء. لكن التعامل مع هذه النوعية من الملابس دون حرص يؤدي إلى إتلافها بسرعة. لكن هناك خطوات تضمن لك الحفاظ عليها لأطول وقت ممكن.

10 خطوات لحماية الملابس الصوفية

تحتاج الملابس الصوفية إلى رعاية من نوع خاص. مثلاً ليست كل المساحيق مناسبة لها. كذلك فهي تحتاج إلى درجات حرارة معينة لتنظيفها. ومن هنا إليك أفضل الخطوات التي سوف تسهل عملية التنظيف دون إتلاف هذه الملابس.

  1. قبل التنظيف بالماء قومي باستخدام فرشاة تنظيف مصنوعة من الكشمير من أجل إزالة البقايا والأتربة. تعمل هذه الخطوة على تجديد النسيج والحفاظ عليه. كذلك فهي مهمة لتسهيل عملة النظافة.
  2. بعد أن تتخلصي من البقايا الموجودة على النسيج قومي بالتأكد من خلو الجيوب الخاصة بالملابس. ذلك لأن وجود بواقي المناديل أو الورق وقت الغسيل سوف يتلف القماش ويجعل شكله قبيح للغاية وسوف يكون من الصعب إزالة هذه البواقي.
  3. استخدمي المسحوق الخاص بتنظيف الملابس الصوفية. لكن لو لم يكن في الإمكان الحصول على هذا النوع من المساحيق، فقومي باستخدام المساحيق التي لا تحتوي على مواد قاسية على النسيج أو مبيضات. كذلك من الأفضل استخدام مساحيق الغسيل السائلة لأنها أخف على الملابس.
  4. احرصي على ترك فترات طويلة بين الغسلة والأخرى ولا تعرضي الملابس للمياه والمساحيق بشكل مفرط. فكما قلنا من قبل هذه النوعية من الأقمشة لا تتسخ بسهولة.

الحفاظ على الملابس الصوفية

  1. استخدمي برنامج الغسيل الخفيف والسريع حتى لا يتلف النسيج بسرعة. كذلك لا تجعلي درجة الحرارة عالية.
  2. إذا كانت قطعة الملابس مصنوعة يدويا بتجنبي غسلها بشكل متكرر لأن ذلم سوف يؤدي إلى إتلاف الصوف وتفكيكه. ومن الأفضل في هذه الحالة غسلها يدوياً.
  3. أفضل طريقة للتجفيف هي وضع قطعة الملابس داخل منشفة قطنية والضغط عليها وليس عصرها. كذلك لا تضعيها على الحبال بل قومي بفردها على سطح مستوي. كذلك لا تعرضيها للحرارة أو أشعة الشمس المباشرة.
  4. لا تقومي بكي الملابس إذا تعرضت للتجاعيد. بل ضعيها في الماء مع منعم الأقمشة سوف قومي بتجفيفها بلطف وسوف تختفي التجاعيد تماماً.
  5. بالنسبة للبقع البسيطة قومي بمسحها بقماشة قطنية ومسحوق خفيف ولا تغسلي القطعة كاملة. كذلك إذا كان هناك رائحة غير مستحبة جربي تعليق الملابس في الهواء بعيداً عن الشمس المباشرة.
  6. عند السفر لا تقومي بطي الملابس بالضغط عليها بشكل عنيف. بل قومي بطيها بطريقة خفيفة جداً  أي طيها بشكل فضفاض حتى لا تتجعد نتيجة الطي العنيف.

للمزيد: أسهل طرق تنظيف البطانيات بأنواعها المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 − اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى