منوعات

ما هي الطرق الصحيحة من أجل تخزين ملابس الشتاء؟

أيام قليلة ونبدأ في التفكير في استبدال الملابس الشتوية بملابس الصيف. وهنا نبدأ المهمة السنوية من أجل تخزين ملابس الشتاء. لكن هل هناك طرق صحيحة للتخزين؟ بالطبع نعم. ذلك لأن تخزين الملابس بطرق غير صحيحة قد يعرضها للتلف مما يجعلها غير صالحة للاستخدام في الموسم التالي. لذلك سوف نتعرف اليوم على أهم نصائح وخطوات التخزين.

إرشادات لتخزين ملابس الشتاء

قبل أن تقومي بتجميع كل الملابس ووضعها في الدولاب من المهم أن تعرفي ما يجب القيام به وما لا يجب. لذا تأكدي من القيام بالأمور التالية:-

التخلص من القديم

قومي بفرز جميع قطع الملابس التي سوف تقومين بتخزينها. وإذا كان هناك مجموعة من الملابس لن يتم ارتدائها في الموسم القادم عليكي أن تتخلصي منها. إذا كانت الملابس سليمة فقومي بالتبرع بها. أما إذا لم يكن من الممكن إصلاحها أو الانتفاع منها فارميها ولا تنتظري في العام المقبل.  ذلك لإن تكديس الملابس غير اللازمة يؤدي إلى أخذ مساحة كبيرة في التخزين. كذلك هي مصدر من مصادر الطاقة السلبية في المنزل.

القطع المحببة

قد يكون لديك قطع محببة لا تريدين التخلص منها لكنها أيضاً لم تعد صالحة للارتداء. لذا احضري حقيبة أو حافظة وضعي فيها هذه القطع في جانب الدولاب حتى لا تشغل مساحة كبيرة.

تخزين ملابس الشتاء في حقائب

أفضل طرق لتخزين ملابس الشتاء هي وضعها في حقائب أو أكياس التخزين. كذلك يفضل أن تقومي بوضع النفتالين والفلفل الأسود لمنع الحشرات والعتة من الوصول إليها. لكن لا تقومي أبداً بتخزينها في صناديق من الكرتون لأنها تؤدي إلى جذب الحشرات إليها.

تنظيف الملابس

لا يمكن أن تقومي بتخزين ملابس الشتاء وهي متسخة. لكن قومي بغسلها جيداً ومن الأفضل أن تقومي بكيها أيضً حتى يسهل ترتيبها. أما المعاطف الثقيلة والسويترات فمن المهم أن يتم تنظيفهم جيداً لأن هذه الملابس إذا تم تخزينها دون تنظيف سوف تؤدي إلى ظهور روائح غير مستحبة في الدولاب. كذلك من المهم إذا قمتي بكي الملابس أو تنظيفها بالبخار أن تتركيها فترة حتى يتم تهويتها قبل التخزين.

تقسيم الملابس

لا تضعي الملابس بطريقة عشوائية داخل الدولاب أو في الحقائب أو شنط التخزين. لكن قومي بتقسيمها مثل جزء خاص بالبنطلونات وجزء خاص بالقمصان وهكذا. كذلك خصصي جزء لكل نوع، أي جزء لملابس الكبار وجزء لملابس الأطفال وهكذا.

تأمين الملابس

من المهم أن تقومي بتنظيف الدولاب جيداً وإزالة كل الأتربة أو الأوساخ التي توجد داخله. ويفضل أن تقومي بوضع مفرش نظيف في الأرضية. كذلك تأكدي من أن الملابس غير قريبة من الأماكن الرطبة أو الحوائط التي يوجد بها نشع أو ماء. 

للمزيد: ملابس المولود في الشتاء.. نصائح مهمة قبل شراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين − أربعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى