منوعات

ما هي الأشياء التي تمنحنا الحظ في السنة الجديدة؟

7 أفكار غريبة ومختلفة حول العالم

الحظ هو صديق نريد أن يكون لنا جميعاً. لكن الحظ في السنة الجديدة مرتبط بالعديد من الأشياء. وعلى مدار الكرة الأرضية توجد الكثير من الشعوب التي تؤمن بالحظ. لكن الغريب في الأمر أنهم يؤمنون أن الحظ يأتي عندما نقوم ببعض الأفعال المعينة. بل أن منهم من يرى أن هناك الكثير من الأكلات التي من شأنها أن تجلب إلينا الحظ السعيد. إذاً ما هي الأشياء صديقة الحظ مع بداية 2021؟ دعونا نعرفها من خلال أفكار الشعوب المختلفة.

الحظ في السنة الجديدة..هذه الأشياء تجلبه

لا نعرف إذا كان الأمر حقيقة أم محض خيال وخرافات. لكن في نهاية الأمر نحتاج في كثير من الأحيان إلى التصديق في الأشياء التي تمنحنا الطاقة الإيجابية ولا يوجد منها ضرر. فكيف ترى شعوب العالم الحظ في السنة الجديدة، وما هي الأشياء التي تجذبه.

أكل 12 حبة من العنب في منتصف الليل

أكل العنب والحظ في السنة الجديدة

هذه واحدة من الأفكار الإسبانية. حيث يؤمن الناس هناك أن تناول 12 حبة من العنب يضمن الحصول على الحظ الجيد والفأل السعيد طوال العام. وإذا تساءلت عن لماذا خصوا عدد 12 بالتحديد. فإن ذلك يدل على الـ 12 شهر في العام. وغالباً ما يحتفل الأسبان بتناول 12 حبة من العنب أو وضعها في خلة خشبية وتزين كؤوس الشراب بها.

لابد من حدوث ضوضاء في منتصف الليل

كنت أعتقد أن الضوضاء التي تحدث في منتصف ليل السنة الجديدة مرتبط بالابتهاج باستقبال عام جديد. لكن الحقيقة أن الفكرة أصبحت أكبر من ذلك. فإن كنت تخافي من الأرواح الشريرة فإن الضوضاء في هذا الوقت سوف تكون كفيلة بإبعادهم طوال العام. والحقيقة هذه الفكرة هي سائدة في كل أنحاء العالم.

سحب حقيبة سفر فارغة

جلب الحظ في السنة الجديدة

 

بالرغم من أمالنا في السفر ضعيفة هذا العام إلا أن شعوب أمريكا اللاتينية قد وجدوا فائدة لحقائب السفر الفارغة. والحظ في السنة الجديدة عندهم مرتبط بسحب حقيبة سفر فارغة. إنهم يؤمنون أن من يقوم بذلك سوف يتمتع بسنة حافلة وممتلئة بالمغامرات.

من أجل الحظ في السنة الجديدة لا تتركي الخزانة دون بقول

إذا كانت خزانة المطبخ خالية من البقول فعليك إذاً أن تقومي بملئها حالاً. إنها وسيلة لكي تضمني الحظ السعيد على حسب ما يؤمن به الكثير من الناس لمنزلك طوال العام. قد يبدو الأمر منطقياً إذ كيف للعام الجديد أن يزورك دون أن تكون خزانة البقول ممتلئة بالخير. أما الخزائن الفارغة فهي تدل على المعاناة. 

افتحي أبواب المنزل والنوافذ

العام القديم يريد أن يخرج بكل ما فيه من المنزل فما هو الحل؟. بالتأكيد الحل هو أن نفتح له النوافذ والأبواب لكي يتمكن من ذلك. لكن إذا كان الباب مغلقاً لن يخرج العام القديم ولن يدخل العام الجديد. هذه واحدة من الأفكار الواردة من الفلبين. قد يبدو فيها الأمر منطقياً. إذاً افتحوا الأبواب لاستقبال عامنا الجديد.

البكاء يمنع الحظ في السنة الجديدة

مهما كان الأمر فلا يمكن أن تنهمر الدموع في بداية السنة الجديدة. هذا الأمر لن يجلب الحظ أبداً. لكن على العكس فإن الكثير من الشعوب تؤمن أن البكاء مع بداية السنة الجديدة ينذر بعام من الحزن.

وضع المال في المحفظة

مثلما لا يمكن أن نستقبل السنة الجديدة بخزانة خالية من البقول، لا يمكن أن يتم استقبالها والمحفظة فارغة. لابد من وضع النقود والنقود المعدنية في المحفظة من أجل التمتع بعام سعيد ودون أي من المشكلات المالية.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button