اشتري ايه ومنين

ما هي أدوات الطعام الخاصة بالطفل منذ الولادة وحتى عامين؟

أدوات الطعام الخاصة بالطفل .. ما هي الأدوات التي لابد أن تحضرينها حتى تساعد الطفل على تناول الطعام؟ هذا السؤال لا يمكن أن يتم الإجابة عنه بقائمة طويلة من المنتجات التي من الممكن أن تكتشفي أنك لن تقومي باستخدامها، لكن المهم في هذه الحالة أن تقومي بتحديد الأداة المهمة وفي نفس الوقت تعرفين ما هي المواصفات التي يجب أن تتوفر فيها حتى تحصلي على أفضل منتج للأطفال وفيما يلي سوف نقوم بطرح مجموعة من الأدوات التي تساعد الطفل على تناول طعامه.

ما هي الأدوات اللازمة لطعام الطفل بجانب الرضاعة الطبيعية؟

Baby Bottle

هناك الكثير من الأمهات تعتمد على الرضاعة الطبيعية لتغذية الطفل لكن ليس في كل الحالات تكون الرضاعة كافية، لذلك من المهم أن يحصل على مصدر آخر للغذاء، لذا فإن في هذه الفترة سوف تحتاجين إلى هذه الأدوات:-

Baby Bottle

لا شك أن الـ Baby Bottle هو أول منتج لابد من الحصول عليه عند أخذ قرار بإطعام الطفل بجانب الرضاعة الطبيعية، لذا احرصي على الحصول على زجاجة الرضاعة التي يوجد بها المواصفات التالية:-

  • بسيطة الشكل، وذلك لأن هناك العديد من الأنواع التي تحتوي على بعض التفاصيل والتركيبات داخلها مما يصعب من عملية تنظيفها ويؤدي إلى تراكم الأوساخ داخلها، وتعتبر الزجاجات التي لها شكل تقليدي وبسيط هي الأنسب.
  • وجود انحناء عند العنق، لأن هذه الميزة تساعد على منع دخول الهواء وملئ الحلمة، وبالتالي تقل نسبة الهواء التي تدخل إلى معدة الطفل وهذا يساعد على تقليل الغازات والمغص.
  • تعتبر الزجاجات المصنوعة من السليكون هي الأفضل بالرغم من أن ثمنها يكون مرتفعاً، لكنها مصنوعة من مواد صحية فضلاً عن أنها مرنة وناعمة.

أدوات الرضاعة الخاصة بالأم

في مرحلة الرضاعة الطبيعية فإن ليس الطفل فقط هو من يحتاج إلى الحصول على الأدوات الخاصة به، لكنك أيضاً تحتاجين إلى الكثير من الأشياء التي تسهل عليك هذه العملية ومنها:-

  • مخدة الرضاعة.
  • كريم لترطيب الحلمة.
  • Nursing pads

اقرأي أيضا: استعدي للرضاعة الطبيعية بشراء هذه الأشياء

ما هي أهم أدوات طعام الطفل بعد 6 شهور؟

أدوات طعام الطفل بعد ستة أشهر

بعدما يصل الطفل إلى الشهر السادس من العمر فسوف يبدأ في البحث عن طعامه بنفسه، كما أنك سوف تلاحظين أنه سوف يقوم بمحاولة سحب الطعام من يدك، هذا يعطي إشارة أنه قادر على تناول الطعام الصلب، لذا فحاولي في هذه الفترة تحضير هذه الأشياء المهمة:-

الـ Spill-Fighter و Bibs

من الممكن أن نقول على كل من الـ Spill-Fighter و Bibs أي الصدريات وموانع التساقط من أدوات الإنقاذ السريع، وخاصة عندما يبدأ الطفل في تناول الطعام بنفسه فهي سوف تنقذ الكثير من الأشياء، وعندما تختاري هذه المنتجات احرصي أن تكون من المواد التي يسهل تنظيفها بسرعة. ومن الأفضل أن تكون من النوعية المضادة للمياه وهناك أنواع مميزة من المرايل يكون داخلها جيب إضافي.

أطباق مضادة للكسر

في هذه المرحلة العمرية يكون لدى الطفل شغف خاص بتجربة إلقاء الأشياء في كل الاتجاهات، إنهم يحبون أن يروا كل شيء يطير في الهواء بنوع من المتعة الخاصة التي لا يعرفها سواهم، لذا حاولي أن توفري أطباق صحية ضد الكسر وتكون مخصصة للطفل وحده. ومن الممكن أن تكون هذه الأطباق مميزة بعض السمات.

  • يكون لها حواف عالية حتى تسيطر على الفوضى التي يقوم بها الطفل في طبقه وتمنع الطعام من الانطلاق من الطبق.
  • أن يكون وزنها خفيف للغاية ومن الأفضل أن تكون مصنوعة من السيلكون الخفيف أو البلاستيك الصحي.

ملاعق الطعام

ملاعق من السيليكون

ليس من المفضل أن يتناول الطفل طعامه باستخدام الملاعق المعدنية لأنها من الممكن أن تؤدي إلى جرحه لأنها

مصنوعة من أدوات حادة، لذلك من الأفضل أن توفري ملعقتين بأحجام مختلفة للطفل أما أفضل ملاعق فهي

التي تكون مصنوعة من السيليكون الصحي أو البلاستيك.

كرسي الطعام

وهو من الأشياء المفضل الحصول عليها فهو يقلل من الكثير من الفوضى، ومن الأفضل أن تحصلي على الأنواع

المزودة بمائدة أمامية.

حاوية خفيفة للطعام

الطفل يحب أن يتعرف على مكونات الطعام لأننا نعرف أن صغيرنا مفعم بالاكتشافات، لذا الحصول على حاوية للطعام

سوف توفر الكثير من المجهود لأنها تحتوي على غطاء قوي يمنع تساقط الطعام ويسهل من عملية تناوله. 

مواضيع متعلقة: هذه الأشياء لن يحتاجها طفلك الرضيع

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button