منوعات

في نهاية اليوم لا تنسي هذه العادات الصحية المهمة

6 خطوات لروتين ليلي ناجح

بعد يوم شاق ومتعب لا تستسلمي للنوم بسهولة، لكن ضعي جدول من العادات الصحية المهمة التي تكون نتائجها أفضل إذا قمت بها في آخر النهار. فما هي هذه العادات المسائية؟ تعرفي عليها معنا في مقالنا التالية.

اقرأي أيضا: حرق الدهون الزائدة بعادات صباحية مهمة

العادات الصحية المسائية المهمة

هناك الكثير من العادات الصحية التي يكون المساء هو أفضل وقت لها. وبالرغم من أن الكثير منا يشعر بالكسل إلا أن الحل الوحيد هو التكرار. لذا اعطي نفسك وعدك بالاهتمام بصحتك وجسمك بشكل يومي وتأكدي أنك لن تهملي واجبك كل يوم. بعد مرور فترة من تكرار هذه العادات لن تتخلي عنها طوال حياتك. ومن حسن الحظ أنها سهلة ولا تحتاج وقت أو مجهود. فما هي العادات الصحية في الليل؟ إليك بعضها:-

العادات الصحية تبدأ بغسل الوجه

هل أنت في حاجة إلى غسل وجهك قبل الذهاب إلى النوم؟ نعم. إن غسل الوجه في المساء مهم للغاية خاصة بعد يوم طويل نتعرض فيه للكثير من المؤثرات السلبية على البشرة والجلد. مثلاً العرق الناتج عن الإجهاد في أعمال المنزل. الأتربة أو حرارة الشمس أو البرد. التعرض لحرارة الفرن والدهون المنبعثة من الطهي. استخدام المواد التجميلية. إذاً اليوم كله حتى داخل المنزل يجعل بمثابة مرسى لكل الملوثات. هل تريدين ان تنامي بكل هذه البكتريا والجراثيم على بشرتك؟ بالطبع أنت لا تفضلين ذلك. غسل الوجه قبل النوم لا يحتاج وقتاً طويلاً ولا نقوداً كثيرة.

ضعي على طاولتك كريم يحتوي على فيتامين E

بعد الانتهاء من غسل الوجه قومي بوضع طبقة من كريم صحي يحتوي على فيتامين E. حيث أن البشرة تستفيد من هذا الفيتامين في المساء بشكل أفضل من الصباح. هذا الروتين اليومي لن يستغرق دقيقة واحدة، لكن أثره على تجدد بشرتك ونضارتها سوف يبقى لعمر طويل.

غسل الفم والأسنان

لا تكتفي بغسل الأسنان باستخدام المعجون المخصص لذلك. لكن استخدام غسول للفم مهم لتخليصه من الجراثيم والبكتيريا التي توجد في الفم بأكمله وليس الأسنان فقط. هذا سوف يستغرق دقيقة واحدة.

كوب من الزبادي

الأمر لا علاقة له بالالتزام بالأنظمة الصحية للتخسيس وإنقاص الوزن، لكن حصولك على كوب من الزبادي ليلاً يساعد على تحسين عمل الجهاز الهضمي ويقوي من جهاز المناعة.

اهتمي بشعرك

هل الاهتمام بالشعر من العادات الصحية؟ نعم ولا مفر من الأمر. تمشيط الشعر ليس عملية جمالية فقط عند الظهور أمام الناس، لكنه يساعد على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس مما يساعد على تحسين صحة الشعر.

الحصول على حمام دافئ

أفضل خطوة في روتينك الليلي اليومي هو الحصول على حمام من الماء الدافئ. هذا سوف يساعد على شعور الجسم بالاسترخاء وسوف يساعدك على النوم بشكل أفضل والتخلص من التعب.

اقرأي أيضا: لا تقومي بهذه العادات الصباحية

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button