منوعات

فوائد النعناع وخاصة في المساء

فوائد النعناع قبل النوم

يعتبر النعناع من الأعشاب الطبيعية الصحية للغاية، فهو له الكثير من الفوائد الصحية، ومنذ قديم الأزل يستخدم للتخفيف من الكثير من الأعراض التي تحدث للجسم. لكن ما هي فوائد النعناع وخاصة عند تناوله قبل النوم؟ هذا ما سوف نتعرف عليه في مقالنا التالي.

اقرأي أيضاً: ما هي فوائد العسل الأبيض؟ وما هو أفضل وقت لتناوله؟

ما هي فوائد النعناع قبل النوم؟

شرب النعناع المغلي قبل النوم له العديد من الفوائد للجسم، ومنها سوف نذكر التالي:-

النعناع يساعد على النوم

عندما يتم الحصول على شراب النعناع المغلي قبل النوم فهو يعمل على استرخاء العضلات، وهذا يعتبر عامل مهم في مساعدة الجسم على النوم، ويعمل على تقليل الأرق، وبالتالي فإن الحصول على كوب مغلي من هذا العشب يساعد على أخذ قسط وفير من النوم. وبالرغم أن الأبحاث ما زالت لم تؤكد ذلك إلا أن هذه الفائدة معروفة منذ وقت طويل.

تهدئة الجهاز الهضمي

من فوائد النعناع المغلي قبل النوم أنه يعمل على الحد العديد من مشكلات الجهاز الهضمي، فهو فعال في التخلص من الانتفاخ والغازات والإمساك، كما أنه يعمل على تهدئة المعدة والتقليل من حالة الارتجاع. فضلاً عن ذلك فهو له دور فعال في تحسين الهضم.

شاي النعناع
النعناع له العديد من الفوائد الصحية

تخفيف أعراض الصداع

يعمل مشروب النعناع المغلي قبل النوم على تخفيف أعراض الصداع، لأنه يحتوي على مادة المنثول، وهذه المادة له دور فعال في تخفيف أعراض الصداع وخاصة الذي يحدث بسبب التوتر. لذلك ينصح للأشخاص الذين يعانون من الصداع الناتج عن الضغط العصبي الحصول على كوب من النعناع المغلي قبل النوم.

تخفيف احتقان الأنف

تكمن واحدة من أهم فُوائد النِعناع في أمه يقلل كثيراً من أعراض احتقان الأنف، نظراً إلى أنه يحتوي على زيوت طيارة تعمل على منع الانسداد، ومن العادات المعروفة أن مشروب النعناع المغلي هو المشروب الرئيسي عن الإصابة بنزلات البرد المختلفة. وليس فقط تناول النعناع المغلي، حيث أن استنشاق مستخلص النعناع له دور فعال في التخلص من احتقان الأنف.

اقرأي أيضا: وجبات خفيفة لا تزيد الوزن قبل النوم

ما هي أهم فوائد النعناع بشكل عام؟

بالإضافة إلى ما سبق فإن النِعناع له فُوائد متعددة بشكل عام ومنها: 

  • فعال للغاية في تحسين رائحة الفم.
  • يقلل من ألم المغص عند وجود الدورة الشهرية.
  • يعمل على التقليل من خطر الالتهابات البكتيرية.
  • عامل مساعد في التخلص من الوزن الزائد.
  • يحد من أعراض الإصابة بالحساسية الموسمية.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button