منوعات

فوائد الكمثرى الصحيه

الكمثرى فاكهة غنية بالألياف وغنية بمضادات الأكسدة الهامة مثل الفلافونويد والألياف الغذائية ، فما هي أهم فوائد الكمثرى؟

فوائد الكمثرى الصحيه

إذا تم تناول الكمثرى كجزء من نظام غذائي صحي شامل ، فقد تساعد في إنقاص الوزن وتقليل مخاطر الإصابة بالسرطان وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب.

كما أنها تعمل على تحسين الأداء المعرفي ، وتحفيز التئام الجروح وإصلاح الأنسجة ، وقد تساعد في الوقاية من السرطان. فيما يلي شرح مفصل لأهم فوائد الكمثرى:

أهم فوائدها علي الصحه

مضاد للسرطان

تحتوي الكمثرى على مستويات عالية من مضادات الأكسدة ، بما في ذلك الفيتامينات C و K ، وكذلك النحاس. تزيل هذه المواد الكيميائية الجذور الحرة وتحمي الخلايا من الضرر الذي يمكن أن تسببه ، وهذا هو سبب أهمية فوائد الكمثرى في هذه الحالة.

يتم الإشادة بمضادات الأكسدة بشكل أساسي بسبب نشاطها المضاد للسرطان. الكمثرى غنية بمضادات الأكسدة التي تم ربطها بالوقاية من السرطان والحد منه ، وقد تم العثور على الفواكه مثل الكمثرى للمساعدة في تقليل مخاطر الإصابة بسرطان الرئة.

ومع ذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من البحث العلمي لدعم فوائد مكافحة السرطان من الكمثرى.

صحة القلب

تعد فاكهة الكمثرى مصدرًا جيدًا للبوتاسيوم ، مما يعني أنها قد يكون لها تأثير كبير على صحة القلب. من المعروف أن البوتاسيوم موسع للأوعية الدموية ، مما يعني أنه يخفض ضغط الدم ، مما يقلل الضغط على نظام القلب والأوعية الدموية بأكمله ويجعل من الصعب على جلطات الدم أن تتطور أو تتضرر. ضرر وتلف.

بالإضافة إلى أنه يزيد من تدفق الدم إلى أجزاء مختلفة من الجسم ، وبالتالي يعزز وظيفة مختلف أعضاء الجسم ، كما تم ربط انخفاض ضغط الدم باحتمال الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مثل: تصلب الشرايين ، النوبات القلبية ، والسكتة الدماغية.

بالإضافة إلى ذلك ، الكمثرى غنية بالألياف الغذائية ، وقد ثبت أن زيادة تناول الألياف يخفض مستويات الكوليسترول في الدم.

فقدان الوزن

الكمثرى من الفاكهة المعروفة بكونها منخفضة السعرات الحرارية ، حيث تحتوي الكمثرى في المتوسط ​​على أكثر من 100 سعر حراري ، ومع ذلك ، فإن المكملات الغذائية التي توفرها هائلة ، بالإضافة إلى أنها غنية بالألياف ، مما يحفز الشعور بالامتلاء لفترة أطول.

لذلك ، غالبًا ما يلجأ الأشخاص الذين يرغبون في إنقاص الوزن إلى الكمثرى ، وقد تم ربط زيادة تناول الألياف بفقدان الوزن لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة ، وهو أحد فوائد الكمثرى.

الجهاز الهضمي

الفواكه مثل الكمثرى غنية بالألياف الغذائية ، والتي يمكن أن تساعد في تحسين صحة الجهاز الهضمي. معظم الألياف الموجودة في الكمثرى عبارة عن عديدات سكاريد غير قابلة للذوبان (NSP). تربط هذه الألياف العناصر الغذائية وتسمح للطعام بالتحرك عبر الأمعاء بسهولة أكبر.

بالإضافة إلى أنه يحفز إفراز العصارات الهضمية ، وينظم حركة الأمعاء ، ويقلل من احتمالية الإصابة بالإمساك والإسهال. الألياف الموجودة في الكمثرى تحمي القولون وتساعد على امتصاص الماء في القولون.

يمكن أن يؤدي اتباع نظام غذائي صحي يتضمن الكثير من الفواكه والخضروات والألياف إلى تقليل التوتر والالتهابات في القولون.

تعزيز المناعة

الكمثرى غنية بمضادات الأكسدة مثل فيتامين ج ، الذي يحارب الأمراض والظروف المختلفة في الجسم. يمكن استخدام فيتامين سي لتحفيز إنتاج خلايا الدم البيضاء. كما أنه معروف بقدرته على تعزيز جهاز المناعة ، مما يساعد في محاربة بعض الحالات الصحية مثل نزلات البرد والإنفلونزا وأمراض أخرى. وجبات خفيفة أخرى.

تقليل الالتهاب

يمكن لمضادات الأكسدة والفلافونويد الموجودة في الكمثرى أن تنتج تأثيرات مضادة للالتهابات في الجسم ، مما يقلل الألم المصاحب للالتهاب. قد يشمل ذلك تقليل أعراض التهاب المفاصل والروماتيزم والنقرس والحالات المماثلة.

العناية بالبشرة والشعر

الكمثرى غنية بفيتامين أ ، الذي له تأثيرات مضادة للأكسدة ، ويشارك في العديد من التفاعلات الأنزيمية ووظائف الأعضاء ، ويمكن أن يقلل أيضًا من آثار الشيخوخة على الجلد مثل التجاعيد والبقع العمرية ، وكذلك تساقط الشعر ، والضمور البقعي ، وإعتام عدسة العين ، إلخ. أمراض أخرى مرتبطة بعملية الشيخوخة.

إقرأ أيضا:

.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button