اشتري ايه ومنين

زجاجة الطعام للطفل الأفضل ما هي أهم مواصفاتها

زجاجة الطعام للطفل أو الBaby Bottle هي أول الأدوات التي يجب أن يجدها الطفل في انتظاره. لذ كان لديك نية للاتجاه للرضاعة الصناعية. لذا فإنه من الأفضل أن تقومي بإحضارها قبل الولادة لأن هذا سوف يساعدك على اختيار المنتج الأفضل. ومن المهم أن نحذر هنا من الاستهانة بالعديد من التفاصيل عند شراء الـ Baby Bottle. لأنها سوف تعتبر أداة الغذاء الأساسية التي سوف يتعامل معها الطفل لأطول فترة ممكنة. لذلك يجب أن تتأكدي أن كل مادة تدخل إلى جسمه وتتفاعل مع الطعام الخاص به آمنة وصحية تماماً. كما أن المواصفات لا تعتمد فقط على النوع لكنها تعتمد على شكل الزجاجة وسعة الحلمة الخاصة بها. لأن هناك العديد من الأشكال التي قد تؤدي إلى عدم حصول الطفل على الغذاء بشكل سليم وهذا يؤدي إلى الكثير من المشكلات الصحية.. 

كيف أقوم باختيار أفضل زجاجة طعام للطفل؟

سواء سوف تشتري زجاجة الطعام للطفل  لمولودك أو سوف تقومي بإهدائها إلى أي أم من الصديقات فتأكدي من المعايير التالية عند الاختيار.

مصنوعة من مواد خالية من الـ BPA

تعتبر مادة الـ BPA من المواد التي تستخدم بانتشار واسع في صناعة البلاستيك، لكنها ليست آمنة للاستخدام في منتجات الأطفال، لذا لابد من التأكد من أن المنتج الذي سوف تحصلي عليه خالي من هذه المادة. وهناك مجموعة من المواصفات الصحية المتعلقة بالبلد المصنعة فيها لذلك عليك أن تتأكدي من وجودها.

أن تكون مطابقة لطريقة الرضاعة الطبيعية

كثير من الأمهات تقوم بالجمع بين الأمرين. أي بين الرضاعة الطبيعية والحليب الصناعي خاصة الأمهات التي تضطر إلى الذهاب إلى العمل. لذا من المهم أن تكون زجاجة الرضاعة الخاصة بالطفل تقوم بعمل مشابهة لما يتم في الرضاعة الطبيعية. وهنا نقصد في عملية التدفق لأن الطفل خلال الرضاعة بشكل طبيعي يتعود على التدفق البطيء للبن. فإذا كانت الزجاجة تحتوي على حلمة واسعة فإن التدفق سوف يكون سريع وهذا سوف يؤثر على الطفل عندما يبدأ في تناول الثدي مرة أخرى.

المرحلة العمرية للطفل

على مدى نمو الطفل فإنه قد يحتاج إلى تغيير نوع الـ Baby Bottle حتى تكون مناسبة مع المرحلة العمرية وطبيعية الطفل. كما أنها ترتبط بكمية الوجبة التي يحصل عليها في كل مرحلة، لذا تأكدي من التصنيف الموجود على الزجاجة لأن هناك زجاجات مخصصة للأطفال حديثي الولادة وأخرى مخصصة للأطفال الأكبر سناً. كذلك هناك بعض الأنواع التي تحتوي على مجموعة من القطع التي تختلف باختلاف عمر الطفل وهي مناسبة للغاية.

الزجاجة ذات التهوية

هناك أنواع من زجاجات الرضاعة التي يوجد بها نظام لتنفيس الهواء حتى لا يختلط باللبن وهي يطلق عليها  the vented bottles. وتكمن أهمية هذا النوع من زجاجات الرضاعة إنها تعمل على دخول أقل قدر من الهواء إلى معدة الطفل وبالتالي تقلل من عدد المرات التي قد يصاب فيها بالمغص الناتج عن الرضاعة.

شراء أحدث موديل من الزجاجة

تأكدي من الزجاجة التي سوف تحصلي عليها هي أحدث موديل من الماركة التي سوف تشترينها. لأن شراء موديل قديم من الممكن أن يعرضك إلى عدم وجود نسخة مماثلة منه في حالة ما إذا قمت بتغيير الزجاجة. وفي كثير من الأحيان يكون الطفل قد اعتاد على نوع وشكل معين. لذا توفيره مرة أخرى يكون غير متاح. أما بالنسبة لوجود الموديلات الحديثة فهي لن تختفي من السوق قبل عامين أو عام من بدء إصدارها.

اشتري زجاجة أكبر حجماً

بالطبع إن المقدار الذي يحصل عليه الطفل حديث الولادة من اللبن ليس نفسه المقدار الذي يحصل عليه عندما يكون عمره ثمانية شهور مثلاً. لذا إذا قمت بشراء نوع باهظ الثمن وتردي أن تأخذي خطوة للتوفير فلابد أن تقومي بشراء الزجاجة الأكبر حتى تناسب الطفل في هذه العمر.

الآراء المسبقة حول أفضل الأنواع

هناك آلاف الأنواع التي سوف تواجهينها بشكل يومي سوف تتملكك الحيرة بشأن أفضل واحدة فيهم. لذا فعندما تشعرين بالقدرة على اتخاذ القرار الصحيح. من الممكن أن تعرفي أفضل نوع من خلال استشارة الأصدقاء الذين لهم تجارب كثيرة فسوف يمنحونك القرار المناسب.

زجاجة مزودة بملصقات إرشادية

ماذا لو كنت سوف تتركين الطفل مع الأخت أو الجدة وتذهبين إلى العمل. هناك الكثير من الإرشادات التي من المهم أن يكونوا على دراية بها. لذا الحصول على زجاجة عليها ملصق يسمح لك بكتابة بعض الإرشادات الخاصة بالطفل. مثل ميعاد الرضاعة وكميتها سوف تسهل عليك الكثير..

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button