أنا ماما

علاج الصداع بطرق طبيعية جداً دون اللجوء للأدوية

الصداع من المشاكل الشائعة بدرجة كبيرة ليس فقط لكبار السن لكن أيضاً للأطفال في مختلف مراحلهم العمرية. وقد نلجأ في كثير من الأحيان إلى الحصول على المسكنات من أجل التخلص من الألم. لكن من المعروف أن معظم المسكنات لها آثار جانبية سيئة جداً. لذا فإن علاج الصداع بطرق طبيعية هو أفضل بديل عن الأدوية إذا لم يكن ناتجاً عن حالة مرضية معينة. واليوم سوف نتعرف على أهم هذه الطرق.

طرق طبيعية لعلاج الصداع بعيداً عن المسكنات وأضرارها

الصداع يحدث نتيجة العديد من الأسباب. وقد يكون عرضاً لمشكلة أخرى مثل ارتفاع ضغط الدم أو الجيوب الأنفية. لكن اللجوء إلى الأدوية في البداية ليس من الأمور المفضلة بدرجة كبيرة. لذا تجربة علاج الصداع بطرق طبيعية في البداية قد يحميك بدرجة كبيرة من مخاطر المسكنات. ومن هذه الطرق

إطفاء النور

في بعض الأحيان يكون الاسترخاء في مكان مظلم هو أفضل طريقة للتخلص من الصداع. خاصة إذا كان هذا الصداع ناتجاً عن التوتر. لذا في حالة وجود ألم في الرأس اغلقي نور الغرفة واغمضي عينيك لفترة من الوقت.

استخدام الزيوت العطرية

بعض الزيوت العطرية الصحية تساعد على توصيل الأكسجين بدرجة كبيرة إلى المخ. لذلك استنشاق الزيوت العطرية مثل اللافندر  يساعد على تخفيف الصداع لأنه يريح الأعصاب ويساعد على التهدئة.

وضع الكمادات الباردة لعلاج الصداع

الكمادات الباردة أيضاً من طرق علاج الصداع الطبيعية المهمة. من الممكن وضع الكمادات على الرأس أو الرقبة مما يساعد على تضييق الأوعية الدموية وتقليل الالتهاب مما يؤدي إلى تقليل الصداع بدرجة كبيرة.

أخذ قسط من النوم

يحدث الصداع في كثير من الأحيان نتيجة للإرهاق. لذلك فإن الحل المناسب في هذه الحالة هي الحصول على قسط من النوم بعيداً عن مصادر التوتر أو الإزعاج.

فك أي شيء يسبب الضغط على الدماغ

من العادات الخاطئة التي نقوم بها هي ربط الدماغ بأي شيء للضغط عليها في حالة الصداع. لكن هذا الأمر يزيد من الألم. لذلك احرصي على إزالة أي رابطة أو مشابك الشعر أو التوك حتى تشعري بتحسن.

ممارسة الرياضية تقلل من حدوث الصداع

وقت حدوث الصداع يكون من الصعب ممارسة أي نشاط. لكن من الممكن تقليل عدد مرات حدوث الصداع في حالة الالتزام بممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة في اليوم الواحد. ذلك لأن الرياضة تحسن من عمل الدورة الدموية. كذلك فهي تحسن من وظائف الجسم المختلفة وبالتالي تقل احتمالية حدوث الصداع بدرجة كبيرة.

الحصول على بعض المشروبات

اهتمي بشرب الماء بدرجة كبيرة لأن الماء من أفضل العناصر الطبيعية التي تجعل الجسم يقوم بوظائفه بصورة أكبر. بالإضافة إلى الماء هناك الكثير من الأعشاب والمشروبات الطبيعية التي تقلل من الصداع. منها على سبيل المثال شاي البابونج والزنجبيل. لذا اهتمي دائماً بالحصول على هذه المشروبات مع عدم وضع السكر لأن السكريات بشكل عام تزيد من الصداع.

للمزيد: علاج الإكزيما عند الأطفال بطرق طبيعية جداً.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button