منوعات

صنع الوايبس في المنزل بطرق سهلة جدا

يعتبر الوايبس أو المناديل المبللة من أكثر المواد التي نستخدمها في المنزل وخاصة لرعاية الأطفال. لكن هل فكرتي من قبل في التوفير وصناعته في المنزل؟ إذا لم تفكري في هذا الأمر من قبل دعينا نقدم لك طريقة تحضيره بخطوات سهلة جدا.

طرق مختلف لتصنيع الوايبس في المنزل

صناعة الوايبس في المنزل له الكثير من الفوائد. أولاً التوفير لأن التكلفة التي سوف تقومين بإنفاقها لن تضاهي الأنواع التي سوف تحصلين عليها. كذلك سوف تضمنين المواد التي تقومي باستخدامها، ذلك لأنك سوف تبحثين عن المواد الصحية. وبالتالي سوف تتأكدي أن الوايبس المصنع خالي من الكحول أو أي مواد مضرة. إذا دعينا الآن نتعرف على أهم طرق التصنيع.

طريقة رقم 1

جهزء وعاء له غطاء محكم وضعي فيه نصف كوب من الماء. بعد ذكل جهزي ملعقة من زيت جوز الهند واخلطيها بالماء بشكل جيد. ضعي على الخليط السابق ملعقة صغيرة من الشامبو وقلبي المكونات جيداً.

جهزي المناديل بحيث تكون مرصوصة في شكل طبقات وضعيها داخل العلبة واتركيها لمدة 5 دقائق. كذلك قومي بعمل فتحة في غطاء العلبة واسحبي منها المناديل في أي وقت.

طريقة رقم 2

هذه الطريقة من الممكن استخدامها في حالة تحضير وايبس من أجل استخدامه لرعاية الأطفال. لذلك قومي بعمل الخطوات التالية.

جهزي وعاء محكمة الغلط وله مساحة جيدة. داخل الوعاء اصنعي خليط من ملعقة أي زيت للأطفال ومن الممكن استبداله بملعقة واحدة من زيت الزيتون. كذلك ضعي ملعقتين من لوشن الأطفال مع كوبين من الماء. من المهم أن تقومي بخلط كل المكونات بشكل جيد ومن الممكن أن تستخدمي عصا خشبية. بعد ذلك ضعي طقبات المناديل ومن ثم قومي بعمل فتحة في غطاء العلبة لكي تستخدم في سحب المناديل منها.

نصائح عند شراء الوايبس لطفلك

إذا لم ترغبي في عمل المناديل المبللة في المنزل وكنت تفضلين أن تحصلي على الأنواع التي تباع في المنافذ المختلفة. سوف يتعين عليك التأكد من الكثير من المواصفات المهمة حتى لا تؤدي المناديل إلى مشكلات لطفلك. لذلك تأكدي مما يلي:-

  • خلو المناديل من الكحول حتى لو بنسبة بسيطة.
  • يجب أن لا تحتوي على أي روائح عطرية صناعية.
  • احتوائها على مركبات وزيوت طبيعية.
  • خلوها من المواد المسببة للحساسية.
  • عدم وجود أي مواد كيميائية غير صحية على الطفل.

للمزيد: 7 حيل منزلية سريعة وذكية للتخلص من المشاكل الصعبة.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button