منوعات

الدرج أسفل الفرن..عمرك فكرتي فايدته ايه؟

الدرج  أسفل الفرن هو قطعة مهمة للغاية، لكن العديد منا لم يكن يعرف ما هو الغرض الأساسي من وجودها. لكن المفاجأة أن هناك الكثير من الاستخدامات تجعل هذا المكان قطعة سحرية لن تتخيلي كيف يمكن الاستفادة منها. 

استخدامات الدرج أسفل الفرن

في الماضي كنا نستخدم الدرج أسفل الفرن من أجل تخزين الأدوات غير المستعملة أو الزيوت القديمة أو الأشياء التي يصعب التخلص منها بسرعة. لكن في الحقيقة هذا هدر لإمكانيات هذا الدرج والغرض المخصص له. فهو في الاساس مصمم بطريقة تساعدك على الاحتفاظ بالطعام ساخنا لفترات طويلة. بالإضافة إلى ذلك فهو له الكثير من الاستخدامات الاخرى ومنها:-

  • يمكن وضع المخبوزات التي تحتاج إلى التسوية على درجة حرارة منخفضة في هذا الدرج. يمكن أن تصل حرارة الفرن إليها وبالتالي سوف يتم تسخينها بكل سهولة.
  • الدرج أيضا موجود من أجل تقليل الفوضى في الفرن، فهو يجمع كل الفضلات التي تسقط من الطعام ويمنع من انتشارها، وهذه العملية تساعد على الحفاظ على نظافة الفرن لوقت طويل.
  • يمكن استخدامه في التسخي بشكل مباشرة دون الحاجة إلى تشغيل الفرن بالكامل.
  • مهم من أجل الاحتفاظ بدرجة حرارة المأكولات الموجودة في الفرن حتى وقت تقديمها.
  • من الاستخدامات المتعددة لهذا الدرج أيضا أنه يمكن أن يستخدم كشواية لطهي بعض أنواع الاطعمة خلال وقت تشغيل الفرن العلوي.

هل يمكن استخدام الدرج لتجفيف الأطعمة؟

بعض الأشخاص يقومون باستخدام الدرج من أجل تجفيف الأطعمة، لكن لا ينصح بالقيام بهذا الأمر.  حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى حدوث خدوش أو تشوهات في الدرج حيث أنه غير مصمم للقيام بهذا الأمر.

كيفية تنظيف الدرج أسفل الفرن

لكي تقومي بتنظيف الدرج اسفل الفرن قومي باتباع الخطوات التالية:-

  • الخطوة الأولى هي ازالة الدرج من جسم الفرن برفق، ويجب أن يتم وضعه على سطح مستوي، لأن وضعه على سطح غير مستوي يمكن أن يعرضه للكسر.
  • بعد ذلك نظفي كل الفضلات الموجودة على سطحه وتأكدي أنه خالي منها تماما. يمكن أن تقومي بذلك باستخدام منشفة ناعمة أو فرشاة ناعمة أيضا، أما بالنسبة للحواف والأماكن الدقيقة فقومي باستخدام فرشاة أسنان تنظيفها.
  • بعد إزالة الفضلات، يمكن استخدام المنظفات المناسبة لتنظيف الدرج، حيث يمكن استخدام خليط من الماء والصودا الخبز أو الماء والخل أو الماء والمنظف العام. يمكن استخدام قطعة قماش ناعمة لتنظيف السطح الداخلي والخارجي للدرج.
  • الخطوة الأخيرة هي شطف الدرج جيدا بالماء بعد ذلك قومي بتجفيفه عن طريق منشفة ناعمة ثم ضعيه في مكانه مرة أخرى.

كيف تحافظي على هذا الدرج؟

مثل اي قطعة في المنزل أو في مطبخك هناك الكثير من الأمور التي يجب مراعاتها من أجل الحفاظ على الدرج وعدم اتلافه بسرعة. لذلك تأكدي دائما أنك تقومين باتباع الإرشادات التالية.

  • تنظيف الدرج بشكل دوري، ويفضل أن يكون بعد كل مرة لاستخدامه، لأن تركه دون تنظيف يؤدي إلى تراكم الفضلات ويصبح من الصعب تنظيفه بعد ذلك.
  • تجنبي وضع الأطعمة السائلة داخل الدرج وخاصة الزيوت، لأنها تتراكم بصورة كبيرة ويكون من الصعب تنظيفها.

إذا تعرفت الآن على وظيفة الدرج السحري أسفل الفرن. أما الطرق التي يمكن أن تنظفي بها الفرن بالكامل فسوف تجدينها في هذا المقال: هل تنظيف الفرن مشكلة كبيرة؟ إليك أسهل 3 طرق

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button