منوعات

احتياجات البيبي الأساسية (1)

3 قوائم للعناصر الضرورية من الألف للياء

ما هي احتياجات البيبي في أول عامين من عمره؟ إنها بالتأكيد احتياجات ومنتجات متنوعة للغاية. فمثلاً عالم الرضاعة بأكمله يحتاج إلى منتجات مختلفة لرعاية الأم والمولود. وماذا عن رحلة تغيير الحفاضات والحفاظ على جلد الرضيع من أي مشكلة. ثم نأتي للملابس والنوم وكيف نوفر الحماية والأمان. إذا نحن أمام قائمة طويلة. بالطبع هناك أشياء من الممكن تأجيلها أو الاستغناء عنها أو استبدالها، لكن في نفس الوقت هناك أشياء ضرورية. لذلك سوف نقدم لك القائمة متكاملة ومن ثم سوف تحددين أنتِ الضروري منها على حسب إمكانياتك.

قائمة احتياجات البيبي للرضاعة

أهم احتياجات الأم والمولود أثناء الرضاعة

قائمة الاحتياجات الخاصة بالرضاعة تنقسم إلى قسمين، الأول خاص بالمولود، والثاني خاص برعاية الأم، وتحتوي القائمة على العناصر التالية:-

قائمة احتياجات الرضاعة الخاصة بالمولود

في هذه القائمة قومي بكتابة العناصر التالية:-

مرايل الرضاعة وأقمشة الشاش

قد يحدث الطفل الكثير من الفوضى أثناء الرضاعة. لذا قومي بتحضير مجموعة من المرايل التي تقلل من الفوضى، احرصي على شراء الأنواع المصنوعة من الأقمشة التي تمتص السوائل حتى لا تضطري إلى تغيير ملابسك أو ملابس الطفل بعد كل رضعة.

زجاجات الرضاعة

إذا كنت سوف تستخدمين الرضاعة الصناعية فاختاري النوع المناسب من زجاجات الرضاعة. لأن اختيار الزجاجة الخاطئة قد يعرض الطفل لرفض تناول الطعام. اهتمي مثلاً بأن تكون الفتحة قادرة على ضخ الحليب بشكل مناسب، لأن زيادة ضخ الحليب أو نقصانه من الممكن أن يشعر الطفل بالانزعاج أو الملل. كذلك المادة المصنوعة منها ويعتبر السيليكون من المواد المفضلة وإن كان أغلى في سعره. أما قدرة الزجاجة على التحكم في الغلق وعدم تسريب الهواء إلى اللبن يعتبر شيء مهم للغاية.

لمعرفة المزيد: علشان تشتري الـ Baby Bottle الأفضل..تأكدي من 8 تفاصيل مهمة

وسادة الرضاعة

هذا المنتج صديق للأم والطفل، إنه يساعد الأم على اتخاذ الوضعية الصحيحة التي لا تسبب آلام في الظهر أو الرقبة، كما أنها تدعم الطفل أثناء الرضاعة بدرجة كبيرة، من الممكن أن تحصلي على هذه المخدة بأشكال وأنواع وأسعار مختلفة ومناسبة لك. بعض المتاجر توفر لك إمكانية التجربة أثناء الشراء وهذا سوف يساعدك كثيراً على شراء النوع الأفضل لك.

قائمة احتياجات الرضاعة الخاصة بالأم

احتياجات الأم اثناء الرضاعة

ماذا يحدث لكي توفري لمولودك الكمية الصحية من الحليب الذي يحتاجه؟ ما الذي يحدث بعد الرضاعة؟ ما هي أكثر المواقف التي سوف تمرين بها طوال هذه الرحلة؟ سوف تعرفين بنفسك لكن علينا هنا أن نقدم لك أدوات سوف تسهل الأمر عليك كثيراً.

مضخة الثدي

مضخة الثدي أو ما يطلق عليه شفاط الحليب. هذه من الأدوات التي سوف تحتاجينها في العديد من الحالات. وهي لا غنى عنها للأمهات العاملات. تتوفر العديد من الأنواع منها اليدوي أو الذي يعمل بالكهرباء وكل منهما له مميزات مختلفة.

لمعرفة المزيد عن شفاط الحليب: شفاط الحليب ..تعرفي على هذه النصائح قبل الشراء

ملابس الرضاعة

في هذه الفترة قد تجدي نفسك تحتاجين إلى بعض الملابس التي لها مواصفات خاصة. مثل الملابس التي لها لها فتحة صدر فضفاضة وكذلك الملابس القطنية. حمالة الصدر المخصصة للرضاعة اختيار جيد ومريح لك. أما عن الألوان فمن الأفضل الحصول على الألوان الداكنة حتى تخفي البقع التي تحدث نتيجة تسرب اللبن.

كريم الحلمة وفوط الرضاعة

تتعرض الكثير من الأمهات لمشاكل التهاب الحلمة، وذلك نتيجة لضغط الطفل عليها أثناء الرضاعة. ومن الأمور الشائعة أيضاً تسرب اللبن بعد الانتهاء من إرضاع الطفل، ويحدث ذلك في أول ثلاثة شهور. لذلك ضعي في قائمتك كريم الحماية من التهاب الحلمة وكذلك الفوط المخصصة للرضاعة.

لمعرفة المزيد أن أهم المنتجات المخصصة لذلك : التهاب الحلمة وتسريب الحليب .. الأسباب وطرق الوقاية

قائمة احتياجات البيبي من الملابس والحفاضات

الملابس والحفاضات للأطفال

الحفاضات

هذه هي أول كلمة تأتي في عقلنا عندما نقول أن لدينا مولود جديد. هذا جزء من احتياجه الرئيسي يا عزيزتي. لكن الخطأ الذي ترتكبه الكثير من الأمهات هو شراء كميات كبيرة من الحفاضات قبل الولادة. لكن قومي بشراء مثلاً 3 حزم من أنواع وماركات مختلفة حتى تتأكدي من النوع الذي كان مناسباً تماماً لطفلك. احرصي أيضاً على استخدام الحفاضات القماشية في المنزل فهي من أكثر الأنواع التي لا تؤذي جلد الرضيع.

لمعرفة المزيد عن شراء الحفاضات: لرعاية الطفل الرضيع..نصائح مهمة قبل شراء الحفاضات

احتياجات البيبي من الملابس

قاعدة أساسية لابد من السير عليها عند شراء الملابس للرضيع. لابد أن تكون الملابس مريحة ويفضل الملابس القطينة. والابتعاد تماماً عن الملابس التي تحتوي على شرائط أو دلايات أو تطريز حتى لا يصل أي شيء إلى فم الطفل ويؤدي لاختناقه، بالإضافة إلى عدم شراء الكثير من الملابس لأن الأطفال ينمون بسرعة في هذا الوقت.. من الممكن أن تضم قائمتك التالي:-

  • مجموعة من أطقم النوم التي من السهل ارتدائها، والأفضل تلك المزودة بأزرار من الرقبة إلى الكاحل.
  • مجموعة من القمصان العلوية ذات الرقبة أو الصدر المفتوح.
  • 3 أزواج من الجوارب القطنية.
  • قبعات من القطن وقماط من القماش.

هل هذا كل شيء؟ بالتأكيد لا، ما زال هناك قوائم مختلفة ومتعددة لكننا سوف نتحدث عنها في مقالنا التالي.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button