منوعات

أفضل الزيوت الطبيعية والصحية لبشرتك

5 زيوت لا غنى عنها في كل المراحل العمرية

البشرة تحصل على غذائها من العديد من المصادر ومنها الزيوت الطبيعية. وهناك مجموعة من أفضل الزيوت الطبيعية الصحية جداً والتي تعمل على تجديد الخلايا وترك البشرة في حالة من النضارة والحيوية. وفي مقالنا اليوم سوف نتعرف على أهم 5 في القائمة.

أهمية الزيوت الطبيعية على البشرة

قد يخاف البعض من استخدام الزيوت الطبيعية لأنها تؤدي إلى الملمس الدهني للبشرة. لكن في الحقيقة أن الزيوت الطبيعية لا تؤدي إلى ذلك أبداً على العكس من الكثير من منتجات التجميل. كما أن فوائدها المتعددة لا يمكن مقارنتها بالمنتجات الكيميائية. فهي تحتوي على مضادات الأكسدة وبذلك تمنع علامات الشيخوخة المبكرة والبقع وحب الشباب. كذلك فإنها تحتوي على الأحماض الدهنية وهي مجموعة من المركبات التي تساعد على الحفاظ على ليونة الجلد لكن الجسم لا يقوم بإنتاجها بنفسه، لكن من الممكن الحصول عليها من خلال الزيوت الطبيعية على اختلافها. والأهم من ذلك إنها عامل مهم في تخفيف الالتهاب والعديد من الأعراض الأخرى مثل حساسية البشرة أو احمرارها.

قائمة بـ5 أفضل الزيوت الطبيعية للبشرة

هناك الكثير من الزيوت المفيدة للبشرة، ولكننا اليوم سوف نتعرف على أفضل 5 زيوت تمنح البشرة النضارة والترطيب وتعالجها من الكثير من المشكلات. بل تساعدها على الوقاية أيضاً. هذه الزيوت هي:-

زيت الجوجوبا

يتميز زيت الجوجوبا بأنه عبارة عن مستخلص نباتي يتكون من إسترات السمع السائل، وهو يتشابه مع الزهم البشري وهذا يجعله مشابهاً بدرجة كبيرة لبنية الجلد الطبيعي للإنسان. لذلك فهو له الكثير من التأثيرات الإيجابية.

من أهم مميزات زيت الجوجوبا أنه يعالج كل من الحروق التي تسببها الشمس. ويعالج أيضاً حب الشباب. وفضلاً عن ذلك فهو يعتبر من الزيوت المعالجة للصدفية.

وتعود مميزات الجوجوبا في أنه يشبه تركيبة الجلد أنه زيادة نسبة الزيت في البشرة أو امتصاص النسبة الزائدة على حسب حاجة البشرة. وهذا يؤدي على معادلة إنتاج الدهون ويقضي على حب الشباب.

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند من الزيوت التي استخدمت منذ عصور طويلة في الأغراض التجميلية للبشرة. أما أهميته تكمن في أنه يحتوي على فيتامين E بشكل طبيعي مما يمنحه خصائص مرطبة للبشرة. كذلك فهو يعمل على مقاومة البكتيريا والفطريات التي تؤدي إلى الكثير من مشكلات البشرة مثل الحبوب.

كذلك فإن زيت جوز الهند يحتوي على الأحماض الدهنية المهمة للحفاظ على الرطوبة داخل البشرة وهذا يجعلها في حالة نضرة بشكل دائم.

زيت جوز الهند يتميز بأنه سريع الامتصاص وبذلك لا يترك أي أثر دهني على البشرة بعدما يتم تطبيقه عليها.

زيت الأرجان

يعتبر زيت الأرجان من الزيوت التي تعالج البشرة الحساسة والتي تصاب بالإكزيما والحساسية. وهو يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية. ويعتبر من الزيوت المهمة لأصحاب البشرة الجافة والدهنية. لأنه مثل زيت الجوجوبا يعادل إنتاج الدهون في البشرة على حسب حاجتها.

زيت بذور ثمر الورد

يعتبر هذا الزيت من أفضل الزيوت المغذية بالبشرة. لكن على صعيد آخر تكمن أهميته في أنه يقاوم علامات الشيخوخة على البشرة بدرجة كبيرة. يتميز الزيت أنه يحتوي على أنواع متعددة من الفيتامينات وهي كل من E و C و D. كما أنه يحتوي على البيتا كاروتين وكلها من المواد المرطبة والمغذية للبشرة.

كما أنه يحتوي على مضادات الجذور الحرة وهذا هو السبب الذي يجعله يحافظ على حيوية البشرة لأطول وقت ممكن مما يؤدي إلى الحفاظ عليها من الشيخوخة وعلاماتها.

زيت المارولا

يعتبر من الزيوت الطبيعية التي يتم استخلاصها من فاكهة المارولا الأفريقية. وأهم ميزة في هذا الزيت أنه يحتوي على 60% من المواد المضادة للأكسدة. وهذا يجعله من أفضل الزيوت التي تقاوم شيخوخة البشرة. ويعتبر أيضاً فعال للغاية في الحماية من أشعة الشمس. 

يحتوي أيضاً الزيت على مجموعة من الخصائص المضادة للميكروبات المتراكمة على البشرة مما يساعد على الحماية من حب الشباب بدرجة كبيرة.

للمزيد: جفاف البشرة والجو البارد.. كيفية الوقاية وماسكات العناية

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button