منوعات

أسرع طرق تساعد على تخسيس البطن

من الممكن أن نقول أن تخسيس البطن من المهام الشاقة للغاية. حيث أن هناك الكثير من أنواع الرجيم والحميات التي تساعد على إنقاص الوزن. لكن بالنسبة لإنقاص الوزن والتخلص من الدهون في منطقة البطن فإن الأمر يحتاج إلى مجهود شاق ووقت. لكن هل من الممكن أن نجد بعض الطرق من أجل التخلص من الوزن الزائد في هذه المنطقة؟ هذا ما سوف نتعرف عليه في مقالنا اليوم.

تخسيس البطن بوسائل سهلة وبسيطة

من حسن الحظ أن هناك بعض الطرق المتبعة التي من الممكن أن تساعدنا على حرق الدهون والتقليل من الوزن في منطقة البطن. وفيما يلي سوف نتعرف على هذه الطرق.

الامتناع عن الحصول على الكربوهيدرات

الكربوهيدرات تعتبر من أكثر العناصر الغذائية التي تساعد الجسم على حرق الدهون بمعدل أقل. لذلك من أجل تحفيز الجسم على الحرق لابد أن يحصل على معدل بسيط للغاية من هذه العناصر. وعندما نحصل على نسبة لا تزيد عن 50 جم من الكربوهيدرات في اليوم الواحد فإن الجسم يبدأ في عملية يطلق عليها وضعية الكيتوزية حيث يبدأ في حرق الدهون في المناطق المختلفة في الجسم. كما أن هذه العملية تؤدي إلى تقليل الشهية إلى تناول الطعام أيضاً.

الحصول على كوب ماء دافئ على الريق

الماء يعتبر من أهم العناصر الغذائية التي تساعد على تحفيز عملية حرق الدهون. وبالتالي يؤثر ذلك على تخسيس البطن بدرجة كبيرة. وينصح دائماً بتناول كوب من الماء الدافئ على الريق لأنه يعمل على زيادة معدل الحرق. أما على مدار اليوم فمن المهم أن يحصل الجسم على معدل يصل إلى 8 أكواب في اليوم الواحد من أجل المزيد من حرق الدهون.

الامتناع عن السكريات يعمل على تخسيس البطن

من المهم أن نعرف أن نسبة قليلة جداً من السكريات تعمل على بطء عملية حرق الدهون. لذلك في حالة الرغبة في التخلص من الدهون بأسرع وقت ممكن لابد من العمل على توقف السكريات ومنع دخولها إلى الجسم بكل الصور الممكنة.

الحصول على نسبة أعلى من البروتينات

الحصول على نسبة أعلى من البروتين الخالي من الدهون تعمل على زيادة عملية الحرق، لأن البروتين يعتبر من العناصر المعززة لعملية الأيض في الجسم. كذلك فإن البروتين من العناصر الغذائية التي تساعد على الشعور بالشبع.

ولا يقتصر تناول البروتين على تناول اللحوم الخالية من الدهون فقط. لكن البروتين يشمل الأنواع المختلفة من البقوليات ومنتجات الألبان أيضاً.

تناول الألياف

الألياف أيضاً تعتبر من العناصر المساعدة على تخسيس البطن. حيث أن الألياف تعطي شعور بالامتلاء وتقلل من تناول الطعام. كما أنها تساعد على تحفيز عملية الحرق وتؤدي إلى فقدان الوزن بصورة أسرع وخاصة فقدان الوزن الزائد في منطقة البطن.

اقرأي أيضا: ما هي أهم فوائد رجيم الصيام المتقطع؟

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button