منوعات

أخطاء تجعل الطعام غير صحي يجب تجنبها

المعلومة التي يجب أن نعرفها جيد هي أن كل أنواع الطعام صحية وهامة للجسم. لكن الطعام يتأثر بالكمية التي نأكلها منها والطريقة التي نعدها من خلاله. لذلك سوف نتعرف اليوم على مجموعة أخطاء تجعل الطعام غير صحي ويجب تجنبها إذا أردنا الحصول على أقصى استفادة منه.

أخطاء تجعل الطعام غير صحي 

إليك أبرز أخطاء تجعل الطعام غير صحي خلال الطهي. لأنها تعمل على تفاعله وتفاعل المواد الموجودة داخله وبالتالي تحويلها إلى مادة مضرة تماماً. لذلك حاولي أن لا تقومي بالأشياء الآتية أو على الأقل تقليل استخدامها:-

استخدام الفحم في عملية الشواء

بالرغم أن الشواء على الفحم له مذاق خاص وساحر إلا أن أضراره أكبر من فوائده. ذلك لأن الفحم يعمل على إصدار غازات خطيرة جداً عند تسخينه. وبالطبع تبدأ هذه الغازات وأبرزها ثاني أكسيد الكربون في التفاعل مع الطعام. لذلك يعتبر الأكل المشوي على الفحم في غاية الخطورة ومن الممكن أن يسبب السرطان. لذلك ينصح خبراء التغذية في حالة الرغبة في تناول الطعام المشوي أن يتم استخدام الشواية الكهربائية بدلا من شواية الفحم.

تسخين الزيت لدرجة الغليان

تحتاج الكثير من الأكلات تسخين الزيت جيداً قبل وضعها. لكن أن يصل الزيت إلى مرحلة الغليان وما بعدها حتى يبدأ في إطلاق البخار فهذا أمر غير صحي تماماً. لأن هذه المرحلة تعني حدوث تغيير في مكونات الزيت وتحولها إلى مكونات ضارة تماماً بصحة الإنسان. وهذا الأمر ينطبق أيضاً على استخدام الزيت أكثر من مرة.

قلي الطعام في الزيت

حتى عندما يتم تسخين الزيت بدرجة لا تصل إلى البخار حتى يتم قلي الطعام سوف يظل القلي من أخطر الوسائل المستخدمة في تحضير الغذاء. لكن بالرغم من ذلك فإنه وسيلة من الصعب الاستغناء عنها. لذلك فإن من الأفضل استخدام المقلاة الكهربائية التي تستخدم كمية أقل من الزيت. كذلك من الممكن وضع الطعام في الفرن مع كمية بسيطة من الزيت وسوف نحصل على نتيجة مشابهة لعملية القلي.

تنظيف الفاكهة المقطعة

بعض الأشخاص يقومون بتقطيع الفاكهة بعد ذلك القيام بغسلها. لكن هذا الأمر يؤدي إلى إفقاد الفاكهة إلى قيمتها الغذائية. لذلك فإن أفضل ما يمكن القيام به هو غسل الفاكهة أولاً بعد ذلك تقطيعها.

للمزيد: خرافات التغذية التي تمنع نجاح الدايت.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button