صحة

5 آثار سلبية لتوقف العلاقة الجنسية لوقت طويل

إصابة العلاقة الجنسية بين الزوجين بالفتور قد لا يكون له آثار سلبية فقط على علاقتهم الزوجية لكن أيضا على الحالة الصحية العامة للجسم. ذلك لأن ممارسة الجنس بشكل متوزان ومستمر له الكثير من الفوائد للمناعة والقلب والأعضاء التناسلية. لكن توقف هذا الأمر لوقت طويل له آثار جانبية من المهم إدراكها.

الأثار السلبية لتوقف العلاجة الجنسية

العلاقة الجنسية لها علاقة بالكثير من الوظائف في الجسم. مثل تدفق الدم في الأوعية الدموية والمناعة والنشاط الهرموني. لذلك عندما يتم ممارسة الجنس بانتظام يحصل الجسم على فوائد حدوث هذا الأمر. لكن في حالة التوقف فإن هناك أثر يحدث وقد يظهر على الكثير من الوظائف أو على الصحة العامة. ومن هذه الآثار نذكر التالي:-

جفاف المهبل ومشاكل العضو الذكري

الجهاز التناسلي لدى الرجل أو المرأة يكون من أول الأجهزة التي تتأثر بتوقف الجنس لفترة طويلة. فعند المرأة تعاني من مشاكل جفاف المهبل لأن ممارسة العلاقة الجنسية باستمرار تعمل على تحسين الأنسجة، لكن توقفها يؤدي إلى ضمور هذه الأنسجة وبتالي وجود مشاكل في المهبل.

وبالنسبة للرجل فأيضا يتأثر العضو الذكري لديه بتوقف العلاقة الجنسية. وهو أيضا معرض للإصابة بالضمور.

اقرأي أيضأ: رفض الرجل للعلاقة الحميمة..لماذا والحل؟

ضعف المناعة

تعتبر ممارسة الجنس من الأمور المهمة والمحفزة لعمل الجهاز المناعي بصورة أفضل. لذلك فإن التوقف لفترة طويلة من العوامل التي تؤثر سلبا على الجهاز المناعي وتؤدي إلى زيادة احتمالية الإصابة بالأمراض خاصة الأمراض الفيروسية.

ألم خلال الجماع

تظهر هذه المشكلة بعد العودة من توقف الجنس لفترة طويلة للممارسة الطبيعية. حيث أن حالة جفاف المهبل بالإضافة إلى حدوث ضيق في فتحة المهبل يؤدي إلى شعور المرأة بالألم خلال العلاقة الجنسية. وقد يتخذ هذا الأمر وقتا حتى يعود إلى طبيعته.

زيادة حدة التوتر والقلق

يعمل الجنس بشكل كبير على تقليل التوتر والقلق. ذلك لأنه يعمل على زيادة إفراز الهرمونات المسؤولة عن الشعور بالرضا والسعادة. كما أنه يعمل على تحسين الدورة الدموية مما يكون له أثر إيجابي على الصحة النفسية. لكن التوقف لفترة طويلة من الوقت يكون له تأثير سلبي ويزيد من معدلات القلق لدى الرجل والمرأة.

زيادة آلام الدورة الشهرية

هرمون الأندروفين من الهرمونات التي يتم إفرازها خلال العلاقة الحميمة. وهو من الهرمونات التي تساعد على تقليل الشعور بآلام الدورة الشهرية. لذلك تلاحظ السيدات اللاتي لا يمارسن العلاقة الحميمة لفترة طويلة أن لديهم زيادة في آلام الدورة الشهرية.

قلة النشاط

يلعب الجنس دورا بالغا في شعور الجسم بالنشاط والطاقة. فهو يحسن من سير الدورة الدموية والجهاز المناعي. كذلك الهرمونات التي تزيد من الشعور بالانتعاش والطاقة. لذلك يشعر الزوجان الذان يتوقفان عن الجنس لفترة طويلة بإحساس الخمول والكسل.

ضعف عضلات قاع الحوض

يحدث ضعف لعضلات الحوض إذا لم تتحرك لفترة طويلة. لذلك فإن التوقف عن ممارسة الجنس من العوامل المؤثرة على هذه المسألة ويحتاج الأزواج إلى ممارسة بعض التمارين حتى تعوض العضلات إلى قوتها المعتادة.

للمزيد: 5 عادات غير صحية لا تقومي بها بعد العلاقة الزوجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى