جمال

5 ماسكات لتفتيح البشرة بمكونات منزلية بسيطة وموجودة دائماً

يبدو أن مع هذا الطقس الحار فإن اسمرار البشرة شيء لا يمكن الفرار منه. لكن الخبر الجيد أن الطبيعة عادة تمنحنا خيارات متعددة. وعمل ماسكات لتفتيح البشرة هو هدية الحياة للكثير منا للتغلب على الشمس والاسمرار. لكن قد تشعرين بالكسل للقيام بذلك؟ لذلك جمعنا لك أفضل ماسكات تفتيح تتميز بأنها سهلة جداً ولن تطلب مجهود. كذلك فإن مفعولها سوف يبهرك للغاية.

ماسكات لتفتيح البشرة طبيعية وفعالة للغاية

البشرة أكثر شيء يتأثر بالعناصر الجوية المختلفة خاصة الشمس. لكن دائماً ما نسعى للحصول على بشرة براقة وفاتحة. لهذا ينبغي تقديم العناية للبشرة. وحتى يحدث ذلك نبحث وخاصة الأمهات منا عن أسهل الوسائل للقيام بذلك. وربما تقف الكثير من النساء أمام الثلاجة أو دولاب الخزين وتتسائل ما هو المكون الطبيعي الفعال في تفتيح البشرة. لذلك اليوم سوف نساعدك ونقدم لك ماسكات لتفتيح البشرة بمكونات سوف تجدينها متوافرة في المنزل ولن تحتاجي للحصول على مواد خرافية غالية الثمن.

ماسك العسل لتفتيح البشرة

لن تصدقي هذا، إذا كان أمامك ملعقة باقية من العسل فهي بمثابة كنز لا تفرطي فيه. العسل من أكثر المكونات الطبيعية التي تعمل على تفتيح البشرة وذلك لأنه يحتوي على خصائص مرطبة. لذلك فهو فعال للغاية في عودة البشرة للونها الطبيعي. فضلاً عن أنه مضاد للبكتيريا ويساعد على مقاومة علامات التقدم في العمر. كل ما عليك القيام به هو تطبيق لعسل على وجهك لمدة لا تقل عن نصف ساعة ثم قومي بغسله بالماء الفاتر.

ماسك زيت اللوز والموز

الموز يحتوي على فيتامين سي وهو من أهم العناصر التي تعمل على تحسين البشرة. كما أنه يحفز من إنتاج الكولاجين. أما زيت اللوز فهو يحتوي على مضادات للأكسدة ويساعد على تفتيح الهالات السوداء وتحسين الدورة الدموية. 

مكونات الماسك

  • ملعقة من زيت اللوز الحلو.
  • موزة واحدة.

طريقة عمل الماسك

  • ضعي ملعقة زيت اللوز على الموزة واهرسيها جيداً حتى يكون لديك خليط متجانس.
  • طبقي الماسك على بشرتك لمدة 20 دقيقة واغسليه بالماء الفاتر.

ماسك ماء الأرز لتفتيح البشرة

ماء الأرز يحتوي على مواد طبيعية تعمل على تفتيح لون الجلد. كذلك فهي تساعد على التخلص من البقع التي تظهر على البشرة. كما أنها تعمل على إخفاء آثار حب الشباب. وتتميز طريقة ماسك ماء الأرز أنها سهلة للغاية. فقط لا انقعي الأرز في الماء ثم استخدمي الماء بعد ذلك ورشيه على وجهك واتركيه حتى يجف ثم اغسلي وجهك واحصلي على نتائج جيدة للغاية.

ماسك الليمون والبطاطس

البطاطس من العناصر الصحية الجيدة للبشرة جداً وتعمل على معالجتها وإزالة الشوائب من على الجلد. وكما تحدثنا في الفقرات السابقة فإن الليمون من العناصر التي تساعد على تغذية البشرة وتفتيحها.

مكونات الماسك

  • حبة واحدة من البطاطس.
  • عصير ليمون واحدة.

طريقة عمل الماسك

  • قشري البطاطس وابشريها حتى تكون عجينة ناعمة.
  • ضعي الليمون واخلطي المكونات جيداً.
  • اتركي الماسك على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم قومي بغسله جيداً.

ماسك القهوة لتفتيح البشرة

القهوة من العناصر الموجودة في كل منزل. وتتميز بأنها تعمل على تقشير البشرة وتنظيفها وإعادة رونقها وحيويتها مرة أخرى.

  • ولتطبيق ماسك القهوة قومي بعمل خلطة مكونة من القهوة والسكر والليمون حتى تتكون لديك عجينة تشبه الكريم.
  • ضعي الماسك على وجهك ودلكيه بحركات دائرية هادئة ورقيقة جداً.
  • اغسلي وجهك بالماء الفاتر وسوف تلاحظين مدى نعومة بشرتك واحساسك بترطيبها الممتاز.

للمزيد: البشرة الدهنية في الصيف..أهم أسس الحماية والعناية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى