طفلي

7 أطعمة تقوي مناعة الأطفال للحماية من فيروس كورونا

قوي مناعة طفلك .. لا شك أن انتشار وباء كورونا قد أثر كثيراً على كل الأمهات في العالم. لذا صار البحث عن أطعمة تقوي مناعة الأطفال ضد الإصابة بهذا المرض من أهم الأولويات التي تضعها كل أم في الاعتبار. وبالرغم من أن هذا الوباء هو أكبر تحدي يواجه العالم في هذا الوقت إلا أن الفزع لا يعتبر علاجاً للأمر. لذا فإن الهدوء والمحافظة على ثباتك هو أهم خطوة لتحسين حالتك النفسية وهذا بالكثير سوف ينعكس على مناعتك الصحية ومناعة أطفالك. ذلك لأن المناعة الجيدة مرتبطة بشكل كبير بالحالة النفسية الجيدة.. بالإضافة إلى ذلك سوف نساعدك بمجموعة من الأطعمة التي عليك أن تضميها إلى نظام أطفالك الغذائي. لأن هذه الأطعمة مهمة لزيادة قدراتهم المناعية.

أطعمة لتقوية مناعة الأطفال وحمايتهم من الإصابة بفيروس كورونا

للأسف في وقتنا الحالي يفضل الأطفال الأطعمة الجاهزة والسريعة ونجد أن الكثير من الأمهات قد ينصاعون إلى رغبات أطفالهم. بالتالي يحرم جسم الطفل من الأغذية التي لابد أن يحصل عليها. لذا في هذه الفترة احرصي على منع الطفل من تناول الأطعمة السريعة أو الدهنية. وهذه قائمة تضم اهم أطعمة لتقوية منعة الأطفال وحمايتهم:-

أطعمة تقوي مناعة الأطفال

أهم أطعمة لتقوية المناعة

الأطعمة البحرية

تعتبر الأسماك والأطعمة البحرية من أهم الأغذية التي تعمل على تقوية مناعة الطفل. ومنها سمك السلمون، والتونة، وباقي الأسماك بشكل عام. كذلك تتميز هذه الأطعمة بأنها تحتوي على عنصر من أهم العناصر للجسم وهو الأوميجا 3. وهو بالإضافة إلى أنه يعمل على تقوية المناعة فهو مهم جداً لإعطاء جسم الطفل الطاقة والحيوية.

البروكلي

البروكلي من أهم الخضروات التي من المهم أن يحصل عليها الطفل في هذه الفترة، وذلك لأنه يحتوي على قيم غذائية مهمة تقوي من مناعة الجسم وأهمها الفيتامينات ومضادات الأكسدة، كما أنه مهم لتحسين الحالة المزاجية للطفل، فضلاً عن ذلك فإن البروكلي مهم لتنشيط الدورة الدموية وتقوية العظام وتحسين عمل القلب والأوعية الدموية.

فاكهة الكيوي

إن حصول الطفل على فاكهة الكيوي في هذه الفترة مهم للغاية، وذلك لأن الكيوي تعتبر من أهم مصادر فيتامين C، وهي تحتوي على كمية منه تساوي الكمية الموجودة في البرتقال، ويتميز البروكلي أيضاً أنه يحتوي على نسبة كبيرة للغاية من البوتاسيوم.

الموز

يعتبر الموز من أكثر الفواكه التي يفضلها معظم الأطفال، وهم مهم لتقوية المناعة لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من المعادن ويعتبر من أهم مصادر الطاقة لجسم الطفل، وهو يحتوي على العديد من القيم الغذائية المهمة منها الألياف والحديد والبوتاسيوم.

الطماطم 

الطماطم أيضاً من أهم الفواكه التي تحتوي على فيتامين C، ومن الممكن أن تقدميها لأطفالك على شكل عصير محلى بنسبة قليلة من السكر، وتحتوي الطماطم على قيم غذائية متعددة تعمل على تقوية المناعة بشكل كبير.

السبانح

السبانخ ربما تكون من الخضروات التي لا يفضلها الأطفال لكن هذا لا يمنع أنها من وسيلة مهمة لتقوية المناعة وذلك للنسبة الكبيرة التي تحتوي عليها من الحديد وهي تحارب مشكلة الأنيميا وفقر الدم بصورة كبيرة، ومن الممكن أن تقدميها للطفل من خلال السندويتشات بدلا من تقديمها في صورتها التقليدية. وهي من أفضل أطعمة تقوي مناعة الأطفال في هذا الوقت .

الثوم

احرصي أن يدخل الثوم على الوجبات التي تقومي بإعدادها للأطفال، حيث أن الثوم يعتبر من الأغذية التي تقاوم الفيروسات بشكل كبير، ومن الممكن أن تضعيه على السلطة لكي يستفيد منه الأطفال بشكل أفضل.

للمزيد: ما تريدين معرفته عن لقاح كورونا..ورابط التسجيل الخاص به

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى